اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أريد أن أتغير
حلو الموضوع يا بنوتة
الله يحلى ايامك يارب
مكة .......احنا ماما ما بتسمحلنا نلبس كت او قصير قدام بابا واخي .......انا مقتنعة بس اوقات ماما بتبالغ........يعني لو شمرنا البنطلون بتقلي نزليه ههههههههههه بس بضل قصة الحشمة افضل من انه يكون الواحد فري لانه صحيح الواحد اهله وعارفهم لكن بهالزمن كثرت الحجات العاطلة وكتير ناس صارلهم مصايب من طريقة لبسهم........مرسي كتير بنوتة للموضوع كتير نايس موفقة
|
تسلمى الله يسعدك يارب والله يحفظلك الماما 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *دنيا الوفا*
بنت مكـــــــــه  موضوعك توحفه ،،
بنسبه لي ألبس عند أهلي تنوره طويله وبلوزه تكون نص أو ربع كم أي شي ،،،في الليل ثوب نوم طويل واسع ونص أو ربع كم ،، علشان الصباح والجمعه على الفطور ،، أستحي من أبوي وخواني صعبه ألبس بيجامه أو شي قصير ،،
في بيتي عـــــــــــــــــــــــــــــــادي كلشي ماشي ،،
يعطيك العافيه بنوته ولك وحشه والله ،،
|
الله يعافيكي يااااااارب وانتي لكي وحشة يااارب
تسلمى على المرور نوررتى
تسلمى على التوضيح عندنا يقولوا ثياب زبدة فعلا يلبسوها الكبار في السن
تسلمى ياعسل
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنصدمه
نلبس قمصـآن طوويله وأكمامها لحد كوع اليد
أو تنانير طويلة وبلايز أكمامها طويلة
اما البجامات والبناطيل والاشياء هذي مستحيييل ألبسهـا الحمدلله
أعرف أنه أشكـآلهـا مغرية وحلووة لكنها [ حراااااام ] لاتجيني وحدة وتقول إيش حرام ومدري إيش اي نعم حرام مرة وحدة من الداعيات جزاها الله خير تقول أن الشيخ إين عثيمين رحمه الله يقول أي لبس يفصل بين الرجلين سوا كان واسع أو ضيق تدخل في حديث كاسيات عاريات وأقوال المشائخ مختلفة
لو سمحتى ممكن دليل ؟؟؟
انا نزلت الموضوع وكنت اتمنى ماندخل في متاهات الفتاوى واختلافات العلمااااء واتمنى مانتجدال في الموضووع ياما قرات تفاسير عمرى ماقرات يفصل ولا مايفصل
اتمنى تقري شرح الحديث
اقتباس:
يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (صنفان من أهل النار لم أرهما: أولاً: رجالٌ بأيديهم سياط يضربون بها الناس) مثل الشرطة وغير الشرطة الذين يضربون الناس بغير حق، هؤلاء من أهل النار فهذا وعيد يجب الحذر، على الجندي وعلى غير الجندي أن لا يضرب الناس إلا بحق، ليس له ضرب الناس بغير حق. الثاني: (الصنفٌ الثاني) نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها) الحديث. كاسيات عاريات: فسر بأنهن يلبسن الثياب الرقيقة أو القصيرة، فهن كاسيات بالاسم عاريات في الحقيقة، وهذا منكر عظيم وفتنة يجب الحذر منه، وقال بعض أهل العلم معناه كاسيات من نعم الله عاريات من شكرها، بسبب المعاصي الكثيرة، وبكل حال فهن عاصيات بالتبرج وإظهار محاسنهن، أو ببقية المعاصي سوى ذلك فهذا من العري، عاريات بالمعاصي كاسيات بالملابس أو بالنعم فالواجب على كل امرأة وكل مسلمة تقوى الله, وأن تكون بعيدة عما حرم الله، تستر عن غير المحارم، تكون في ملابس مناسبة، في حشمة ليس فيها تبرج ولا فتنة، تستر بدنها حتى لا تفتن الناس، وحتى لا تضر نفسها، تكون ملابسها… ساترة، ليس فيها فتنة، لا من جهة لبس القصير، ولا من جهة الشفاف, ولا من جهة إظهار بعض المحاسن، كل هذا يجب اجتنابه،
|
لكني أنا من النوع اللي آي كلمة يقولها الشيخ إبن عثيمين رحمه الله أقول له سمعاً وطاعة
لأنه فععلا شيييخ لاينطق عن الهواء
وأنتي فكري بعقلك تقارنين البنطلون الواسع أو البجامه الواسعة بين القميص الساتر الطويل أو التنورة الساترة الطويلة ؟ !
طابعا لا ماتقارن من ناحية الحشمة والستر
والله الموفق
|
مو كل داعية نسمع كلامها ياما حضرت لي داعيات والله احاديث وايات مو عارفين يقولها وكل واحد تفسر على كيفها استغفرالله بس
كل شي بي حدود حلووو
اسعدني توااجدك
__________________
ياررب ارح قلبي وعوضني خير