منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - رايكم يهمني (مشكلة محلولة في الرد 16)
عرض مشاركة واحدة
قديم 06-12-2012, 08:07 PM
  #2
ماريا 2
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 152
ماريا 2 غير متصل  
رد : رايكم يهمني

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :

أخي أبو سارة يعلم الله أنني أشعر بما تشعر به تماما لأنني أمر بنفس ظروفك و قد كتبت موضوعا عنه هنا.


http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=240120

أنا أيضا أحب زوجي بجنون و متعلقة به جدا و لم أكن أتوقع أن أمر بمثل هذي الظروف ، هو يريد تطليقي لأسباب تافه أو بدون أسباب وجيهه إن صح التعبير و أنا حاليا حامل بالبكر و قد دام انفصالنا قرابة 6 أشهر أو تزيد قليلاً و الله يعلم كم كنت أتعذب في كل هذه الشهور فقد كنت لا أشعر بلذة حتى في النوم أو تناول الطعام و حتى عندما أرى بعض أنواع الطعام الذي يحبه زوجي أو التي كنا نتناوله معا أشعر بغصة في قلبي و لا أستطيع ان أتناول شيئا. و لكنني بدأ أقوي نفسي قليلاً مع قراءة سورة البقرة و الاستغفار و الدعاء ثم مساندة الأخوة و الأخوات هنا جزاهم الله خير .


نصيحتي لك أخي :
حاول أن تحضر لها في بيت أهلها هدايا تحبها أو هدايا رومانسية و تكتب بها عبارات غزل لها أو أي عبارات مناسبة برأيك و عندما تخرج مع أطفالك إلي أي مكان حاول أن تجلب لها بعض الحلوى التي تحبها و تكتب بها رسالة نصية تقول فيها ( تذكرتك و جلبتها لكي لأنك تحبينها ) أو تذكرت عندما أكلناها معا في المكان الفلاني . و استمر بمحاولات مثل هذه المحاولات .


أيضا أخي حاول ان تجعل أطفالك يتعلقون بك بشكل كبير جدا و يشتاقون لك دائما حتى إذا اتصلوا بك و طلبوا أن يروك تعذرت لهم بأنك مشغول جدا و ستأتي لهم بوقت آخر و هم سيصرون على أمهم و يلحون عليها انهم يريدون ان يروا والدهم و عندما يحدث هذا الشي مرارا و تكرارا ربما تفكر أمهم بالعودة لك لتعلق الأطفال الكبير بك .


حاول أن تبحث في عائلة زوجتك أو أحد أقاربهم شخص عاقل حكيم يكلمها و يكلم أسرتها و ينصحهم و يخبرهم إلي متى هذا الوضع ؟ و هي ماذا تنتظر ؟ و يخبرها أنها في نعمة كبيرة فهي تملك زوج صالح لم يقصر في حقها بشي ، و ما ذنب الأطفال أن يتشتتوا و يعيشوا حياة غير مستقرة و يقارنوا حالهم بحال أصدقاءهم الذين ينعمون في بيت مستقر مع أب و أم و يخبرها أن نفسية الأطفال تتأثر بطلاق و يجب عليها أن تنظر إلى مصلحة أطفالها قبل كل شي و يخبرها أيضا أنها دمرت مستقبلها بيدها إن هي أرادت الزواج مرة أخرى فلن تستطيع فمن هو الرجل الذي سيتحمل تربية أطفال ليسوا بأطفاله و إذا أرادت الزواج من معدد أو مطلق أو أرمل ستتحمل تربية أطفالا ليسوا بأطفالها و قد يأتيها أسوء الأزواج خلقا لأن الله كان ميسر لها خير الأزواج لكنها لم تقدر ذلك و سيبتليها الله تعالى . ربما عندها تسمع كل هذا الكلام من شخص ثقة في عائلتهم ستقتنع . و يخبرها أيضا من باب التخويف عزمك على الزواج من أخرى لأنك سئمت من إنتظارها و كيف ستتأثر نفسية الأطفال بوجود زوج أب لهم و هذا من باب التخويف طبعا .


و يخبرها أنها في حال رغبت بالعودة إليك انه بإمكانها أن تشترط شروطا مقبولة .


أسأل الله أن يرد زوجتك إليك ردا جميلا .