اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوآرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اسعدتم مساءا .. رجالا ونساءا ..
ومساءك أختي الكريمة
كيف حالكم .. إن شاء الله كلكم بأتم الصحة والعافية .. وراحة البال ..
آمين ورزقك الله راحة البال أخيتي
السؤال كالتالي :
ما هي نظرة الرجل للبنت المطلقة ..
تتباين من رجل لرجل
وكل رجل سيجيبك من قناعاته التي يتبناها
ولماذا يعزف أغلب الرجال عن الزواج بها .. ولا يتقدم لها إلا المسنين والمعددين ..
كلام غير صحيح
مع إنو أحيانا يكون الشاب أرمل أو مطلق .. ولكنه لا يمكن أن يرتبط ببنت مطلقة .. بل لا يريد إلا البكر ..
حرية شخصية مكفولة له
والناس فيما يعشقون مذاهب
وما هو الفرق بين البكر والمطلقة بنظر الرجال ؟
أنا مطلقة
الفرق واضح جدا
تماما كالفرق بين الأعزب / المطلق المعدد الأرمل
وشكرًا لكم مقدما ..
عفوا
* خواتي رجاءا مانبغى الصفحة تتحول لشات محادثة ..
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوآرة
-أخيرا تكرم رجل بالمرور بالصفحة
حياك الله ياأخي ..
-أنا معك ..أنا أقصد المطلق والأرمل .. أما المعدد هذا انا أكرهه رسمي ..
أرأيتِ
انت بنفسك تمارسين نفس ما يمارسه-بعض- الرجال تجاه المطلقة
لاحظي قناعاتك التعميمية تجاه المعدد
نفس الكلمة التي قلتيها يقولها - بعض الرجال - تجاه المطلقة !
المشكلة فكرية بحتة تمسنا كمجتمع
ولكن
لكِ حرية قناعاتك تجاه المعدد ولهم حرية قناعاتهم تجاه المطلقة مالم تكن في القناعات تعدي ولا تمس أشخاص بعينهم
والعاقل سيبحث عما يرقى بفكره
ولكن الذي يقال في هذا المقام
أن الناس لا يتشابهون في الفكر والشخصية تبعا لحالتهم الاجتماعية
*ملاحظة / أنا أعلم جيدا أن من حق البكر الحصول على ميزات أفضل ..
حقيقة أحترم وجهة نظرك ولا أوافقها تماما ..
فأقول
من حقي كمطلقة أن أحصل على أفضل زوج
ولكن ما ذنب بعض البنات التي تطلق من اسبوع ومن شهر ومن سنة فقط ..
هذه في حكم البكر ..
أنت هنا تقرين أن البكر ليست كالمطلقة
وهو ما تساءلتي عنه مسبقا
جزاك الله خير ..
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوآرة
[SIZE=4][COLOR=blue] بل ستحبه مع الوقت .. ولاتنسى في هذا الزمن أغلب البنات عندها عشيق أو قريب معجبة به .. وبعد الزواج تنساه .. إذا وجدت في زوجها الجديد ماتحلم به وتتمناه .. وقد لاتنساه مهما كان يملك هذا الزوج من حسن خلق واحترام.
كلام واستدلال غير صحيح
ولكن هي لغة التعميم التي آذتك كمطلقة وتشتكين منها كمطلقة ,حين يقال - أغلب المطلقات كذا - ....الخ
هي نفسها التي مارستيها تجاه المعددين بقولك أكرههم والكره لا ينبع الا من نظرة سلبية , ومارستيها تجاه بنات الزمن بأن غالبيتهن عندهم علاقات ..
هذه اللغة نمارسها نحن تجاه اعتقادات لا تخصنا ولا تمس أشخاصنا ولكنها تمس أشخاص آخرين
-مسكت علي (قد) وبنيت عليها تحليلاتك الخاصة .. هداك الله يا أبا حكيم .. ماهكذا تورد الأبل !!
-لم أقتنع بكلامك فسامحني .. لأنه مبني على أمور نفسية بحته.. وفيه استقصاء حاد لي ..أي أن الموضوع كأنه شخصي بيني وبينك ..بهذه الندية وبناء وجهة نظرك حسب كلامي ..ولم تعطينا وجهة نظرك الحقيقية ..
الموضوع حساس لكِ
وستعتبرين كثير من الكلام استقصاد لكِ
فقط قوي ثقتك بنفسك وتخلي عن أفكار المجتمع وعندها ستناقشين بموضوعية بعيدا عن الحساسية
بل لن تحتاجي لأن تناقشي الموضوع أصلا لانه لن يشكل عندك مشكلة أصلا - أرجو ألا تقسو على المطلقات بهذا الشكل ..ترى فيهم اللي مكفيهم ..
أختي الكريمة
هذه النوعية من المواضيع ستوترك وتوتر كثير من المطلقات أكثر وأكثر
أنت وكأنك تطالبين بتوحيد النظرة تجاه شئ معين بشكل مبطن وخفي
وهذا مما لا يمكن أن يحدث ولا يجمع عليه البشر
فهم لم يجتمعوا على دين ولم يجتمعوا على أخلاق ولا على غيرها
وكل انسان سيجيبك من أفكاره وقناعاته ومبادئه
|
نصيحتي لكل مطلقة
لا تهتمي بكلام الناس ولا نظرتهم , عيشي حياتك وانطلقي بكل ثقة بالنفس
فاذا كان الناس يتجرؤون وينسبون الى الله سبحانه وتعالى - ما لا يليق - بجلاله سبحانه وتعالى ولو شاء لأخرسهم سبحانه وتعالى , فمن أنا وأنتِ والآخر والآخر حتى نطالب بما لم يتخذه الله لنفسه ..
الذي يهم كل مطلقة في هذا الجانب :
- تقوية الثقة بالله سبحانه وتعالى وعظيم حسن الظن بالله سبحانه , تعاملي مع الله على قدره ( أكرم الأكرمين - أجود الأجودين - أجزل المعطين ...الخ ) وعندها لما تطلبي منه لن تستكثري على نفسك أعزب ولا أي حالة اجتماعية , فأنتِ بين يدي ملك الملوك مجزل العطايا سبحانه .
- تجاهل نظرة الناس وتقوية الثقة بالنفس
- الانشغال بما هو مهم وتطوير الذات , حتى اذا ما عرف أحد ما بالصدفة أنكِ مطلقة يجزم 100% أنكِ جوهرة بين الجواهر ولا تشكل قناعات المجتمع عنده أي قيمة , فتصبح كلمة - مطلقة - في حقك مدح وليست مذمة .
بالتوفيق أختي
محسوبتك :
منطلقة في أرجاء الحياة 
__________________
يَا ذِكْرَيَاتِ الصِّبَا عُودِي لِذاكِرَتِي
فَقَدْ يَجِدٌّ إِلَى لُقْيَاهُمُ أَمَلُ