منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - لا تبخلوا عليا بالنصايح
عرض مشاركة واحدة
قديم 22-02-2013, 10:21 AM
  #3
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 9,516
خاله بيتا غير متصل  
رد : لا تبخلوا عليا بالنصايح

وعليكم السلام ورحمة الله

بارك الله لك زواجك وجعل زوجك وذريته قرة عين لك


عزيزتي ..

**الزوج الأب خاصة المنفصل يكون أكبر همه هم أبناؤه فتذكريهم بهدية يرسلها الأب بإسمه إذا كانوا يعيشون مع أمهم وإن كانوا يعيشون مع غير والدتهم فاجعليها باسمك واسمه

**احرصي على تذكيره بالاتصال بهم وعند خطئهم ايجاد العذر لهم وتبرير تصرفهم أمامه .. وإياك انتقادهم بما فيهم من عيوب أمام والدهم .. مهما كان وحتى لو كان هو من سألك فلن يحتمل نقدك لهم .

**اذا جاءوا للعيش عندك اتركي الكلمة الأولى والأخيره في أسلوب تربيتهم لأبيهم .. كوني عونا له ومنفذا لإرادته ونسمة هواء بارده تلطف الجو بينه وبينهم في حالة أي تعكير يحصل .
تأكدي من أنهم بالبداية سيظهرون لك شيء من الغلظة وربما يقابلون حسنتك بإساءة فاصبري قليلا .. هي مرحلة يمر بها كل الأولاد حينما تدخل على حياتهم من تأخذ مكان والدتهم في قلب أبيهم .. الأمر ليس سهلا عليهم ويحتاج منك لاحتواء وصبر كبيرين ..
احتواء وصبر هدفك منهما الأجر ولا تنتظري من أحد جزاءا ولا شكورا ...لا ترضي على نفسك باستبدال رضى الله وجزاؤه برضى البشر وجزاؤهم فشتان بين الاثنين .


**أما زوجك فأرى الزوجة الناجحة هي الزوجة التي تلاحظ زوجها وتنظر ما هي الأمور التي يرغبها ويهتم لها بالزوجة فتوفرها له .. هناك من الرجال من يهتم وتكون سعادته في فراشه ومنهم من تكون في تنظيم أموره ووقته ومنهم من تكون سعادته في الاهتمام بطعامه .. كل رجل يختلف عن الاخر .. فإما تلاحظي زوجك وإما تسألينه بشكل ماباشر وكثير من يأخذون هذه الطريق المختصرة . سؤال مباشر .. ماذا تننتظر من زوجتك ؟ وما أكثر شيء يهمك ويسعدك بنواحي الحياة الزوجية .

**الرضا والقناعه تريحك وتريح من حولك .. تأكدي بأن ربك رب عادل حكيم , وزع فعدل .. وكل امرأة أو رجل لديه من النعم والابتلاءات ما يساوي غيره بالضبط .. انما تختلف النسب فقط .. فمن لديها زوج كريم يشتري لها الهدايا ربما كان قليل العاطفة ومن لديها زوج عاطفي حنون ربما كان غير مسؤول ولا تجد منه سوى الكلام فاقنعي بضفات زوجك واحمدي الله عليها لتجدي الزيادة والبركة من الله جزاءا لك على الحمد

**اجعلي رضا الله عز وجل أول غاياتك وأكبر أهدافك تنجحي في الدارين لا رضا زوجك .. رضا الزوج أمر به الله عز وجل وأكبره كثيرا فاجعلي إرضاء زوجك من أجل إرضاء الله عز وجل ومن خلال محبتك لله وليس من خلال محبتك لزوجك .
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة خاله بيتا ; 22-02-2013 الساعة 10:26 AM السبب: خطأ املائي
رد مع اقتباس