الإبنة الكريمة غزلان
والإبنة الكريمة forgivemeا:
لم أسب أهل الريف وقد قلتي يا ابنتي غزلان أن الشباب هناك متعلمون وفي المدن الكثير من الشسباب الجهال
وهنا تؤيدين كلامي فالجيل السابق ليس متعلم بدليل تعاملهم مع ما حدث لك ولو كانت الأحداث بين جيلكم المتعلم لعالجتوها بطريقة أفضل بدليل استنكارك مبالغة الجيل السابق لما فعلتي.
فالذي قصدته هو تراكمات ما ورثه جيل الآباء والأمهات والأجداد والجدات مما يخالف الضوابط الإسلامية
وفي القصيم وغيره من التراكمات الاجتماعية السابقه ما يجب تغييره وفق ما يرضي الله فالخطأ خطأ ممكن كان وهذا ما طلبته من الإبنة غزلان وهوأن تهتم بتغيير نفسها وزوجها وأولادهما بإذن الله إلى الأفضل وتعامل بما يرضي الله مع الجيل السابق فلن يقبلوا تغيير ما توارثوه.
وتأكدي ابنتي الكريمة forgivemeا أن الإصلاح هو الهدف وليس إثارة النعرات فالبعد عن التعليم الديني يؤدي إلى تراكمات الجهل في أي مكان وقولي إن الريف فيه جهل وتفهمين ما أقصد هو في كل العالم العربي وغيره كباكستان وتركيا وغيرهما تتحكم ضوابط القبيلة أحياناً في الإنسان أقوى من الدين ومنها العصبية القبلية ضد غيرهم مهما كان فعل الفاعل ومهما كان الحق مع من.
وبالنسبة لدراستي فهي بكلية الشريعه في الرياض وعلى يد علمائنا الكرام قبل ثلاثين سنة وقد كان أصغرهم عمراً آتذاك سماحة المفتي الحالي حفظه الله
تأكدي يا ابنتي أني اكتب للمن في النت أي للعالم كله وليس لإقليم أعيش فيه كما يفعل البعض هنا فأنا لا اتعصب لا للقصيم ولا غيره ففيهم كغيرهم جهل ويحتاج إلى تغيير إلى الصح وأعذرك أن استفز فهمك الخاطيء لكلامي إرهاصات ذاكرتك ومحاسبتك طفلة على ما فعله غيرك.
وفقكم الله الجميع إلى رفع مجال الرؤية الواعية فيما نقرأ ونكتب.
__________________
لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.
التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 04-05-2011 الساعة 10:55 AM