منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - خطيبتي وافكارها!
قديم 12-05-2012, 05:41 PM
jomana3
عضو مميز
jomana3 غير متصل  
رد : خطيبتي وافكارها!

أختلاف البيئات والتربية والمبادىء أمر يسبب المشاكل
يعني مثلاً عندي صديقات محترمات وبنات عوائل ويقولون لي تعالي نطلع مع بعض كفي وإلا سوق
طبعاً أرفض لأن المبدأ عندي مرفوض وتربيت على مبدأ إني ما أخرج للأماكن العامة بدون
محرم أو بدون أحد من أهلي وخروجهم لايقدح بتربيتهم بالعكس من خيرة البنات بس هم
متربين على كذا وأهلهم معطينهم الحرية وطبيعة الحياة عندهم بها الشكل وكل واحد منا متربي بطريقة مختلفة عن الثاني وكل واحد راضي بوضعه وفيه ناس يمكن ماتحب الحكره ولاتحب التقييد وتشعر أن الأمرعدم ثقه فيها وخاصة لو أهلها مربينها بها الشكل فصعب تقيدها

بنت عمتي نفس طريقة تربيتنا بس سبحان الله أخذت واحد عادي عنده تنزل السوق لحالها وعادي عنده
الوحدة تجلس مع أخوان الزوج ويتقهون ويأكلون بس يحطون على رأسهم غطا فبنت عمتي أستنكرت
الوضع ورفضته ويقول لها أنت مكبرة المسائل وأهله يقولون لها تعالي أجلسي مع فلان ترى هو مثل
أخوك :تقول أجلس معهم بعباتي ولا أقتنعت بغطاهم إلي يحطونه على رأسهم إذا جلسوا مع الحموان فالعباية أستر وتقول ما أرتحت أبداً لجلوسي مع رجال غريب وأتكلم معه حتى لو أخو زوجي وبعدين قالت لأهلها ففهموه
أنهم ماعندهم هالسوالف وبنتهم تستحي والنبي حذر من الحمو وأقتنع على مضض فصارو إذا أجتمعوا
هي الوحيدة من حريم عيالهم تجلس لوحدها وماشاء الله الباقيات عادي يضحكون ويسلفون هناك بالغرفة
الثانية مع الحموان وحسسوها أنها هي الغلط
وكل يوم والثاني ناط لها بشيء جديد ماتقبلته نفسها ولاتربيتها مثل أنهم يلبسون فوق الركب في أجتماعاتهم
العائلية ومناسباتهم فبناتهم وحريمهم أنواع التعري ولما يسافرون برى يخلعون العباية ويمشون عادي بدونها وكأن الله موجود بس بالسعودية
المشكلة والغريب والعجيب يظهر عليهم التدين يعني زوجها مربي لحيه بس الظاهر ديكور
ومعروف عنهم في الوسط حقهم أنهم عائلة ماشاء الله من أحسن العائلات لكن مايصلحون لها

والبنت ياقلبي تقول أحس نفسي غريبة بينهم ولا أنبسطت بزواجها وتلاقيهم هم بعد حاسين أنها
كائن غريب ومعقد ومحبكتها حبتين

فلذلك أقولها للمرة المليوون لازم سقف التكافىء في كل شيء يكون معقول مو متدني
إذا بتتزوج دور وحدة متربية زي تربيتك ومبادئها زي مبادئك لاتبحث عن الشكل فقط
أبحث عن مستوى التكافىء بينكم إلى أي حد يصل فإذا أنخفض في عدة جوانب فأعرف
أن أختيارك خطأ وبيجر عليك مشاكل وخلافات

التعديل الأخير تم بواسطة jomana3 ; 12-05-2012 الساعة 05:47 PM