المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجانب الآخر
انا منفتن , انا منفتن , انا منفتن ؟! تلك الكلمات البسيطه دمرتك!
اتعلم ان الكلام الذي تقوله على لسانك يحفظ في عقلك الباطن ومع ترديده دائماً يصبح اعتقاد ؟ اصبح لديك اعتقاد انك منفتن
ولن تستطيع الخلاص او الخروج , ولا أستبعد ان الشيطان يقول لك ان هذه فحوله ان ترى يد فتاة فتفتن بسرعه! ,
تلاعب بك الشيطان يمنةً ويسرة
وكوش على عقلك وهيمن على تفكيرك وحصرة بالفتياة ! , اتعلم أن هذا يسمى تسلط شيطاني ؟ مالذي يذهب الشيطان ؟
صيامك الذي لاتكمله برمضان ؟ , ام مشاهداتك اليوميه للأفلام الزرقاء ؟ ام ظعفك وهوانك وقول " عجزت " ! , ان كنت حقاً
عجزت فأنك تقول ان الله خلق ولم يعدل!! , الله خلق كل البشر وأعطى جميعهم القدرة لترك اي شئ , اي شئ , منهم من يترك
المخدرات ! , ومنهم من يترك الدنيا ويزهد بها بما فيها ويذهب الى الله وحده وهذا اصعب شئ يترك! , ومنهم يظل يتخبط وردد لم استطع ولم أقدر على التغيير !,
الذي يذهب الشيطان هو الألتزام الكامل لله في كل شئ ,( كل شئ ) ,
اتعلم ما المعنى الحقيقي لكمة " الدين يسر " ؟ معناها ان الله انزل الدين بما فيه من طاعات و احكام ومحرمات في مقدرة الأنسان
وأستطاعته على تنفيذها , فغض البصر مقدور عليه , والصلاة والصيام مقدور عليه وكل شئ أنزله الله يتناسب مع قدرة البشر على التنفيذ ,
تظن ان صلاتك فقط هي من ستبعدك عن الحرام ؟, ياترى اي نوع من المصلين انت ؟!! , الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر وهذا لاشك به ولاكن ليس اي صلاة !
الصلاة مراحل ومستويات وتوفيق من الله , منهم من يصلي وهو كاره لها ! هل تعتقد انها ستنهاه عن الفحشاء والنكر ؟ طبعاً لا
ومنهم من يصلي وهو متكاسل عنها , اتظن انها ستنهاه عن الفحشاء والمنكر ؟ طبعاً لا
ومنهم من يصلي وهو لايشعر بشئ ! , هل ستنهاه عن الفحشاء والنكر ؟ طبعاً لا ,
وفيه من يأنس بالصلاة ويتلذذ بها وينتظرها , هذه هي الصلاة التي ستنهاك عن الفحشاء والمنكر , تلك هي الصلاة التي تغذي روحك وتشبعها تلك هي الراحة الحقيقيه وتلك هي التي لن تتركها طيلة حياتك
لابد انك سمعت عن اناس كانوا محافضين على الصلاة سنين! وفجأه تركوها , هؤلاء لم يصلوا الى الصلاة الحقيقيه التي تجعلك تدمن عليها ,
---
أستغرب منك عندما تقول ان الفتن في كل مكان , هي فعلاً في كل مكان ولكن بإمكانك ان لاتراها ! ,
انا مثلاً , لا أرى الفتن التي تتكلم عنها ولله الحمد والمنه , اللهم ادمها من نعمه ,
ببساطة لأني منظم حياتي على نظام لا ارى فيه شئ اسمه" مرأه " وهذا قديماً وحديثاً
بعكسك انت الذي تشاهد الأفلام الهابطه ,وتشاهد التلفاز وتقول ايضاً انك تضع القنوات التي تظهر بها الجميلات! ,
هذا تناقض ! عندما تريد ان لا تُفتن وانت في نفس الوقت تَفتن نفسك بنفسك , !
والله انك تستطيع ان تنظم حياتك على نظام ينقطع فيه مشاهدة " انثى " ,
لو التأجت الى الله وأخلصت النيه ودعوت الله في كل سجدة ان يعينك , وأن يطهر قلبك ويحصن فرجك , وعقدت العزم على التغيير ,
وطردت الشيطان من حياتك بقول الأذكار دائماً وتحصين نفسك منه ولاتجعل له مدخل في حياتك اعلم ان كثيراً مما تعانيه منه لعنة الله عليه , فالتفكير اللاطبيعي لديك بالفتيات يسمى تسلط شيطاني! , وانت معطي الشيطان الضوء الأخضر في حياتك فعبث بها و بك!
مارس الرياضه , سجل في نادي رياضي ان امكن فالطاقه الجنسيه لايذهبها الا فقدان الطاقه الجسديه
صم يوم الأثنين والخميس او الأيام البيض والله ان في الصيام تهدأه عجيبه للشهوه ,
غض بصرك عن كل امرأه لاتحل لك , والله غض البصر شئ لن تنجح بدونه , فيكفيك ان الله امرنا بغض البصر وأن لك اجراً فيه لقول النبي صلى الله عليه وسلم (كل عين باكية يوم القيامة إلا عين غضت عن محارم الله وعين سهرت في سبيل الله وعين بكت من خشية الله )
اشغال وقتك بالمفيد فأنت واضح انك فاضي جداً! , في هذا الوقت الفاضي , طور من نفسك وزيد من ثقافتك وأقرأ مايفيدك
اخرج مع اصدقائك , صاحب لك رفقه صالحه تعينك على طاعة الله وأبتعد عن من يعينك على معصية الله ,
والله لو فعلت جميع الأسباب , والله انك ستنجح !
نسأل الله ان يعينك وييسر لك طريق اعفاف نفسك ,
ملاحظة : صلاتك , أجتهد ان تكون من الصنف الرابع , الذي يتلذذ ويحب الصلاة , ومفتاح الوصول هناك هو ::
الحضور مبكراً الى المسجد , والله انه شئ آخر ان تحضر مع المؤذن او قبلة , الصف الأول تلك الأماكن التي لايلقى لها الكثير اهتمامه ويظن انها مثل الصف الثاني والثالث , ذلك الصف والله ان فيه رفعه في الدنيا والآخره ! ياليت قومي يعلمون
الصلاة تحتاج الى تهيئه للخشوع بها , فالذي يأتي وهو مهرول وثيابه مبلوله وانفاسه تتسارع من الجري هل سيخشع ؟ لن يخشع
بعكس من اتى مبكراً وصلى ركعتين وذكر الله وقرأ القرآن كل تلك الأمور تهئ المسلم وتصفي ذهنه لكي يقف بين يدي الله! ,
لن ازيد عن ماقاله ابراهي بن أدهم رحمه الله ( لو علم الملوك وأبناء الملوك ما نحن فيه من النعيم والسرور لجادلونا عليه بالسيوف )
في النهيايه تيقن اخي انك لم تبذل جهدك في ترك تلك الأمور فمن يقرأ كلامك يعرف ذلك ,
|