منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - ما ذا تعرف عن الزوج ضعيف الشخصية ؟؟؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 17-12-2011, 06:56 PM
  #20
عمران الحكيم
عضو مبدع
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 1,643
عمران الحكيم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورد ساهر مشاهدة المشاركة
هذبوا قوة الرجولة برقة الأنوثة ؟!!!!

تحتاج إسهاب !!

التهذيب معناه ان الرجل اذا رقت له الانثي وخضعت لها رحمها
ولم يعاملها كأنها رجل مثله .... اما اذا وجهته فلت تتهذب قوه الرجل
وسوف تكون خشنه


انت تقول ان الرجل مهذب ومؤدب للأسرة ،، كيف تهذبهه المرأة ؟!!!

تهذبه بأن تخضع له فيرحمها

و لو فرضا هذبته راح يصير مركوب .!!! على قولتك ..

اذا هذبته لن يكون مركوبا لاننا عرفنا المركوب برجاء الاطلاع على المقال


- ( سيدها ) ذكرتني بتفسير بعض الطوائف لهذه الآية ..

من تقصدين بالطوائف ؟؟


الذين ركزوا على هذه الكلمة ( مع ان المقصود منها ليس سيادة شرف وسلطة )

بل سلطه تكليف وتشريف وتسلط قال السعدي ( قوامون) بالزامهن بقحوق الله وكفهن عن المفاسد اهـ
لان الله جعل النبوه والولايات والرساله وكثير من العبادت خاصه بالرجل فهو افضل من ناحيه القوه الجسمانيه وقدرته على السيطره على مشاعره وادارتها بكفأه اكثر من المرأه قال السعدي ( وبما خصهم الله به من العقل والرزانه والصبر والجلد الذي ليس للنساء مثله ) اهـ



و تركوا مجمل الآيات التي نظم الله بها الحياة الزوجية ..

وهي كثيرة لمن اراد البحث فيها و معرفة مقصودها ..

و أيضاً مخالفة لتفسير ابن مسعود ( حبر الامة ) لأية " و للرجال عليهن درجة "


قال حبر الامة ان هذه الدرجة هي درجة احتمال ما يصدر من الزوجة من بعض التصرفات لاصل خلقتها

وهذ دليل على انه سيدها لان الاكبر والكبير يصبر على الصغير والاصغر

فدائما يقال للعاقل والمسؤال ( كن انت العاقل )


محمد صلي الله عليه وسلم .. هل كان مركوباً ؟!!

قالت عائشة رضي الله عنها ان نساءه كن يراددنه الكلام
و كان في خدمة اهله ..

هذا من العشره وليس من القوامه والسياده والتصرف فبينهما فرق

و حرم على نفسه بعض ما اباح الله له رغبة في رضي زوجاته ..
وهذا من العشره فلا تخلطي بين العشره بالمعروف وكون له السياده
فالسياده على المرأه معناه انه اميرها وسيدها والمتصرف في امرها ومقومها اذا اعوجت
كما قال الامام ابن كثير في تفسيره


عمر بن الخطاب الفاروق الذي هز الفرس و الروم كانت ترفع عليه زوجته صوتها و تردده الكلام
هل كان مركوباً ؟

كما سبق هذا خلط بين المركوب وبين العشره بالمعروف

ودائما كنت اقول لابد لاي انسان يريد ان يتداخل بالموضوع ان يفهم الموضوع

او يقتبس من الموضوع ثم يرد بدلا من اطلاق الكلام على عواهنه


( رفقاً بالقوارير ) ، ( خيركم خيركم لاهله ) ، ( اكمل المومنين إيمانا أحسنهم خلقا )
( ما اكرمهن الا كريم و ما اهانهن الا لئيم ) ..
اين موقعها من الركوب ؟!

كيف نربط بين الصارم و المركوب ؟'
لانا فهمنا من مقالك السابق ان الصارم ممكن ان يروض
و مقالك هذا تقول ان الزوج لا يكون مركوب ..!

و كيف تفسر حال الزوج ( مركوب او صارم ) الذي يكون لسان حاله :
اسد علي وفي الخطوب نعامة ...
الربط بين الصارم والمركوب موجود في المقاله ولكنك لم تقرأ الموضوع
او قرأتي وانت منفعله او بتشتت ذهن او حتى لم تستوعبي

فانا ذكرت المراتب الثلاثه ( الحازم والمركوب والصارم )

وترويض الصارم والحازم امر يسير بذكاء المرأه لا بالموجهه

بخلاف المركوب فهو لايهش ولا ينش وترويضه بالقوه وفرض الرأي

بورك فيكم