منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - ماهي وجهة نظرك للرجل المخلوع.....؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 29-06-2012, 12:49 AM
  #3
The Flacon
عضو جديد
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 41
The Flacon غير متصل  
رد : ماهي وجهة نظرك للرجل المخلوع.....؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستقبل غامض مشاهدة المشاركة

مساكين انتم الرجال المخلوعين
تحاولون الظهور بمظهر الرجولة , بكل ما اوتيتم من قوة , متناسين انكم فقدتكم الجزء الكبير منها تحت كلمة (مخلوع )

اولاً , تعليق بسيط , ولاحظ اني قلت بسيط ,على مشاركتك
الهدف منه فقط تبيان مدى التناقض , والصراع النفسي الذي يعايشه الرجل المخلوع

تقول في الجملة الاولى , والذي وضعت تحتها خط

و اأعرف حالة لزوج كان يرفض الطلاق حفاظًا على ابناءه من الضياع و التشتت الذي يخلفه الطلاق.

ياعيني على الرجل الذي يرفض الطلاق حفاضاَ على ابناءة من الضياع , ويحارب بكل ما اوتي من قوة , ولكنه امام المال يطلق زوجته وهو يضحك ويطق الاصبع بعد
اذا كان هذا الرجل يحمل هذا الكم الهائل من الرجولة والانسانية, وحاول مع زوجته واصرت على الطلاق , وبدات الجلسات امام الشيخ الجلسة الاولى ثم الثانية ثم الثالثة , ومرت السنوات حتى النطق بالحكم, وتأكد بان زوجته مابذنها ماء , وانها تبي الطلاق باللي هو به , لماذا لم يطلقها عندما استنفذ كل الحيل , اوليس كما تقول هدفه الحفاظ على حياتهم ليس الا؟ او لماذا لم يرفض قبول المال عندما تمت المخالعه ويرد على الشيخ وعليها باني فعلت كل ذلك من اجل الحفاظ على حياتي الزوجية اما وقد تبين بأن لا امل في استمراريها فأني لا اريد العوض , وليس هذا هدفي؟
هاه
اليس هدفه هو الحفاظ على الحياة الزوجية كما تقول يا اخي لماذا لم يخالعها بربع المهر يا اخي بنصفة دامه كما تدعي رجل , ياخي مب عشانها , عشان العيش والملح اللي اكلوه , عشان ابنائهم, عشان المعروف الذي بينهم , عشان ماتنمو الاحقاد بين الاب والام والنتيجة ستنعكس على الابناء
لماذا يا حنين ياللي تريد سعادة ابنائك

طيب نعلق على الجملة الثانية الذي تقول فيها
سأقول أن زوجتي طلقتني لأني كنت شخصًا غيورًا و لم أرضى أن يستمرئ عرضي و شرفي في مزاحمة الرجال


الله فوق , الله كبير ــــــ<< تقلد شغالتهم
يا اخي رفقاً بعقولنا المترفة
الحين عرضك وشرفك والاشياء الثانية اللي قلتهم مايزبطون الا بالدراهم بالخلع بتسترد شرفك بالخلع
لعلمك هذه الجملة اصبحت حجة لك لا عليك
لو كنت فعلاً رفضت مالايتناسب مع مروئتك ورجولتك لكنت ثرت على واقعك,و طلقت زوجتك ورميت بها في بيت اهلها , ولم تنتظر حتى يحصل العكس
هل افهم من هذا الفعل بان زوجتك لو لم تخلعك لا استمر عرضك وشرفك في مزاحمة الرجال, بما انك رافض تطليقها وانت تتفرج و تنتظر الخلع حتى تسترد هذا الشرف والعرض المهدر
ياحيف
أختي الكريمة

أرجو أن نبتعد عن شخصنة الحديث ، أن أشارك في هذا الموضوع لا يعني أنني أتلبس دور الرجل المخلوع، بل هي وجهة نظر قابلة للتداول. لذا ارجو إبعادي عن مجرى بحثك عن تفريغ عقدك في الرجال. لأنني لو سأشخصن الحديث لن يعجبك ما سترين.

أولًا : لا كلام يعلو على كلام المصطفى عليه الصلاة و السلام.

قال عليه الصلاة والسلام : "أيما امرأة سألت زوجها الطلاق من غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة."

و قال عليه الصلاة والسلام : "المختلعات هُنّ المنافقات."


الواضح من مشاركتك هي أن مشكلتك الأساسية هي العوض ، و تمركز حديثك حول المادة فقط.

العوض يا أختي الكريمة هو أحد التشريعات التي أقرها النبي عليه الصلاة و السلام و التي أقرها الاسلام بمبالغ قد تكون اكثر من المهر، أو أقل، دون أن يضبطها الشرع بمبلغ معين. يجوز للرجل أن يتنازل عنه ، لكن الفكرة الأساسية في الخلع هو فسخ عقد الزواج بعوض. هذا هو تعريف الخلع ، و أي أمرأة تطلب الخلع تعرف أن هذه الخطوة قادمة.

و أن امرأة ثابت بن قيس أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله ثابت بن قيس ما أعتب عليه في خلق ولا دين ، ولكني أكره الكفر في الإسلام .
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "أتردين عليه حديقته ؟ "
قالت : نعم .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "اقبل الحديقة ، وطلِّقها تطليقة ."

و لو كان الأمر منكرًا لكان برسول الرحمة صلى الله عليه و سلم أن لا يأمر به.

مثل المهر الذي يجوز للمرأة التنازل عنه ، لكن الأصل في الأمر هو دفع المهر.
أي شخص من خارج منظومة الاسلام سوف يرى أن المهر هو عبارة عن صفقة بيع بين ولي أمر المرآة و الرجل ، و هذا شيء غير صحيح، و الاسلام لا يشرع هذه الأشياء و يصنفها كحقوق واجبة و فيها إمتهان لكرامة الإنسان رجل كان أو إمرأة.

لو كان هناك إمتهان لكرامة الرجل المخلوع ما شرعه دين الكرامة اساسًا ، فعن أي قلة رجولة تتحدثين عنها ؟

أنا أعتقد أن هناك صور خاطئة في المجتمع يروج لها البعض ، و لا تعكس صورة الاسلام الحقيقية، بل على العكس ، هذا ينال من الاسلام بأيدي من يدعون الانتماء له.

الاسلام إذا كان قد شرع شيء فأن التشريعات أمور لا تدعو للخجل لا من الأمر و لا حرج على من وقع عليه التشريع.

السؤال الأساسي في هذا الموضوع من وجهة نظري خاطئ.

فنحن مثلا بحاجة إلى معالجة الصورة الإجتماعية التي كونها المجتمع تجاه الطلاق بشكل عام، و إذ بالثقافة التعميمية متغلغلة بصورها المختلفة.

أنت تسألين عن وجهة النظر حول الرجل المخلوع
و الرجل يسأل عن وجهة النظر حول المرأة المطلقة

و كل يغني على ليلاه