منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - الرجل والنساء، الحب والشهوة
عرض مشاركة واحدة
قديم 19-03-2013, 09:58 AM
  #11
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 4,683
Neat Man غير متصل  
رد : الرجل والنساء، الحب والشهوة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سفيان";2904288][COLOR="Green
ياخي من امس وانا ادور رد كتبته انت عن نظرة الرجل للمراة و لكن مليت من البحث
و الهدف لاجل ان يكون كلامي موثق بالادله

قلنا لك سابقا ان نظرة الرجل للمراة جنسية بحته و انكرت انت هذا و قمت بكتابة كلام انشائي
عن النظرة المثالية للمراة ..!
و سبحان الله لابد للفكر الصحيح ان يظهر
و هذا انت تعترف بان المراة لا تعنى عند غالبية الذكور الا متعة
حتى الاطفال ( الاناث ) ماسلمن من هذه النظرة لهن ،،،
بل وصل السعار الجنسي الى الرغبة حتى بالصبيان ( واتمنى ان لا تنكر هذا ايضا ثم تعترف في يوم ما )


كل هذا لا يهم
ما يهمنا هنا و نكرر دائما عليه ان لا يتخذ الدين تبريرا لرغبات و الشهوات و نشر المفاهيم المغلوطة سوا عن العدل
او المراة ... فليس اسوا و اضر على الدين من هذا ،،، و لنتقي الله في ايمان المسلمات

انت هنا جعلت الدين متحيزا و منساقا مع شهوات الذكر ضد الانثى
و انه جاء فقط مراعيا له و عشان سواد عيونه ...
و استشهدت بالجواري ...
و خلطت الحابل بالنابل و استشهدت بقضايا ليست في مكانها فقط لنؤمن بنظرتك و لتعطي الذكر الاذن بممارساته

المجال هنا ما يتسع لرد على الموضوع من ناحية شرعية و تصحيح المفاهيم لانه يطول
من حكمة التعدد و احكام الايماء و الخطة التشريعية لهذه الامور و اهدافها ،،،
و انصح و خاصة الاخوات ان لا يُفتتن بالدين وان يراجع الجميع التاريخ التشريعي للتعدد و احكام الاماء و الجهاد
لانه مرتبط به و نعيم الجنة و عذاب النار و هل هو خاص او عام. ..

و اهم نقطة اود الاشارة لها
هي ان الرجل مطالب باعفاف نسائه وان لا يقوده هواه الى الظلم و التقصير في اعفافهن و من لم يجد
في نفسه القدرة فيحرم عليه اتباع - خارطته الجنسيه - و ان لا يجعل بنات المسلمين تجربة يفرغ فيها
شواته ثم يتركها و يبخس حقها بحجة عدم قدرته او يخيرها بين البقاء مع الاجحاف في حقها او الطلاق ( و اعتقد ان هذا
الامر الغالب في عصرنا و بالمنتدى خاصة مثل هذى القضايا )
و بخصوص الاماء ايضا مطالب باعفافهن و ان عجز فعليه تزويجهن
فليس الامر كما يعتقد البعض انه حانوت ملي بالنساء تنتظر كل منهن متى يشتهيها او يذكرها زوجها ليعطيها حقها
او حتى سيدها ان كانت امه ...

فهذا ظلم لم تاذن به الشريعة بل جاءت لتحاربه و تضع الحدود الفاصلة بين البهيمية و الانسانية

و للمعومية كثير من التاريخ مغلوط و مبالغ به و ما صح منه فهو قد يكون مخالفا للشريعة
و لو رحعنا الى السيرة الصحيحة الموثقة بالاسناد الصحيح و صلت الينا به
نجد ان اغلب الصحابة لم يكن لهم اكثر من امه واحده و هذا هو الغالب و يثبته انه ليس لهم ابناء
كثر من اماء بل من واحده
و لو صح قولهم ان الاماء تقتنى بالاعداد فقط للمتعة لكان عدد ابناءهم اكبر بكثييير
نعم قد يكون لهم اكثر من واحده و لكن ليست للمتعة فقد تكون متزوجة من غيره

و هذا كله يؤكد الفهم الصحيح للشريعة و ليس الخارطه الجنسية ،،،
و ورعهم عن ظلم النساء و تعطيلهن عن الغرائز الطبيعية و التى لا تقل عن غرائز الذكر

الذكور الان في مخيلتهم انهم يستطعون الجمع بين اربع و عشرات الايماء
و حجرهن عليه و اخضاعهن لرغبته و شهوته ...
دون اعتبار لحقها و شهوتها و انسانيتها في المقام الاول ،،،،

حتى في نعيم اهل الجنة لو كان لنا اطلاع صحيح واعي لراينا ان الله تعالي يمد
الذكر بطاقة اكبر ليس فقط لمتعته هو بل لاعطاء الاناث حقهن و اشباع عرائزهن ايضا
مما يدل ان الانسانية واحده ،،،
فضلا على انه ممكن ان يكون للمراة تعدد ( ولهم ما تشتهي انفسهم ولدينا مزيد )
و ( ولا تعلم نفس ما اخفي لهم من قرة اعين جزاء بما كانوا يعملون )
فنعيم الحنة غيبي و غير محصور بحدود الادراك البشري
و لم يتم ذكر التعدد للمراة في القران مراعاة لحياء المراة و لا يعني انه لن يكون
و لا يستطيع مخلوق ان يجزم يقينيا بعدم امكانه في الجنه ،،،،

امر اخر
يوسف عليه السلام حينما دعته امراة العزيز كان جوابه ( معاذ الله )
و ما قال والله هذى خارطتي الجنسية و طبيعتي انى افكر فيها
و ليس امراة العزيز فقط بل نسوة المدينة قطعن ايديهن رغبة فيه
و جوابه ( ان لم تصرف عني كيدهن اصبو اليهن واكن من الجاهلين )

الشاهد ... ان يحكم الانسان عقله و يضبط هواه ذكرا كان او انثى[/COLOR]
مرحبا فيكِ أختي الكريمة، وأشكركِ على ردكِ.

ردكِ انتقل بنا إلى حقول أخرى لا تمت بصلة إلى موضوعي، ولا أريد أن أنتقل من صلب الموضوع إلى أفكار ومواقف حول التعدد والتاريخ وحقيقة مافيه وحول الجنة وما فيها ونخمن مانريد، وحول الأماء وحقيقتها، وحول زواج الصحابة والخلفاء وغيرهم، وحول حقوق المرأة في الحياة الزوجية، هذه مواضيع تحتاج إلى أن نجلس عليها شهوراً لنقاشها فهي مواضيع جزئية تحتاج إلى مواضيع لوحدها لن أدخل بها لكي لا نتبعد ونشطح كثيراً عن موضوعنا الرئيسي ولكي لا نخلط الحابل بالنابل، صحيح ذكرت على سبيل الأستشهاد والأثبات وأنتي أختلفتي معها، وهذا شأنكِ، ولكن لا أريد أن نخرج بعيداً ونتحاور حول مصداقيتها من عدمها لأننا إذا دخلنا في هذا الشأن فإنكِ تحتاجين إلى أثبات ذلك بمصادر علمية وأنا أحتاج لذلك والوقت لن يسمح لي بأن أمضيه كثيراً فلدي أمور وأولويات.

أما بحثك عن رد كتبتُه حول نظرة الرجل للمرأة، والتي تقولين أنها مثالية أو كلام أنشائي حسب وصفكِ، حقيقة لا أذكر تفاصيله، ولكن إن كنتُ قلت كلاماً عن المرأة ودافعت عنها، فإنه من الممكن أنه جاء من باب الدفاع عن المرأة وشخصيتها كما هي العادة في ردودي عنها، فإني مؤمن إيمان كامل بأن المرأة يحترم شخصها وعقليتها وأنسانياتها التي لا تختلف عن الرجل ولديها من القدرات ماتبز بها الرجال، ولذلك دائماً أقف موقف المدافع عنها حول عقليتها وقدراتها ومواهبها وأبداعها، لم يأتي يوماً أقلل منها كما يفعل بعض أفراد المجتمع حول نظرتهم القاصرة للمرأة ووصفها بالضعف وقلة الدين ونقص العفل، ولي في أماكن متعددة أثباتات كثيرة بأدلة تاريخية وواقعية حول شخصية المرأة وقدراتها وذكائها.

ومع ذلك كله فإن هذا لا علاقة له بموضوعي الحالي الذي يتحدث عن الرجل وميوله الجنسية تجاه الأنثى، وأيضاً الطبيعة الجنسية للأنثى التي تختلف عن الرجل.

لذلك لا أجد في ردك مايناقش الفكرة، إنما تشعبات لا تخدم الموضوع لا جملة ولا تفصيلاً وكأنها جاءت بدافع هجومي وليس بدافع عقلاني يتخذ الحوار مبدأ له، فليس الحال كما هو مع بعض الأعضاء الذين ناقشوا الفكرة ذاتها بالذات الأخت مسز داني مع عدم بخسي لمشاركات الأعضاء الأخرين.

على كلٍ أشكرك مرة أخرى على مشاركتكِ وجهدك.
__________________
ياصبحِ لاتِقبل !!
عط الليل من وقتك..

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 19-03-2013 الساعة 10:52 AM