منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - استشارة نربوية
الموضوع: استشارة نربوية
قديم 26-04-2013, 09:55 PM
أم _حمزة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أم _حمزة
أم _حمزة غير متصل  
استشارة نربوية

السلام عليكم اخواتي

عندي مشكلة تؤرقني نوعا ما..
لدي ولد عمره 7 سنوات وبنت قاربت 5 سنوات ..انا تلفزيوني مفتوح يعني فيه قنوات ام بي سي ,,انا متابعة لبعض قنوات ام بي سي وحتى اكون صريحة انا اتابع مسلسلات ولكن احرص بشدة الا يتابع ابنائي منها شيئا قدر الامكان .. وقد تكون مشاهدتهم له في غير بيتي..واعرف القنوات التي يتابعها ابنائي يتابعون قنوات الجزيرة للاطفال..ولكن مع تغيير قنوات الجزيرة لحلتها بدات اخذ عليها بعض المأخذ وكلمتهم هاتفيا وراسلتهم اكثر من مرة وقد ابدوا لي التجاوب من اول رسالة الا ان الوضع لم يتغير فهم هداهم الله بدؤوا باستنساخ بعض برامج ام بي سي 3 وهذا ما لا ارضى لابنائي بمتابعته..
وقد لاحظت ان طريقة لعب ابني مع اخته فيها نوع من قلة الادب المسببة للصدمة لي.. واكرر انني في حالة رغبت بالمشاهدة فانا اعزلهم عن التلفاز باي طريقة (اصنع لهم وجبة ياكلوها بالمطبخ,اعطيهم الايباد وافتح لهم بنفسي على برامج براعم والجزيرة القديمة وادع الصوت عالي حتى اتاكد من مادة المشاهدة) او اشاهدها باللابتوب بعد نومهم)المهم هنا ان ابني بين فينة واخرى مع حرصي على ما يشاهدونه ومراقبة افعالهم وطريقة لعبهم معا اجد من طفلي تصرفات غير لائقة مع اخته وكما قلت احيانا تكون رؤيتهم لاي مشهد غير لائق على التلفاز من بيت اهلي احيانا مع حرصهم على عدم متابعة ابنائي لغير اللائق,,,,,سؤالي ما العمل؟ كيف اتصرف؟؟ومع العلم معلماته في المدرسة لا يشتكون ابدا من تصرفاته بس انه ولله الحمد قمة في الادب والاخلاق.. وانا عودته ان يكون صريحا معي ويفتح قلبه لكن مع اختلاطه بزملاء صفه صراحة لامست بعض الوقاحة في الرد على الكلام واحيانا يستهزئ وهذا من فترة بسيطة فقط.
صديقاتي نصحنني بقناة اسمها كروان تعرض رسوم متحركة قديمة لكن ابني عاقل ويحب متابعة البرامج المفيدة والهادفة ماشاء الله لا قوة الا بالله.. هي متوفرة في قناة الجزيرة لكن ليس بالتركيز القديم و
ارجو النصح..