منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - زوجي تغير لاأشعر بأي قيمه لي في حياته أشعر أنه لايحبني
قديم 10-12-2011, 02:13 PM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oO عفراااء Oo مشاهدة المشاركة

بغض النظر عن المعنى اللي يقصده زوجها هنا

لكني اسمحي لي اقول لك اني أنا اللي شايفتك فاهمه معنى المثل غلط

طبعا مع كل احترامي لك انا كمان

فاقد الشئ لايعطيه

معناه مااقدر اعطي شئ للاخرين أنا بالأصل مااملكه

مش مااقدر اعطي شئ أنا افتقده عند الاخرين

كلمة الفقد في المثل معناها عدم الامتلاك لهذا الشئ وليس افتقار الحاجة له

بمعنى من لايملك قلما لايعطيك قلما

هذه هي الفكرة العامة المراد ايصالها لما نستخدم هذه المقولة

انتي تفسيرك صح مو غلط....بس هذي المقوله اي شخص يقولها صدقيني يقصد المعنى الي انا فسرته مش الي انتي فسرتيه..بدليل انها قالت له انا مو معطيتك حب و طلب منها تتثقف في النت وتشوف وش الي يقرب الزوج من زوجته ..
وانتي على فكرة ناقضتي نفسك بنفسك في فهمك للمعنى لما ضربتي المثل بوضعها هي

وكيف انها تفتقد الحب عند زوجها لكنها معطيته له

لا انا ماناقضت نفسي.. انا وضحت لها قصد زوجها وقت ماقال لها هالكلمه عشان يطلعها غلطانه باي طريقه.انا وضحت لها انها هالجمله خطأ تنقال في حالة انه الواحد يقول للطرف الثاني ان هو فاقد الحب منه لذلك انا مااعطيك الحب..بدليل انها هي اعطته الحب واهتمت فيه برغم اهماله لها..

فيه فرق انه تكونين فاقده شي...وبين انه لاتملكين الشي...مثل الطفل الي فاقد حنان امه.مانقدر نقول طفل لايملك حنان امه.

عموما فاقد الشي لايعطيه<<<تنقال كثير في حالة انه شخص يطلب من الثاني مشاعر فيرد عليه الطرف الثاني فاقد الشي لايعطيه<<< يقصد انا فاقدها منك فكيف اعطيك..وهذا هو الحورا الي صار بينهم طلبت منه حب واهتمام وهو رد عليها بهالجمله.
.وارجع اقول ان احيانا تصيب هذي الجمله لكن في حالة الاخت تايهه ماصابت وماقالها زوجها الا عشان يبي يصرف نفسه..ويحط الغلط عليها..

اخت تايهه...الظاهر شتتنا افكارك.وانتي منتي ناقصه,,بس انتي طلبتي نفهمك وش قصده بهاالكلمه

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها

التعديل الأخير تم بواسطة ليه الغرور؟ ; 10-12-2011 الساعة 02:28 PM