منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - تعثرت في دراستي
قديم 12-03-2013, 04:43 PM
غريب 2010
عضو متألق
غريب 2010 غير متصل  
رد : تعثرت في دراستي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مارد الجنوب مشاهدة المشاركة
نسال الله ان يسهل امرك اخي الفاضل ويعجل تفريج كربتك

الله يجزاك خير اخوي مارد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دوندرمه مشاهدة المشاركة
ربي يسهل لك كل عسير
ويجبر بخاطرك ويهون عليك كل امر همك
وفرج كربتك

قوي عزيمتك بالله
وربي بيكون معك ان شاء الله

بالتوفيق بكل امور حياتك اخي الكريم
الله يجزاك خير ويوفقك أين ما كنتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللقيا في الخلد مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

الله يسهل أمرك اخي غريب ؛لا تحزن أغلبنا مررنا بالمرحلة و الحالة النفسية السيئة هذه فترة وتعدي.
كنت آخر سنة لي بالجامعة ماني مع العالم ولا اذاكر نفس الشي ؛كنت اقضي وقتي نوم
واذا جاء آخر الليل والبنات ختموا دراستهم
اضغط على نفسي اصلي ركعتين وادعي ربي يفتحها علي ؛وأقرى المنهج عناوين
فقط ولا عارفه شي بالمنهج.
لدرجة بعض البنات سامحهم الله راحوا يطلعون على كشف درجاتي ؛وتجي وحدة تسوي نفسها مصلحة ولانها ماتدري ولا تعيش الوضع جت تفلسف على راسي. ؛وما كنت اكلم احد ؛كنت بس خائفة أهلي يوصلهم شي عن اخفاقي ؛قلت لها :ليش بيدك شي تسوينه لي ولا تتوسطين لي عند الدكاترة.
لا تشفقين علي مااحتاج لمثل هذه النوعيات.
اصلاً حتى ماحد كان يدعم ابي كان يقول لي هذا قسم الفاشلين. ليش تدرسين !!!
وخواتي يعملون بنفس الجامعة ولا كانوا يساعدوني.
شي واحد طلعني من الأزمة فوضت امري لله وش الفائدة اذا عرف احد بي او حس وأقنعت نفسي خلاص مالي غير ربي.

إذا أنت شايف بالاعتذار مصلحة لك اعتذر ؛ لحد ما ترجع لوضعك الطبيعي.
المهم بالفترة هذه تبحث لك عن عمل ولا تجلس بالبيت وتنام ويزيد همك اخرج للعالم وأبعد عن الحساسية وليه أهلي وليه مدري ايش
إذا أنت ما نفعت نفسك مافيه أحد ينفعك.
دنياك كلها تجارب من أمس تتعلم اليوم. العمر في لحظة يزول كل شي مقدر ومكتوب.
أسال الله يفرجها عليك وييسر أمرك ويرزقك من حيث لا تحتسب.

وش أقول بس ، ردك جا على الجرح ، المشكله فينا عندنا خلل كبير في التربيه فاهمين أن التربيه أنك تتعامل مع ابنك او ابنتك وكأنه آله صماء تشكلها على ما تريد بالرغم أن هذا خطأ كبير ولا يمت لديننا بشيء والنتيجه ماهي ؟ جيل أغلبه فاسد إلا من رحم ربي بعيد عن ربه بسبب الوعظ الديني الخاطئ ربما للصغار بسبب التنشئه الخاطئه بسبب عدم القراءه والفهم الصحيح للتربيه الدينيه السليمه ، وأيضاً ظهر عندنا أشخاص كثيرون يعانون على الإقل من حالات نفسيه ، وأيضاً للأسف البيئه الغير جيده في بلادنا العربيه وأكثر شيء خطأ عندنا ( النفاق ) يقولون مالايفعلون ، وعدم وجود النظام ، لدرجة ان الطفل يتربى على اشياء خياليه فيصدم بالواقع حينما يبدأ العيش في خارج نطاق المدرسه والمنزل والأسره ، أنا أول ما تخرجت من الجامعه كنت فقط انتظر من يوجهني لماذا ؟؟ لا أعلم ! وللأسف دخلت الجامعه قبلوني في أقل الأقسام لما دخلت حطموني كل الناس كل اللي حوالي ومثل ما قلتي قالوا لي هذا قسم الفاشلين و و و ، وصرت أجاهد للتحويل لقسم آخر وجبت المعدل المطلوب وأعلى وبسبب الأناس ( القذرين ) من مسؤولين في الجامعه لم يتم قبول طلبي للتحويل لان بكل بساطه ما عندي واسطه ، أكملت فصل دراسي آخر يعني انهيت سنه كامله في هذا القسم بعد كذا جا ابوي وكلم لي واحد وحولني وانا ما قلت لا وهذا من غبائي بدأت في القسم الجديد وكأنني طالب جديد ، هذا بالإضافه أنه لم يتم فبولي إلا الفصل الدراسي الثاني ، ضاع من حياتي الجامعيه ما يقارب السنتين ، ومن المفترض الآن أنني تخرجت الفصل الماضي ، ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل ، حياة بئيسه تكاد تخلوا من أي شيء مفيد والأشياء المفيده تكون مقصوره على أناس محددين من تجاره وغيرها ، ونحن ليس لدينا إبتكار ولا تفكير فكل إنسان مجبر على ما يُختار له لا ما يختاره هو لنفسه فالعقول مكبوته ومغيبهفي مجالات الحياة ، فلا مُعين صادق يريد لك خيراً ولا نظام نراه يُطبق ولا أناس ترحم ولا تربيه قويمه صحيحه سليمه ، وما زلنا نخرج جيلاً بعد جيل أقل وأفسد من الذي قبله ، أين (أبنائكم خلقوا لزمان غير زمانكم ) أين ( من استطاع منكم الباءه فليتزوج ) ماهي الباءه الآن في الوقت الحاضر ؟ من المعجزات اصبحت للأسف ، عندنا نظام متكامل لو طبقناه لأصبحنا من أعلى الأقوام والأمم شئناً ( الإسلام ) بس آخ يا للقهر ، أحزن جداً حينما أرى أهل الملل الباطله يطبقون الجانب الخلقي والعملي من ديننا ونحن أحق أن نطبقه ومع ذالك لا حياة لمن تنادي ، فنحن يا من يُطلق علينا مسلمين أضعنا جوانب كبيره هامه من ديننا ألا وهو الخلق الرحمه التفاؤل التعاون الكلام الطيب فضلاً عن أننا أضعنا الصلاة ، فلدينا جيل جديد لايعرف المساجد لماذا ؟ بسبب تربية الكبار لهم تربيه فاشله غير سليمه أظطروهم حتى لتضييع دينهم، اسأل الله أن يصلح الأحوال

شكراً لكم

التعديل الأخير تم بواسطة غريب 2010 ; 12-03-2013 الساعة 04:53 PM