منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - ضرب الزوجه ...؟؟؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-05-2012, 10:29 PM
  #69
عمران الحكيم
عضو مبدع
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 1,643
عمران الحكيم غير متصل  
رد : ضرب الزوجه ...؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوناا مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخ عمران
انا قلت هذل الكلام قبلا في موضوع الاخ متفائل (كيد الرجال)
ورددت على بهاذا الرد


نعم انا لم اتكلم بطريقه علم النفس اوعلم الاجتماع اوغير ذلك..........
انا قلت ان الله شرعه في كتابه
ولم ادري لماذا قلت ليس المقصود........................... اول سطر
ثم جأت هنا وقلت ما كنت اقصده انا يعني لم نختلف
ولكن احسست انك .........
اريد منك توضيحا فقط
كي لا اسيء الظن
طبعا مع الاختلاف الجذري في طريقه الضرب التي حددتها لم اعلم ان العلماء قالو عشرا
حتى لو قلت لي لا تزيد عن عشر احس ان هناك من يريد تطبيق كلامك بحذافيره (عشرا)
بالاضافه الى انك قلت الضرب بالوسيله المتاحه
لا اخي الكريم وكأنك تقول اللي امامك اضرب به راعري ان هناك من هم جهله ولا يأخذون من الكلام الا نواقصه
احتوم شخصك الكريم ومواضيعك البناءه والتي تفيدنا في حياتنا
ولكن ارجوك واقولها ثانية ان هناك من يأخذ القشر ويترك اللب

ولو سمحت لي باضافه صغيره
عندما قلتعن الظغث : الظغث هو مجموعة من الحشائش (العشب)
واختلف العلماء في كونه عشبا اخضر ام يابس وقال بعضهم خليط
وانا هنا ادقق لأمرين اولهما ان هناك من يعتقد ان العيدان التي ذكرتها تكون طويله او لا تفهم بشكل جيد
ثانيا وهو سبب تدقيقي لو اخذت عيدانا وجربتها على يدك باتربيد لآلمتك
اما العشب فيكون ليا ةربما تشعر بنعومته على يدك
سبحان الله هل يكافئ تلك المرأه الصالحة النقيه بالضرب بالعيدان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مستحيل لماذا قصت شعرها اليس من اجل ان توفر لقمت عيش لها ولزوجها
عندها حلف عيها النبي الكريم بانه سيضربها بعد ان يفرج الله كربه
ولكن سبحان الله اتى امر الله
في قوله تعالى : { وخذ بيدك ضغثا فاضرب به ولا تحنث إنا وجدناه صابرا نعم العبد إنه أواب }
وامره الله بذلك كي لا يحنث

لا اقول ذلك لك اخ عمران بالتأكيد تعرف القصه ولكن اردت توضيح اللبس فقط


مرحبا بك اختي الكريمه

جزاك الله خيرا وكل كلامك متفق معه

الا جزئيه ان هناك من سوف يستغل مثل كلامي

انا هنا لتوضيح مسأله ضرب المرأه ... وقليل الادب

سوف يجد اي مبرر

بالنسبه لايوب عليه السلام لاادي هل الحلف بسبب

قصها لشعرها فيه حديث صحيح ام انه من اثار بني اسرئيل

وعلى العموم هو ليس من موضوع بحثنا هنا

تحياتي لك