منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - كثيرة الزعل وحركاتها تثير أستغرابي ؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 15-06-2011, 11:22 AM
  #24
زوجتي حبيبتي2
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 7
زوجتي حبيبتي2 غير متصل  
أخي الغالي أعانك الله وأسأله جل وعلا أن يجعل مايحل بك الآن تكفيراً لذنوبك ورفعة في درجاتك إنه ولي ذلك والقادر عليه ..
يجب عليك أخي أن تعلم وتتيقن أن في فترة الحمل تحصل لدى المرأة تغيرات جسدية ونفسية قد تحدث شرخاً في الحياة الزوجية إذا لم يحسن الزوج التعامل مع هذه التغيرات .
وأقسم بالله لقد مررت مع زوجتي بلحظات عصييييييييبة جداً جداً في فترة الحمل كلما تذكرت تلك اللحظات أشكر ربي على أني لم أتهور وأطلق فلله الحمد والمنة ..
فتقبل أخي الكريم جفائها في هذه الفترة تقبله وتحمله ولكن لاتدعه يزيد بجفائك لها راسلها ولاتنتظر ردها لأنك ستجني ثمار هذا العمل بعد أن تضع حملها وسترى هي مدى حبك لها وصبرك عليها فعاملها بمايرضي الله وستجد الخير إن شاء الله ..
ونصيحتي لك في هذا الباب (إصبر إصبر إصبر وليكن شعارك قول الشاعر :
سأصبر حتى يمل الصبر من صبري:: وأصبر حتى يقضي الله في أمري
وأحسن منه قوله تعالى (يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون)

أما بخصوص البلاك بيري والبريد الإلكتروني فأرى أن لاتهمل هذا الموضوع أبداً وأن لاتجعل للشيطان عليك سبيلاً بكثرة الشكوك وحاول قطع الشك باليقين .. وهذه بعض الخطوات لعل الله أن ينفعك بها :
أولا: الأصل في أهلك العفة والصلاح لأنك لم تتزوجها إلا وأنت تعرف معدنها ..
ثانياً : هذا الأصل لا يمنعك أبداً في أن تتثبت من أي أمر تشعر أنه قد يعكر صفو حياتك ولذلك عليك بمايلي :
1- الجلوس معها وتذكيرها بالله وأن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم ومثل هذه التصرفات لاتريحني وتدخل في قلبي الشك وأنت عندي منزهة من هذه الأمور فلا داعي لمثل هذه الأمور (رمز القفل للجوال) لأنه ليس بيني وبينك خصوصية إلا في نطاق ضيق جداً جداً .
2- إن استجابت كان بها وإن لم تستجب فعليك باستراق النظر إليها وهي تفتح جهازها وتحاول معرفة رمز القفل وإذا عرفته عندئذٍ تستطيع فتحه والتأكد منه في غفلاتها عن جوالها (عند دخولها لدورة المياه - أو إنشغالها بالمطبخ ..إلخ)
3- إن لم تستطع على ذلك عليك بالخيار الذي إقترحه عليك أحد الأعضاء الأفاضل وهو شراء جهاز بلاك بيري وإضافتها ..
4- إذا لم تهدأ نار الشك لايوجد لديك إلا حل واحد (لا أفضله في هذه الفترة أبداً) وهو أن تاخذ الجوال برضاها أوبدون رضاها وتذهب به لأحد محلات صيانة الجوالات ليتم فتح رمز القفل .

أخيراً أخي أنت رجل ولك القوامة في البيت وتعلم مالذي ينفعك وملاينفعك أنت وأهلك والتقنية سلاح ذو حدين فلتكن واضحاً مع زوجتك بتحديد خطوط حمراء لايمكنها تجاوزها في إستخدام هذه التقنية سواءاً كان بلاك بيري - أي فون - كمبيوتر ..إلخ
فهذه الخطوط الحمراء أراحتني كثيراً مع زوجتي وهي إرتاحت كذلك فالذي لاأرضاه لها لاأرضاه لنفسي ..

أعانك ربي وعليك بالإستغفار وأعتذر عن الإطالة وعدم ترتيب الكلام لأنني مشغول لكن رأيت مشكلتك فأحببت أن أدلو بدلوي لعل الله أن يجعل في ذلك خيراً..
إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان..
رد مع اقتباس