التدين ليس باطنناً فقط
بل ظاهراً وباطنناً
فكل ملتزم ملتحي وليس كل ملتحي ملتزم
واللحية ليست حرية شخصية
بل هي من أمور الدين التي يؤجر عليها من أتبعها فأقل أحوالها أنها سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم قولاً وفعلاً
وأما خلاف العلماء فهو حول هل هي سنة أم واجب
وكم مقدار الاخذ منها .
وأما التهوين والتقليل بالحجة التي نسمعها دائماً
أن كثير من الملتحين يرتكبون الكثير من المعاصي
فهذا صحيح .
ولكن من أراد العدل
فليقل ذلك عن المسلمين جميعاً الملتحي وغير الملتحي
لأن الأصل أن المسلم .. هو من رضي بالله رباً وبمحمد رسولاً ونبياً
فهو متبع لأوامر الله سبحانه وتعالى ومجتب لنواهيه ومتبع كذلك لما أرشدنا عليه الرسول صلى الله عليه وسلم ومتأسياً به قلباً وقالبا .
وبما أن الجميع مسلمين .. فيصدق عليهم جميعاً المدح والذم
أما مسألة صديقتك أيتها ألاخت السائلة
فلعل مراد صديقتك أنها زعلت لأن زوجها يريد التقلل من التدين الذي كان عليه والإلتزام الذي كان عليه
وحتى يسهل عليه ذلك .. لابد أن يبدء أولاً بتخفيف اللحية
حتى لا يجد حرج في مزاولة أي أمر يريده .. أو يجد من ينكر عليه أفعاله وهو ملتحي
لذلك كان من الواجب عليك نصيحة صديقتك وعليها
النصح لزوجها على تخفيفه للحية وقد كان مطلق لها
وجزاها الله خير زوجته في حماسها وزعلها على تغير حال زوجها .
أعانها الله