منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - رايكم يهمني (مشكلة محلولة في الرد 16)
عرض مشاركة واحدة
قديم 07-12-2012, 01:50 PM
  #10
ماريا 2
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 152
ماريا 2 غير متصل  
رد : رايكم يهمني

السلام عليكم
أخي أبو سارة
أنا لا أنصحك بالزواج من أخرى لأنك كما قلت متعلق بطليقتك جدا و تريدها أن ترجع إليك و مستعد لتفعل المستحيل لذلك و الآن عندك أمل لو بسيط جدا برجوعها إليك أما إذا تزوجت فزوجتك لن تقبل الرجوع إليك مهما كان و ستتأثر علاقتك ببناتك للأسوأ .



أخي هل جربت أن تتكلم مع شخص عاقل حكيم من أهلها لماذا لا تجلس مع أخوها جلسة مطولة تشرح له فيها مصلحة أطفالك و أخطاءك و أخطاء زوجتك السابقة و تخبره فيها نيتك أن تفتحوا صفحة جديدة و انك مستعد بتقبل جميع الشروط التي يريدونها و أن تخبره أن يضع نفسه مكانك و يضعك أطفاله مكان أطفالك و يتخيل مصيرهم. و إذا كان لها أخوات بإمكانك أن تتحدث مع أزواج أخواتها بنفس الطريقة التي أخبرتك بها أن تفعلها مع أخوها و تخبرهم بأن يقنعوا زوجاتهم بتحدث مع إختهم و عن مصلحة الأطفال و كل شي ربما تتأثر من أخواتها . و هناك حل آخر أن تتحدث مع مستشار أسري و تخبره بتفاصيل المشكلة و تطلب منه الحل أو على الأقل يرشدك ماذا تفعل.


و أعود لأقول بناتك هم مفتاح حل المشكلة إذا كسبتهم و جعلتهم يتعلقون بك و عندما تكسبهم يمكنك أن تجعلهم يبيتون معك فلبيت أو تأخذهم معك للسفر لمنطقة قريبة قد لا يوافقون أن يبتعدوا عن أمهم و لكن إذا كسبتهم و جعلتهم يتعلقون بك سيوافقون و هي عندما تفتقد أطفالها ربما تفكر بالرجوع إليك لأجلهم.


بنسبة لحالتك النفسية في الوقت الحالي و كم هو صعب الشعور بالوحدة و التعلق بشخص كان يعني لك الكثير لكني أنصحك كما نصحوني الأخوة و الأخوات هنا بالسحر الحلال و هو الاستغفار فهو مفتاح الفرج و هناك قصص كثيرة واقعية على النت يمكنك قرأتها عن معجزات الاستغفار كما أنصحك بقراءة سورة البقرة و يمكنك أن تضمن قرأتها كل يوم 10 صفحات بعد كل صلاة . أيضا أخي يمكنك أن تذهب إلى العمرة و تلح بالدعاء هناك بأن يفرج الله همك و تبث همومك كلها للخالق و صدقني سترجع من هناك و انت في حالة نفسية من أروع ما يكون .