منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - أحتاج مساعدة العضو رجل الرجال(أريد أن أعود كما كنت قبل وفاة والدي )
قديم 10-09-2011, 05:12 AM
نسمـــة
عضو جديد
نسمـــة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي الكريمة نسمة
أعتذر لك شخصيا أشد الاعتذار للتأخر ولكنك تتابعين وترين
معذور والدي.. والله يكون في عونك وجزاك الله كل خير على تواصلك.

بعد أن كتبتي كل هذه التفاصيل
أرجو الآن تقييم نفسك بنفسك فقد لاحظتي كما لاحظت أنك في آخر كتابتك الأخيرة بدأتي تتقنين التحليل والاستنباط وهذه لياقه اكتسبها عقلك من تفريغ الذاكرة وفحص ملفاتها فتابعي
وأكتبي لي بالتحديد:
1- مشاعرك الآن تجاه الحياة وتجاه موضوع الخطبه.

بصراحة صار موضوع تعب نفسيتي الفترة الي فاتت.. وهو وفاة شاب جارنا عمره 23 سنة الله يرحمه اشوفه من كان صغير وكبر امام عيني وصديق اخوتي. الحادث الي مر بيه نفس الحادث الي صار لوالدي.. انقتل وبقيت جثته بالشارع ساعات الى ان نقل الي المستشفى (بعد ان فارق الحياة).. والفاعل غير معروف وعلى الاكثر هم من اصدقائه هذه هي نفسها تفاصيل الحادث الي صار مع والدي الله يرحمه. بعد ان بديت احس بتحسن كبير صار هذا الموضوع ومتتصور مدى التعب النفسي الي حسيت بيه بكيت وتألمت وحسيت فترتها بكأبة قويه. لكني على كثر ما تعبت بديت اقنع نفسي بامور لعلي احس براحة. فكرت ان هذا الشاب (الله يرحمه) في مكان افضل الان وهو بين ايدين ربه ولو خيروه الان بين هذه الدنيا وبين المكان الي هو فيه اكيد راح يختار ان يبقى هناك لان اساساً الحياة ما تسوى شي وكلها تعب (لان هذا الي احسه تجاه الحياة تعب في تعب ودائماً احس السعادة عمرها قصير لهذا ما عاد شي في الدينا يفرحني لان اعرف راح يصير شي يكدرني ويسرق فرحتي مني). وبقيت على هذا الحال الى ان صرت كلما اتذكره احاول اهرب من ذاكرتي وافكر في امور اخرى وصرت اتحاشى ان اشوف اي شي ممكن يذكرني فيه لان والله نفسيتي تتعب واتأذى بشكل مو طبيعي. انا اساساً حتى ما متكلمة معاه لكني كنت اشوفه يجي لاخواني واشوفه بالشارع وبس.. لكن الحادث الي مر فيه اذاني. وصرت اخاف على اخواني كثير لدرجة تصير عندي وساوس مؤلمة اخاف لا (بعيد الشر عن الجميع) ان يصير فيهم الي صار مع والدي ومع رفيقهم!
اما بالنسبة لموضوع الخطبة فعندي احاسيس جديدة تجاه هذا الموضوع. في شخص متقدملي.. في معرفة عائلية بينا لكن هذا الموضوع انفتح مؤخراً وحسيت اني متقبلة الفكرة ومستعدة اني اخوض التجربة. هذا تطور كبير بالنسبة لي. مع اني ابقى متخوفة من المستقبل اخاف بعد ان فكرت واقتنعت ان يصير شي يخرب الموضوع وترجع نفسيتي تتعب من جديد. كل الي اريده ان ارتاح مو اكثر واسأل الله ان ينعم علي بهذه الراحة. ومتأملة منك والدي الطيب تاخذ بايدي وتخرجني من الوضع الي اني فيه.

2- تقييمك لنفسيتك الآن.
احس اني افضل من قبل.. بدأ يصير عندي امل ان اغير من حياتي وحاسة ان التغيير ممكن.. لكن!!
الكلية بدأت من اسبوع وكنت حيل مندفعة للتسجيل وحاسة اني اريد ابدي بداية جديدة لكن الي صار اني ما حضرت ولا درس هذه هي مشكلتي اندفع ولما يصير الموضوع جد احس مالي واهس لاي شي. اريد اخلص دراستي بس ما اعرف ليش احس في شي بداخلي يبعدني عن تحقيق الكثير من الامور الي اتمنى واطمح ان احققها.. كيف ممكن اخلص من هذا الاحساس واعيش حياتي مثلي مثل كل انسان ناجح في هذه الدنيا. او مثل اي انسان طبيعي. ادرس، اشتغل، اتزوج... و... و...

3- مشاعرك تجاه والدك الآن وتجاه والدتك.
تجاه والدي؟ كانت دائما في غصة ودمعة لما اذكره لكن الان وانا افكر ان اجد اجابة لسؤالك ما صار عندي هذا الاحساس! وما لقيت جواب اكتبه! شنو معنى هذا؟
لكن تجاه والدتي احس ولاول مرة بحياتي بتعاطف كبير تجاهها..

4- لعلك بدأتي بالنوم العميق خلال الأيام الأخيرة كما أتوقع وصرتي مرحه ومتفاعله بشكل أفضل مع من حولك ؟ أرجو أن تكون الإجابات هنا بنعم.
أنتظر ردك للمتابعة.
انا مستغربة لموضوع النوم.. انا كنت ما انام الا بعد ان اخذ حبوب منومة.. هذه الفترة ابد ما تقربت للحبوب المنومة. لما يجي الليل اشعر بالنعاس (وهذا الشعور كنت مفتقدته من زمااااان) وفعلاً انام بعمق ومرتاحة من هذه الناحية. وغير هذا انا احب الرياضة كثير لكني كنت هاملتها. صار فترة كل يوم تقريباً العب رياضة وحاسة بنشاط لابأس به.. رجعت اهتم بنفسي وبشكلي وبلبسي.. رجعت احس بأهمية هذا الموضوع. احاول الان ان اخرج نفسي من عزلتي وبعدي عن الاخرين.. لكني بعدني ما احس اني ممكن ان اكون منفتحة مع الغير. على كد السلام والمجاملات الاجتماعية لاغير.
على فكرة.. اخي احضر للبيت قطة صغيرة عمرها اشهر. صايرة اقضي اغلب وقتي وانا اوكلها والعبها وانضفها. انا واختي طبعاً. وبهذا الوقت احس اني انعزلت عن العالم كله وما افكر بشي الا فيها. مرات احس اهتمامي فيها مو طبيعي. حتى لما اخرج من البيت اريد بس ارجع حتى اشوفها واتأكدت انها اكلت او نامت.. مع اني اكره الحيوانات وعمري ما فكرت يكون عندي اي حيوان في البيت. وتعلقي فيها ما مريحني. احس اني عندي ما يكفي من الامور الي تشغل بالي لكن مو بيدي احس اني مسؤولة عنها واخاف تموت لو ما اهتميت باكلها وشربها..

شكراً والدي على تفاعلك معي.. وشكراً لانك تخليني افضفض واخرج الي بداخلي. اسال الله ان يرزقك الصحة والعافية وراحة البال. وان يحفظك انت وكل اهلك واحبابك ويبعد عنكم السوء.