منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - لاتطلقني عشان عيالي..!!
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-02-2012, 10:29 AM
  #2
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 5,061
سيدة الموقف غير متصل  
:*

ديننا رائع وجميل
فيه رحمة وفيه يسر وفيه مرآعاة للإنسان ومشاعرة وقدراته
لكن للأسف بتنا في زمن حتى الطلاق المباح للضرر يحرمونه
وينكرونه على المتضرر زوجاً كان أو زوجة ويصفون له مسكنات
مؤقته ليتحمل ويُقهر ويتحول لمخلوق بلا روح وكأنه آلة يجب عليها
أن تشحن وتعبأ لتعمل فقط دون أي أعتبار لما يشعر به هذا الإنسان

:*
والذين ينظرون لمن تطلب الطلاق لضرر ألم بها بأنها ترتكب محرماً
أين أنتم عن هذا الموقف من نبي هذه الأمة..؟!!


لماذا لم يهاجمها ويصفها بأنها ترتكب حراماً كما يفعل البعض في بعض أطروحاتهم
وردودهم

عن ابن عباس رضي الله عنهما أن امرأة ثابت بن قيس أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت :
يا رسول الله ثابت بن قيس ما أعتب عليه في خلق ولا دين ،
ولكني أكره الكفر في الإسلام .
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أتردين عليه حديقته ؟
قالت : نعم .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اقبل الحديقة ، وطلِّقها تطليقة .
وفي رواية له أنه عليه الصلاة والسلام قال : فَتَرُدِّينَ عَليْهِ حَديقَتَهُ ؟ فقالَتْ : نَعَمْ . فَرُدَّتْ عَليْهِ ، وأمَرَهُ ففارَقَها


:*
ليس بزوجها أي عيب لكن لم ترتاح له
لو واحدة منا تزوجت وكرهت الرجل نفسياً ولم ترتاح له وعبرت عن رغبتها في الطلاق
لقامت عليها الدنيا
ولتم تكفيرها وجعلها من العاصيات كافرات النعم


وهُناك فرق بين من تطلب ويطلب الطلاق لبأس وضرر وبين من يطلبه وتطلبه بدون أي ضرر
والضرر ليس بالضرورة أن يكون مادي ملموس حتى الجانب النفسي كما شاهدنا في
موقف امرأة ثابت بن قيس يُعتد به ويأخذ به

:*
نأتي للمتزوجين ولديهم أطفال هؤلاء وضعهم صعب بعكس من لا أطفال لهم
فهنا سيقع ضرر على الأطفال فإذا رأت الزوجة والزوج أن بإمكانهما التحمل
والتجاوز من أجل الأطفال كان بها شريطة أن يكون جو البيت والرجل والمرأة
قادرين على حفظ مابينهما دون أن تتأثر نفسية الأطفال فالأفضل الصبر لهما


:*
أما إن كانت مشاكلهم فيها ضرر بين واضح عليهما ويلحق بالأطفال فمن الحماقة
الصبر على مالايصبر عليه

وتعريض الأطفال لمشاهد تدمر نفسياتهم
أو مأسي جسدية أو مادية تتلف أرواحهم البريئة
وتسبب لهم عقداً نفسيه

*كأن يكون الزوج يشرب الخمر أو يتعاطى المخدّرات أو يرتكب فاحشة الزنا
* *
*"أن يكون في عيشها معه ضرر عليها من الناحية الجسدية أو النفسية كأن يكون ظالما يعتدي عليها بالضرب والسب والشتم ولا يقيم لها أي حرمة أو يؤذيها نفسيا بالإهانة والتعنيف وجرح كرامتها والطعن بعرضها ويعاملها معاملة العبيد ويكون ذلك سلوك دائم منه فتنصحه وتعظه وتحاول استصلاحه وتستعين بأهل الفضل فإن صلح فالحمد لله وإن لم يصلح طلبت الطلاق منه وتخلصت من شره"

* *
*أو يكون مريض نفسياً ويؤذيها ويؤذي أطفالها معها

* *


- "أن يترك القيام بحقوقها الواجبة كأن يكون بخيلا مقترا عليها في النفقة أو يمنعها النفقة بالكلية لإعسار أو غيره أو يكون تاركا لوطئها بالكلية مما يلحق الضرر بها ويعرضها للفساد أو لا يهيئ لها سكنا صالحا لمثلها عرفا أو يهجرها ويترك المبيت عندها لغير سبب موجب فتطالبه بحقوقها وتخوفه الله فإن لم يؤتها حقوقها أو لم يصالحها جاز لها طلب الطلاق لفوات حقوقها. "

* *

*أو يكون الرجل فاسقاً لايؤدي الفرائض أو يأمرها بالتبرج وفعل المنكرات
فدينها أولى بالخوف عليه وعرضها

:*
أخي مشكلتي زوجتي
أشكرك لوعيك وسعة أطلاعك
وأطروحاتك الهادفة دائماً


* *


__________________



" اللهم اجعل لي فرجا ومخرجا , ودبرني فإني لا أحسن التدبير "
*


شوك أحبكِ في الله
فكوني قوية وابتسمي لتبتسم الدنيا
رد مع اقتباس