منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - غسيل المواعين من واجب الزوج أو الزوجة ؟؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 07-12-2011, 05:08 PM
  #6
عاشق الجواهر
عضو متألق
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 646
عاشق الجواهر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفائل بالله مشاهدة المشاركة
ياسيدي أنا لا أدعي المثالية هنا ، انا ذهبت إلى الشرع ، فأذكر أن أحداً سئل الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله ، وقال حرفياً بأن الزوجة ليست مجبرة على خدمة زوجها وليس من حقها الشرعي أن تفعل هذا ، ولكن جرت العادة والأعراف في مثل هذه الأمور أن تخدم الزوجة زوجها ، وكل مايملكه الرجل على المرأة من حق هو حق الفراش فقط ، وعلى ما أعتقد أن هذا المقصود من الزواج هو إشباع الرغبات بشكل صحيح لكلى الطرفين ، ومادون ذلك فهو مشترك .
السلام عليكم اخوي المتفائل بالله

ما ذكرته على عيني وراسي ومحل احترامي وتقديري لكن بارك الله فيك

فيه احاديث كثيرة ترفع من حق الرجل وليست محصورة بالفراش فقط أو بالتحديد لم تحدد حق الزوج بكذا وكذا مثلاً :

سنن أبي داوود ج 6 ص 177 :

(2144) ــ حدثنا عَمْرُو بنُ عَوْنٍ أنبأنا إِسْحَاقُ بنُ يُوسُفَ عن شَرِيكٍ عن حُصَيْنٍ عن الشَّعْبِيِّ عن قَيْسِ بنِ سَعْدٍ
، قال: «أَتَيْتُ الْحِيرَةَ فَرَأَيْتُهُمْ يَسْجُدُونَ لِمَرْزُبَانٍ لَهُمْ، فَقُلْتُ: رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم أَحَقُّ أَنْ يُسْجَدَ لَهُ. قال: فأَتَيْتُ النَّبيَّ صلى الله عليه وسلم فَقُلْتُ: إِنِّي أتَيتُ الحِيرَةَ فَرَأيْتهُمْ يَسْجُدُونَ لِمَرْزُبَانَ لَهُمْ فأَنتَ يَارَسُولَ الله أحَقُّ أنْ نَسْجُدَ لَكَ، قال: أرَأيتَ لَوْ مَرَرْتَ بِقَبْرِي أكُنْتَ تَسْجُدَ لَهُ؟ قال قُلْتُ: لاَ. قال: فَلاَ تَفْعَلُوا لَوْ كُنْتُ آمِراً أحَدًا أنْ يَسْجُدَ لاِءَحَدٍ لأَمَرْتُ النِّسَاءَ أنْ يَسْجُدْنَ لاِءَزْوَاجِهِنَّ لِمَا جَعَلَ الله لَهُمْ عَلَيْهِنَّ مِنَ الْحَقَّ».


سنن البيهقي ج 11 ص 128 :

(14950) ــ أخبرنا مـحمد بن مـحمد بنِ مَـحْمِشٍ الزِّيَادِيُّ انا أبو بكر مـحمد (بن) الـحسين القطان نا أحمد بنُ يوسفَ السُّلَـمِيُّ نا عبد الرحمن بن أبـي بكرٍ النَّـخَعِيُّ حدثنـي أبـي نا حُصَيْنُ بنُ عبدِ الرحمنِ السُّلَـمِيُّ عن عامرٍ الشَّعْبِـيِّ عن قـيسٍ
قالَ: قدمتُ الـحيرةَ فَرَأَيْتُ أَهْلَهَا يسجدونَ لِـمَرْزُبَانٍ لَهُمْ، فقلتُ: نـحنُ كُنَّا أَحَقَّ أَنْ نَسْجُدَ لرسولِ الله، فلـمَّا قَدِمْتُ علـيهِ أَخْبَرْتُهُ بالَّذِي رَأَيْتُ، قلتُ: نـحنُ كُنَّا أَحقَّ أَنْ نَسْجُدَ لكَ، فقالَ: «لا تَفْعَلُوا، أَرَأَيْتَ لو مَرَرْتَ بِقَبْرِي أَكُنْتَ ساجداً»، قلتُ: لا، قالَ: «فلا تَفْعَلُوا، فإنِّـي لو كُنْتُ آمِراً أحداً أَنْ يَسْجُدَ لأَحَدٍ، لأَمَرْتُ النساءَ أَنْ يَسْجُدْنَ لأَزْوَاجِهِنَّ، لِـمَا جَعَلَ الله مِنْ حَقِّهِمْ عَلَـيْهِنَّ».

ورواهُ غيرُهُ عن شَرِيكٍ فقالَ: عن قـيسِ بنِ سعدٍ.

وغير هذا الأخ دراما بانوراما ماقال شئ غلط لما تكلم عن الكسوة وفستان المناسبات علشان يكون شئ عيب

بالعكس افضل شئ تقابل الخذلان بخذلان والنكران بالنكران والتقصير بالتقصير

مافيه غداء ولا تنظيف ولا لك حق الا الفراش مافيها شئ ولا عيب

ولما تقول مافيه فلوس للكوافيره ولا راح اوديك السوق تشترين فستان للزواج ولا راح اوديك للزواج تصير عيب في حقك كرجل

ثم تحاجك المراه وتقول فيه فتوى للشيخ ابن باز رحمه الله ان حقوقك فراش وبس وانا ماحددوا حقوقي انت مسؤول عني بكل شئ يالله شغل السيارة وودني للسوق واشتر الفستان اللي أبي

وبصراحة لو زوجتي ماتطبخ ولا تنظف وتقولي حقك بس فراش شرعاً ما يحق لك يازوجي العزيز تزعل لأني ماخالفت الشرع

بقولها وحقك كسوة الصيف وكسوة الشتاء وأكلك وشربك وغير كذا مالك حق عندي

ومو كل صيف اشتري لك ومو كل شتاء اشتري لك لأن الموضة تغيرت او الستايل الجديد تغير او نازلة تشكيلة الشتاء 2012 مو شغلي انا بس لي عليك ما اخليك تجوعين ولا تعرين

بينقدون أهلها علي ويقولون ياعيباه بس بنتنا معززه مكرمه ببيت ابوها وانت تحشرها هالشكل

حتى انا معزز مكرم عند امي تطبخ لي وتغسل هدومي وبنتكم عطتني حقي الشرعي وانا عطيتها حقها الشرعي وانتهى ليه الزعل ؟؟؟
رد مع اقتباس