منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - رســـــآآآئــل أخــويـــه ..ألى لجيــن وخــآلد
قديم 12-06-2012, 09:11 PM
التائه قلبه
قلب المنتدى النابض
التائه قلبه غير متصل  
رد : رســـــآآآئــل أخــويـــه ..ألى لجيــن وخــآلد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو خليفه.... مشاهدة المشاركة

كلامك صحيح ومب مختلف وياك على شيء ولكن موضوع إدخال عمي بكل شيء صدقني هذا الشيء جداً صعب عمي إنسان كبيير بسن غير هذا دائماً مسافر للعلاج ,, معنى ذلك لو حدثت أي مشكله بيني وبينها انتظر عمي أعتقد صعبه ,, الحل بنظري أنه يصير هي عندها رغبه للنقاش للتفاهم عند حدوث أي مشكله ,,, يمكن أسلوبها يستفزني فيجعلني لا أحتمل نقاشها فينتهي الحوار من بينا بسرعه وبمشكله ثانيه ,,, هي يا تستفزك بنقاش ,, ولا تلجأ لاسلوب صمت المطبق اللي ما تاخذ منها لا حق ولا باطل ,,, هذا الموضوع إن شاء الله الان أصبحت عندي رغبه لمسك أعصابي عند نقاش معها ومحاولة تجنبها يوم تبدأ تستفزني برد ,,, أن شاء الله وبإذن الله أنا عندي رغبه ونيه للتغير ,, طبعاً يعتمد عليها بعد لانها لازم تساعدني بذلك
يا بوخليفة كلامك يحمل الكثير من الصحة وانت ادرى بزوجتك ، ومن خلال ردودها بالفعل يتضح ان لجين عندها ضعف في مهارات التواصل مع الآخرين ومع الزوج ، يعني اطباع شبه متعاكسة ..
يـا إمـا كبت وصمت مطبق .. او ثوران وانفجار واستفزاز وهذا راجع لكم الصعوبات النفسية والعصبية الي تعرضت لها لجين في حياتها وأثرت كثيرا على استقرارها النفسي .

ولهذا هي بحاجة فعليا لتنمية هذه المهارات عندها وانت ما شاء الله تملك الكثير منها والمطلوب حاليا برأيي هو :
- صبر وحلم كبيرين من جهتك من اجل تغيير طريقة تعاملها واسلوبها بالصورة الي ترضيك .
- والاهم هو وجود رغبة ودافعية حقيقية وصادقة من لجين في التغيير حتى لو بالتدريج .

اقترح عليك ايضا انها تاخذها للخارج في رحلة سياحية بس بشرط تكون لمكان بعيد و هادىء مثل احدى الجزر الهادئة في المحيط حتى تبدون حوار هادىء يكون بداية لحياة هادية ومريحة ان شاء الله .