منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - مشكلة بالرضاعة الطبيعية
عرض مشاركة واحدة
قديم 09-02-2011, 04:45 PM
  #6
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 9,516
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
هلا بتيتا

الغالية .. كما قالت العزيزة قوالب .. امنعي الصناعي الآن والصغير سيضطر لتقبل الطبيعي.

في البداية (نعتقد) أن الحليب لا يكفي .. ولكن من تجربتي مع مهرة أزعم أن المشكلة تكون في عدم التوافق ما بين إفراز الحليب وعملية الرضاعة والمص .. بالإضافة طبعاً لعدم وجود خبرة من الأم أو الطفل في كيفية الرضاعة بشكل صحيح .. وشوي شوي ومع مرور الأيام سيتعلم الاثنان وسيحدث روتين معين وآلية توافق ما بين إفراز الحليب ووقت وحاجة الصغير للرضاعة.

أنا خلال فترة الأربعين كدت أجن لأنني لم أكن قادرة على التعامل مع الرضاعة الطبيعية كما يجب .. ومهرة فديتها كانت ترضع كل نصف ساعة أو ساعة إلا ربع .. وأحياناً أقل .. وفترة الرضاعة تستغرق نصف ساعة وأحياناً ساعة .. وطوال فترة الأربعين كنت أبكي لزوجي معتقدة أن عندي مشكلة في الحليب وأنه لا يكفي البنت وأنها لا تشبع كما يجب .. لكن مع مرور الوقت ومع انتهاء الأربعين تحديداً كان كل شيء قد انتظم .. فأصبحت مواعيد الوجبات محددة وكمية الحليب كافية والرضاعة تتم بسرعة إلى حد ما.

كنت أرضعها تقريباً خمس مرات في اليوم من حليبي .. وآخر وجبة قبل النوم تكون حليب صناعي.



اقتراح أخير بخصوص الحليب الصناعي .. معظم الأمهات يعتمدن على عمر الطفل في تحديد كمية الحليب في كل وجبة .. ولكنني أقترح عليكِ أن تحددي كمية الحليب تبعاً للوزن وليس للعمر .. وقد قرأت أيام حملي في سلطان أن الكمية يجب أن تكون 150مل لكل كيلوجرام من وزن الطفل ... وقد اعتمدت هذه الطريقة مع سلطان تحديداً لأنه كان أكثر اعتماداً على الحليب الصناعي حينها .. وكانت الأمور طيبة ووزنه وصحته جيدان جداً.

وحتى مع مهرة .. ورغم اعتمادي الأكبر على الرضاعة الطبيعية .. إلا أنني كنت أحدد كمية الوجبة الصناعية الأخيرة على نفس المقياس.

مع العلم أن وزن سلطان عند الولادة كان 3.56 .. ومهرة 3.33



بس غريبة يا بيتا أن المستشفى اعتمدت على الحليب الصناعي فقط!

ما أعرفه أن الممرضة يفترض أن تأتي بالطفل لأمه حتى ترضعه من صدرها وتعلمها كيفية الرضاعة إن كانت أماً جديدة .. وبين وقت وآخر يحضرون الطفل لأمه لترضعه .. هذا إن لم يبقى معها في الغرفة طوال فترة إقامتها في المستشفى.

نعم أحياناً يأخذون الطفل لتحميمه وتغيير ملابسه مثلاً .. وقد يعطونه حليباً صناعياً أحياناً .. ولكن يفترض في نفس الوقت أن يتركوا الطفل عند أمه لترضعه من صدرها.
أول يوم كانت تعبانه وما قدرت تحمله .
ثاني يوم خلوه عندها نص نهار بس ظل نايم طول الوقت
جت ممرضة وشرحت لها طريقة الرضاعة وعلمتها لكن باخر يوم .قبل تطلع من المستشفى بساعتين .

بالاول ما كان يطلع حليب كثير ...وقلت لها انه هذا طبيعي لانه البا مو حليب وانه مشبع مع انه قليل ...لكن كنا بالاخر نعطيه الحليب الصناعي وينام .
الان ومن أمس ما يقبل بصدرها خير شر . كأنه ارتاح للحلمة الصناعية ....
تحاول تمنع عنه حليب الرضعة ولما يبكي ما تتحمل وتعطيها له ... والصراحة ولا أنا أتحمل بكاؤه
__________________
رد مع اقتباس