اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العـ/الفريد/ـقد
كل طفل وعنده قدراته الخاصة
وإذا أتقن زملاؤه مهارة ما فبالتأكيد هو يتقن الكثير من الأمور التي لا يحسنونها
وكل شيء يحتاج لوقته وأوانه والضغط عليه حالياً لن يفيده مطلقاً وسينعكس سلباً عليه
أتعلمين طفلي حينما أكمل أربع سنوات لم يكن يريد الكتابة ولا حتى الحفظ
وكانت معلمته تشتكي من سلبيته هذه وعدم تفاعله معها
حاولت أن أضغط عليه في باديء الأمر ولكن زوجي تدخل وأقنعني
وكان يقول لي ( طز في الفلوس اللي دفعتها أهم شي الولد لا يتعقد وياخذ المرحلة فرفشه وتعارف وتقوى شخصيته )
والمفاجأة الغير متوقعة كان ابني يحسن الإنصات لها ولديه ذاكرة قوية ما شاء الله تبارك الله
واكتشفت بأنه يغار من بقية الأولاد مع أنه كان أصغرهم سناً ويريد أن يتميز مثلهم
فتفاجأت بمعلمته في وقت اختباراتهم مندهشة من مستواه في هذه الإختبارات وغير مصدقة
بينما ابنتي كانت على العكس منه تماماً أحبت المكان وكانت تكتب وخطها جميل جداً ما شاء الله تبارك الله
وتحل واجباتها أول بأول ...
فاقتنعت بأن أطفال البطن الواحد مختلفين تماماً فكيف ببقية الفصل
و العامل النفسي مهم جداً جداً وكلما ارتاح الطفل وانخفض مستوى الضغوط كلما وثق في نفسه أكثر
وأبدع وتميز وأجاد أغلب المهارات المناط بدراستها بكل سهولة ودون أن تشعري أو تتعبي معه
وفقكم الله وأصلح لك النية والذرية
|
انتي كلامك صح اصلا شوفي في العائله الواحده تلقي كل طفل مستواه في الدراسه مختلف عن الثاني وكل وطفل شاطر بماده غير عن اخوه ..
وكلام زوجك جداااااااااااااا منطقي
طمني كلامك كثير
شكرا على ذكر تجربتك
وشكرا على مرورك