منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - كيف اضمن الخلاص من أخ زوجي؟ ( رجل الرجال )
قديم 20-02-2012, 02:18 PM
استغفر الله 2
عضو نشيط
استغفر الله 2 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي الكريمة :
في البداية كل ما يصيب المؤمن خير إن أصابته سرا فشكر فكان خير له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له
الجانب السيئ في الموضوع :
استعجال أخ زوجك في التصرف ولم يتثبت ولا زوجك (فتبينوا) الآية.
رضاه بانكشاف زوجته أمام الناس فلا زالتي بعصمته وعورته ومحرم له.
سكوت أخ زوجك عن الحق (شيطان أخرس).
عندما علم زوجك بالحقيقة لم يحضر أخاه يعتذر لك.
اعتذر بعدين بس بشكل غير لائق أبداً
تعصب العائلة مع المخطيء ضد المظلوم دون الوقوف مع الحق.
حماتي حست بخطأها بس هي مابدها اولادها يتفرقوا

سكوتك على ما يفعل وانتظار أن يفهم فيبادر لحيح ولا شك أن جهلك لسبب ما فعل أوقعك بدهشة ألجمت لسانك.وغيرها من المشاعر.
صدقت يا والدي،كل الي عملته كنت أبكي حتى أدافع عن حالي ما قدرت،كنت بس أترجاه مايضربني ولايسحبني برا الشقة،مشان هيك كنت مستحقرة نفسي اني ما سويت شي(كل ما أتذكر بتتعب نفسيتي)

أسباب هذه الأمور :
1- زوجك وأنت وأخاه وأسرته نشأتم في مجتمع أظنه قبلي جبلي كما أتوقع ومما ظهر لي من كلامك
صحيح،بس عيلتنا رغم انو من نفس البلد بس تفكيرنا مش متشدد متلهم لانو تربينا طول حياتنا بعيد عن جو بلادنا،يعني انولدنا بالامارات،في كتير شغلات عندهم حرام بس عنا مقبولة للهسبب قعدت فترة حتى تاقلمت على حياتي الزوجية

2- هذا المجتمع ينعمي عند الشرف ويربط الرجولة بحماية الشرف كائناً ما كانت الخسائر البدنية والنفسية (مثل جرائم الشرف) فزوجك مبادرته لضربك قبل التثبت تفريغ لشحنات شحنها فيه مجتمعكم عن الشرف والخيانة فلم يجد عقله نوراً يتضح فيه والأشد في ذلك هو أن من أخبره بخيانة الشرف (أخاه أي جزء من العائلة وسينقل للعائلة ردة فعل هذا الزوج وأنه لو لم ينعمي لاتهم في أنه يرضى بخيانة شرف العائلة فينبذ منها.
3- التعصب القبلي الجبلي (إلا من رحم الله يجعل قببيلة والأسرة وضوابطها فوق الدين والحقوق بشكل أعمى إلا من رحم الله بدليل تعصبهم مع الظالم حمية للأسرة.
زي ماحكيتلك يا والدي هني ما تعصبوا مع الظالم بس عشان امهم مابدها اولادها يتفرقوا

الجانب الخيّر في هذا الموضوع:
1- حماس زوجك وإن كان ضدك إلا أنه يدل على أن شرفك لو مسه أحد فسيكون بنفس القوة .
2- اعتذار زوجك ومضادته لأهله يدل على قوة ندمه فقد كان مضغودا بعمى الجهل في حماية الشرف ولما له الحق لم يكتف باسترضائك بل قاطع أهله.
والدي انت قرأت المسج الي بعتلي اياه سلفي؟للهسبب زوجي عصب بزيادة(كان بالاول قبل المسج موافق امو انهم يرجعوا يتصالحوا بس بعد المسج رفض الصلح تماماً حتى دريت انو ضربه،وشاف والدته هي الي اعطت رقمي لسلفي مشان هيك قاطع الكل

3- هذه القضية كشفت لك نفسيات من حولك لتعيدي حساباتك معهم بطريقة أفضل من السابق.
ان شاءالله
4- الإنسان إبن بيئته فلن تخرجي ما تراكم ملفات أجيال في عقل زوجك وأخاه وأسرته وأنت وأسرتك بلمحة بصر فتتعاملي مع هذا الواقع أنه سيء ومفروض ولتري القصة بعين زوجك وأخاه وأسرته لو سمعتي من أخاك أن زوجته خرج من عندها رجل غريب (قد تكونين من النوادر المنصفين بمثل هذه المجتمعات ) ولكن لو كانت ردة فعلك هاديئة للإنصاف لاتهمتك أمك بالرضا
بالعكس يا والدي،كلنا نفس التفكير بخصوص الشرف،بس حيكون الفرق الوحيد انو نتأكد من الموضوع قبل ما نبدأ ضرب وترفيس
5- لو كان تصرف زوجك وهو يعي ما يفعل ولم يعمى قلبه الجهل القبلي الجبلي لكانت الأمور أخذت مجرى آخر لذلك لأا أكون في صف زوجك ولكن ما فعله معك لم يكن من عقله بل كأنه دمية بيد المجتمع والأسرة لحماية الشرف.
6- بدليل لم يحكم عقل ولا قرآن ولا سنة.
وانا لحد الآن بعذره،بس الي قهرني انو ما اتخذ موقف مع اخوه الا بعد ما بعتلي المسج

7- نتائج هذه الحادثة تدل على حب زوجك لك وحبك له لأنه وبعد انتهاء الموضوع رأيتما استمرار العلاقة وهذا يدل على قلوب كبيرة ولكن عاتبة كثيراً على بعضها البعض فعتبك على تصديقه فيك وهو لم يصدق فيك بل نظر للموضوع كما أسلفت وليس لشخصك أنت حيث إن الشيطان شعلل هذه الزاوية في عينه قال الرسول صلى الله عليه وسلم للصحابيان لما مرا به ورأيا امرأة واقفة معه قال قفا إنها صفيه وذكر اسمها ليعرفاها ولم يقل زوجتي ).
أثرت البيئة القبلية الجبلية عليكم أنتن النساء فأخذتن كالرجال صلابة المواقف وهذا مما يرفع درجة الضغط بين الزوجين ولكن أنظري للموضوع كمن جانب الله فمن عفى وأصلح فأجره على الله وأنظري ابنتي كلمة وأصلح ولم يقل فمن عفى فقط.
بالعكس يا والدي لو امرأة تانية كانت مستحيل تسامحه،حتى اهلي كانوا مستحيل يسامحوه،بس بحس البابا انو بيكره تفكير الناس هناك،فدايما بتعامل مع هالأمور بحكمه بدون تعصب لحد معين،لأنو نحنا زي ما حكيتلك تربينا ببيئة مختلفة تماماً عن هالبيئة القبلية

فأصلحي بينه وبين أمه تكسبيهما لماذا؟
لأنك إن قاطعتيهما ورضيتي بالانتقام منهم صرتي مثلهم إساءة بإساءة ولكن كما قلتي لا تمانعين برجوعه لأمه وأبقى كره أخاه في قلبك.
انا مستعدة تماماً اصلح بينه وبين امو،بس مابدي اسمع منها كلام ما يسرني،لاني متأكدة مليون بالمية انها حتبدأ بهادل واتهامات،فكيف أصلح بينهم بدون بهدلة ولا اهانات؟

والدي بخصوص سلفي،انا كتبت موضوعين بالخطأ،فهالموضوع مش كامل لاني ذكرت فيه انو في شيء بيني وبين سلفي مابقدر اخبرك فيه هون،بيخليني متأكدة انو سلفي ناوي على شر،مشان هيك مابدي ابداً يدخل حياتنا
ومابدي ازا صالح امو تتشرط عليه يصالح اخوه،هالشغلة ابدا مش لصالحي