رد : يامآمنه للرجال يامآمن للميه فى الغربال
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني
...
ماذا تقصدي أخ رؤوف ب(لونحينا خيانة العهد و الزنا جانبا)
هل تعني حصر الأمر بخطأ تسمية الرجل بالخائن في حال التعدد و أنا مع في ذلك
أم في تخطيئ تسميته بالخائن حتى لو زنا لأنه لم يأخذ عليه عهد من زوجته على حفظ نفسه,,
*
ربما تقصد هذا الحديث
((اتقوا الله في النساء؛ فإنكم أخذتموهن بأمانة الله، واستحلَلتم فروجهن بكلمة الله، وإن لكم عليهن أن لا يُوطِئن فُرُشَكم أحدًا تكرهونه، فإن فعلنَ، فاضربوهن ضربًا غير مبرِّح))،
وهذا
((ألا إن لكم على نسائكم حقًّا، ولنسائكم عليكم حقًّا: فأما حقكم على نسائكم، فلا يُوطِئْنَ فُرشكم من تكرهون، ولا يَأذنَّ لمن تكرهون، ألا وحقهن عليكم أن تُحسِنوا إليهن في كسوتهن وطعامهن)).
واستدليت به أن من كانت على علاقة مع غير زوجها خائنة لانها بعقد الزواج عهدت أن تحفظ عرضه
فهل يسمى هذا (حق) أم (عهد)
وهل نسمي تقصير الرجل بكسوة زوجته خيانة
نحتاج هنا لتعريف مفصل للخيانة منك أخي في هذا الجانب
,,
هذا من جهة الزوجة
وعلى الزوج
ولما خطب علي - رضي الله عنه - فاطمة - رضي الله عنها - قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((هي لك على أن تُحسن صحبتها))؛ الطبراني بسند صحيح
ومن حسن الصحبة والعهد بحسن الصحبة ألا يزني
فكلمة على ,,,أليست عهد عليه أو أخذ وعد منه
...فأن أخلف الزوج هذا العهد ,,خان
|
اولا مرحبا بك اخت دانى فى موضوعى وده شئ يسعدنى حتى لو رايك مخالف لى ..
ثانيا انا سألت لانى مش مقتنع بتعميم الخيانه على اى عمل ليس على هوى المرأه وحق الزوجه على الزوج الذى ذكرتيه كل حسب طاقته والاخلال به لايدخل فى زمرة الخائنين وانت اجبت على الخائن هو من خان عهد وليس من قصر بواجب وان كان الرسول اخذ عهد على على ولم يلتزم به فهو خائن وانا لم اذكر ان الزانى ليس بخائن وده مكتةب بموضوعى لاجل ذلك قلت ننحيه جانبا لانه مغروغ منه .. اما انه يعرف واحده ويرتبط بها ام لا ففى رايى ليست خيانه ..انتو بس اللى مزودينها شويه