اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب 2010
السلام عليكم
حياك الله اخي الكريم
انت شاب عمرك في الخامسه والعشرين يعني أنك في مقتبل العمر ، ماهي الأسباب التي تُجبِرك على أن ترتبط بمطلقه أو أرمله ، أعتقد والله اعلم أن الأسباب التي ذكرتها من ضمنها أن تكسب أجرها وأنها تكون لديها خبره في الحياة وفهمها للامور أكثر ، أقول لك :
أولاً : مبدأ أنك تتزوج بمطلقه لأنك تريد كسب الاجر فيها فهذه ليست قاعده قويه يُبنى عليها زواج وأُسره فهذا ليس سبب مقنع.
ثانياً : تقول أن لديها خِبره في الحياة وفهم أكثر للأمور ، ما الذي جعلك تتأكد من أن لديها خِبره في الحياة ، فهنالك أشخاص أعمارهم في الأربعينات وتصرفاتهم تصرفات مراهقين ولايملكون حُسن الرأي وهذا أياً ليس سبب مقنع للزواج بمطلقه أو ارمله.
أخي الكريم : المرأه المطلقه قد يكون معها أبناء وأنت في البدايه قد توافق ولكن بعد مرور الوقت ستتذمر منهم ، الشيء الآخر أخي الكريم مقاصد وأهداف الزواج ليست مقتصَره على مطلقه أو بكر أو أو ، فالحياة الزوجيه تُبنى على تفاهم الزوجني وتكافؤهم .
أخيراً أنت رجل لم يسبق لك الزواج فالمكافِئه لك هي البِكر التي لم يسبق لها الزواج أيضاً ، وأنا في ذالك لا أعني أبداً وأكرر أني لا أقصد الإنقاص من شأن أخواتنا الملطقات والأرامل بل هن أخوات مثلهن مثل غيرهن ، ولكني هنا أتكلم عن التكافؤ .
إبحث أخي الكريم عن زوجه تناسبك وأخرِج من عقلك تماماً تلك الأفكار بأن الملطقه أو الأرمله أفضل وأكثر خِبره ، أنت تريد أن تبدأ حياة جديده فاختر الشريك المناسب فهذا زواج ، وليس من الائق بك أخي الكريم أن تسكن في سكن زوجتك فأنت رجل ولابد من أن توفر أنت السكن ولو اظطررت للصبر عدة سنوات ، أما متاع الدنيا والستر تتوفر أيضاً وبِكثره في البِكر ، ولكن هذا يعتمد بعد الله على حُسن الإختيار، أما السلبيات والإيجابيات بالزواج من مطلقه أو أرمله فهي تختلف بإختلاف المرأه نفسها وليس لها علاقه بكونها مطلقه أو أرمله ، ويعتمد على مدى تفهمك للحياة الزوجيه بالشكل الصحيح والمطلوب ، وتذكر قول نبينا لكريم صلى الله عليه وسلم لأحد الصحابه الذي تزوج ثيباً وهو لم يسبق له الزواج (الا بكرا تداعبها وتداعبك)
والله أعلم
وفقك الله
|
شكراً لك أخي الغريب, على هذا الرد الطيب والذي يدل على مقدار فهمك العالي للأمور,,,
بعد ما أكثرت من البحث, قرأت إستفسار أعجبني من إحدى الشباب يريد الزواج من بنت ثيب على دين وخلق,,
فأجابه المستشار باختصار:
أن المقياس الأول هو ذات الدين " فاظفر بذات الدين تربت يداك"...
فإذا خيٌرت بين ثيب وبكر... فتنظر إلى المقياس الديني في المرتبة الأولى,, فإن كانت الثيب أكثر التزاماً وتديناً فالأفضل أن تتزوج بها, وإن كانت البكر أشد التزاماً فتتزوج بها....... أما إن تساوت البكر مع الثيب في الدين.. فترجح الكفة إلى البكر......
والله أعلم........
وأطلب منكم إخواني غلق الموضوع... لأنه لا فائدة من مناقشته بعد الآن... وأشكر كل من ساهم في هذا الموضوع وأراد المساعدة والأجر والثواب وأرجوا الله أن يتقبل منهم ويضاعف لهم أعمالهم الصالحة..