صقر الشرقية
اقتباس:
|
لم أسطح الموضوع لانه هو بالاساس سطحي و أعطيناه اكبر من حجمه كثيرا ، لذلك حاولت ان اعيده لحجمه الطبيعي ،،
|
أن يصبح مجتمعنا المحافظ مثل المجتمعات المنفتحة أمر سطحي !!
اقتباس:
|
و بما انك تكلمت عن مصر و الشام فاسألك الم ترى المحجبات و المنقبات يقدن سيارتهن في هذه البلدان ؟؟
|
رأيتهن وهن لايتجاوزن 5% إلى 10 %
اقتباس:
|
و لماذا لم تأثر عليهن قيادة السيارة و تجعلهن يرمين الحجاب ؟
|
وأزيدك من الشعر بيت سيبقى في المملكة نسبه مثلهن وربما أكبرقليلا لو قادت المرأة السيارة ولن يتأثرن بقيادة المرأة للسيارة لكن ماذا عن النسبة الباقية ؟؟؟
ماريد قوله أن الله ينزع بالسلطان مالاينزع بالقران
اقتباس:
|
هل تعم ان نسبة المحجبات في مصر و الشام تزيد عن 85? ؟؟
|
نعم لكن حجاب مع تبرج وحجاب مع بنطلون ولا أنكر وجود محجبات ومحشمات
لكن بالمجمل حجابهم لا يقارن بحجاب نسائنا وإن كان في حجاب بعض نسائنا تجاوزات إلاإنه لايقارن بتجاوزات في حجابهم ويبقى أفضل منه
اقتباس:
و هل تعلم ان لدينا من 5? الى 10? من النساء لو ترك الخيار لهن لرمين الحجاب و الدليل على ذلك انظر اليهن عندما يسافرن خارج المملكة تفك الحجاب في الطيارة و كأن الله موجود في السعودية فقط تعالى الله عن ذلك !!!
هل لقيادة السيارة علاقة بذلك
|
؟
خمسة في المئة وعشرة في المئة نسبة ضيئلة لكنها سترتفع مع قيادة المرأة للسيارة إلى نسب أعلى
اقتباس:
ام ان القضية قضية ايمان و تمسك بتعاليم الدين ، فمن لديها هذا التمسك لن تؤثر بها قيادة المرأة او اي شيء آخر ،، و المنفلتة او المتحررة لن يوقفها منع القيادة عن التمرد على الدين !!
موضوع رمي الحجاب في الشام و مصر ليس له علاقة بقيادة السيارة لا من قريب و لا من بعيد ، و هو كان نتيجة للحملات المستمرة ضد الحجاب و الدين التي كان يقودها المستعمرين و عملائهم مثل قاسم أمين و غيرهم و قبل ان يخرج المستعمر سلم السلطة لحكومات تسير على نفس نهجه التغريبي المحارب للدين و نتج عن هذه الحروب العلنية على الدين نشوء مجموعات للدفاع عن الدين كالاخوان و غيرهم ..
|
أخي صقر الشرقية أتفق معك في باقي كلامك لأني سبقتك إليه وذكرته في ردي على الأخت بيتا
أنا من الأساس رفضت المقارنة بمصر وشام لأن أسباب التخلي عن الحجاب تختلف وذكرت أنها بسبب الإستعمار الأجنبي كما ورد في ردي السابق
لكن ماذا عن دول الخليج المجاورة ؟؟؟
هل تنكر أن الله ينزع بالسلطان مالا ينزع بالقران ؟؟
اقتباس:
|
الموضوع طويل جدا و ليس له اي علاقة بقيادة المرأة للسيارة بل ان ربطه بها قمة التسطيح لهذا الموضوع العميق و المتشعب
|
بالعكس ياأخي من ينظر للموضوع بسطحية سيرى أنه لا علاقة بين قيادة المرأة للسيارة والحجاب لكن من يستشرف المستقبل وينظر بعين ثاقبة و ببعد نظر
سيجد أنها ستساهم في قضية الحجاب بشكل فاعل
تحياتي لك
______________________________________________
معدن الرجولة / أنا قلت عن التناقض أنه في ((أكثر من موضع ))ولم أقل(( الكثيرة ))ولاشك بأن المعنى مختلف ثم بينتها لك وهي تحديدا موضعين الأول
هو الذي أجبت عنه مع أن إجابتك كمن يفسر الماء بعد جهد بالماء فأنا فهمت من ردودك الأولى أنك تتبنى فكرة أن القيادة حرية شخصية هذه النقطة أنتهينا منها
لكني لم أفهم على أي أساس أعتبرت أن المعارضين حججهم قوية ومنطقيه وأنت تتبنى فكرة الحرية الشخصية فالإثنين لايجتمعون مطلقا؟؟؟ الحقيقة أنك لم تزل اللبس ولم يتضح مقصدك لي بعد
اقتباس:
|
نعود لنفس النقطة و من يملك المقدره لتحديد أخف الضرين ( بالتأكيد الفرد نفسه )
|
يا أخي الضررين لا يقع كلاهما على الفرد ((ذاته ))ليحكم هو بنفسه أي الضررين أخف هناك ضررواقع على بعض الأفراد على نطاق ضيق وسيكون القيادة حل لهم ولكنه سيجلب
ضرر على أفراد آخرين على نطاق أوسع في المجتمع في حين أنه يوجد حلول أخرى لا تجلب الضرر
اقتباس:
سأسألك بنفس منطقك ماهي الحلول و و القوانين و الآليه لمعالجة الضررر الواقع على هذه الفئه المحدد
و بما أن الرافضين لم يستطيعوا معالجة المشكلة فما هو المسوغ لهم لرفض ( إيجاد حل للمشكلة عن طريق قيادة السيارة )
بما أنها ليست مشكلة فلماذا نناقشها . و لماذا هذا الإصرار و السعي الحثيث لرفض قيادة السيارة
و بما أن المشكلة ( مشكلة نقل فقط ) لماذا إلى الآن لم يتم وضع حلول لها
فقط الإصرار على رفض القيادة بجهد كبير و بعد أن يتم تحقيق هذا الرفض يتم الركود و ترك المشكلة التي
حددتها أنت شخصياً دون أي علاج
إذا بما أن الفئة ذات المقدرة على معرفة مكان الخلل الفعلي و معرفة مصالح المجتمع لم تحقق له مصلحته و لم تعالج له مشكلته
( فلماذا تعمل على فرض وصايتها على الفرد ؟ ) و تدعي بأنها تعرف مصالح هذا الفرد ( أكثر من نفسه )
|
الرافضين إقترحوا شبكة نقل عام وقدموا الآلية وتم رفع هذا الحل للجهة المعنية ولم يتم الرد عليهم
المسوغ أن الضرر الذي سيقع أكبر من الضرر الواقع الأن
فلو قادت المرأة السيارة فهذا لن يرفع الضرر كاملا بل سيبقى بعض الضرر ويضاف إليه أضرار أخرى
لماذا نناقشها ؟؟ لأن المؤيدين يصرون على أنها((قيادة المرأة )) هي الحل الوحيد لمشكلتهم ويرفضون أي حلول أخرى
صدقني حتى لو تم حل مشكلتهم سيدندون على الحرية والمساواة بين الرجل والمرأة لكنهم الآن وجدو لهم عذر وتمسكوا به وبعد أن يتم سد الثغرة
سيعودون لطرحه مرة أخرى فالقضية من الأساس ليست للضرورة كما يدعون وإنما القضية هي تحرير المرأة والحرية والمساواة المزعومة
اقتباس:
|
لم أقول أنكم سطحتموه بل قلت ( أنه موضوع سطحي و ضخمتموه )
|
هنا موضع التناقض الثاني ففي الردود الأولى ذكرت أن الموضوع تم تناوله بتسطيح مبالغ فيه وأن سبب المنع ليس الفتنة كمايشاع
بل هوسببه الزعامة الدينية وتأثيره على المدى القريب والمتوسط والبعيد ومع اتفاقي معك هنا
إلا أني لا اتفق معك بأن الموضوع سطحي وتم تضخيمه فقيادة المرأة لسيارة ستفتح علينا باب شر مستطير يصعب غلقه والأيام بيننا
اقتباس:
فأنا متأكد أنك برايك المعارض تريد ( الخير )
و أيضاً متأكد أن المؤيدين من الإخوة و الأخوات في هذا المتصفح لا يريدون إلا الخير
و تأكدي هذا نابع من كون المتواجدين من البسطاء الذين لا ينتمون لأي حزب
بل كلهم بإذن الله من ( حزب الله )
طبعاً الإسلامي و ليس اللبناني عشان ما أتهم بشي كذا و لا كذا
|
أتفق معك وهذا مما لاشك فيه عندي وقد نوهة عليه قبل أن أبد في النقاش فأنا أجزم أن المؤيدين والمعارضين هنا في المنتدى ما أرادوا إلا الخير ولا أشك في نواياهم أبدا أبدا أبدا

تعبت من كثر ما أكدت على هذه النقطة في معظم ردودي
__________________________________________________ __
عزيزي شاطئ
الشيخ محمد حسان قال للضرورة وأنا وأنت نعرف بأن الباب إذا انفتح فلن يلتزم الناس بالضرورة
وسيسوق الكثير من النساء حتى من لديها من يقوم بشؤونها ستسوق مادام وليها راضي وأظنك قرأت كلام العضوات هنا وهن عينة من المجتمع
و فتوى الشيخ الألباني أكثر إقتضابا من فتوى الشيخ محمد حسان فقد نظر الشيخ الألباني للقيادة مجرده من أي إعتبار آخر
وفي المقابل لدينا ابن عثيمين وابن باز وغيرهم ممن أفتو بالتحريم
شاطئ مسألة القيادة تشبه مسألة النقاب ومسألة الإختلاط كلها مسائل خلافية
لكن كونها مسائل خلافية هل يجيز لي ذلك على سبيل المثال أن أسمح لزوجتي بترك النقاب مع أني
قرأت أدلة الطرفين وحججهم و كلا الطرفين عندهم أدلة وحجج يستندون عليها وأقتنعت في قرارة نفسي بقوة
حجة من يرى وجوب النقاب هل يجوز لي بعد ذلك أن أآخذ بالقول الأخر الذي يرى أن الحجاب هو تغطية الشعر وليس الوجه أم يجب أن آخذ بما أعتقده صوابا وما أدين الله به ؟؟؟ أترك لك الإجابة
تحياتي لكم جميعا