من قال بأنه محسوم شرعا ؟؟!!!
هناك من أفتى بحرمته وهناك من أجاز وهناك من اجازه مع الكراهه وهناك من توقف فيه
ومن أفتى بالتحريم والكراهه هم من أطلعوا على تطبيقه على أرض الواقع
أما من أفتى بالجواز فكانت فتواهم على اعتبار أنه عقد مكتمل الأركان وزواج كأي زواج آخر با ستثناء اشتراط عدم المبيت
وهو شرط يتم إدراجه في العقد كأي شرط أخر من الشروط التي لا تبطل عقد النكاح
إذن فهو زواج عادي والمؤمنون على شروطهم وأحق الشروط ما استحلت به الفروج كما في الأحاديث الشريفة
لكن أنا وأنت نعلم كيف يطبق بعض أشباه الرجال هذا الزواج على أرض الواقع
فمعظمهم يتزوج للمتعة أو نزوة مؤقته ولا أدل على ذلك من عدم إخبار الأهل فغالبا الإشهار يكون لدى أهل الزوجة
فمعظم المعازيم من طرف العروس والقليل من طرف العريس كصديق مقرب أخ متحالف ليسهل التملص من هذا الزواج دون جلبة متى ما انتهى الداعي إليه
ومما يدل على أنه زواج مؤقت أن الزوجة تتفاجأ بعد الزواج بمنعها من الحمل مع أن الإنجاب من مقاصد الزواج الأساسية
ولو حملت ربما يطالبها بالإجهاض!!! وغالبا تكون الفئة المستهدفه هي المطلقات والأرامل ممن لديها أطفال حتى لا تطالب بالإنجاب
والبعض لا يمانع من الإنجاب ولكنهم فئة أقل من الأولى
سبب إنتشار هذا الزواج في اعتقادي هو الترف و إنعدام المسؤلية لدى من يهرع لهذا الزواج فهم يسعون لزواج بلا مسؤولية
أما من جهة النساء فهن لا يخرجن من إحتمالين نساء اضطرتهن الظروف للقبول بهكذا زواج أوأخريات يبحثن عن زواج بلا قيد
سوى الساعات التي سيقضيها الزوج لديها أما باقي اليوم فهو ملكها تقضيه كما تشاء وغالبا لا يكن أهلاً للزواج حالهن كحال أشباه الرجال الباحثين عن المتعة
وكما تسمع بمن يتنقل بين النساء وكل يومين مع زوجة مسيار تجد منهن من يتنقل بين الرجال وكل يومين لديها زوج مسيار
أثاره الإجتماعية سيئة بلا شك
ولك أنت تتخيل كيف سينشأ الأطفال فيما لو وجدوا في مثل هذه الزواجات فالأسرة هي اللبنة الأولى من لبنات المجتمع
وكيف سيكون وضع الأسرة في ظل هذا التسيب هذا في حال استمرار الزواج الذي غالبا ما ينتهي بالطلاق حيث يفتقر هذا الزواج للكثير من مقومات الزواج الناجح
تحيااااتي
__________________
((عندما سكت أهل الحق عن الباطل توهم أهل الباطل أنهم على حق ))
علي بن ابي طالب
منعا الالتباس أنا رجل !
التعديل الأخير تم بواسطة شاطىء بلا أمواج ; 24-02-2012 الساعة 10:07 PM