منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - ساعدوني بمشكلتي
عرض مشاركة واحدة
قديم 04-06-2013, 06:31 AM
  #4
"ام سفيان"
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 253
"ام سفيان" غير متصل  
رد : ساعدوني بمشكلتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
مرحباً أختي

نعم معك حق .. وما معك حق

فمعك حق أن تري من زوجك أو تشمي منه أفضل الروائح

وأن لا يأذيك وينفرك

وما معك حق في أن تردي زوجك أو تظهري له قرفك وعدم رغبتك لتلبية الإحم إحم

أولاُ : من الناحية الأدبية
فأنتِ لا ترضي أن ينتقدك زوجك بشكل مباشر ويقول عنك أن رائحتك مزعجة أو غير ذلك

ولكن يمكنك أن تلمحي بأنك أن تحبي الروائح الجميلة والنظافة بشكل عام
وأن رائحة الدخان مزعجة لأي أحد
فكيف ياترى يتحملها المدخن نفسه
وكيف ياترى يتحمله ممن يكون معه

ثانيا ُ : من الناحية الدينية
فقد ورد في الحديث
وعَنْ قَيْسِ بْنِ طَلْقٍ عَنْ أَبِيهِ طَلْقِ بْنِ عَلِىٍّ قَالَ قَالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم:إِذَا الرَّجُلُ دَعَا زَوْجَتَهُ لِحَاجَتِهِ فَلْتَأْتِهِ وَإِنْ كَانَتْ عَلَى التَّنُّورِ.أخرجه أحمد 4/22(16397) والتِّرْمِذِيّ\" 1160 و\"النَّسَائي\" في \"الكبرى\" 8922 , الألباني : صحيح الترغيب والترهيب 2/199


فأنظري أختي
كيف أن الزوجة تكون في حالة متعبة وهي تعجن وتخبز على التنور واللهب أمامها
وقد تكون بلبس بيتها وبعض العرق يظهر منها
ومع ذلك عليها أن تسلم نفسها لزوجها إذا أرادها

أعانك الله
ما اضاع حقوق النساء و حمل الرجال الذنوب الا مثل هذه النظرة للفتاوى
ياخى الكريم ( ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف )
و ( لا ضرر و لا ضرار )
من حق الزوحة ان ترفض طلبه ان لم يودي حقها
و يساعدها للاستجابة له
و لها ان تطلب التفريق بينهما ان كرهته نفسها و اشمتزت منه

و من المنطق ايضا ان يعرف قذارة فعله و اشمئزاز النفوس منه
لا يحتاج الى تلميح و لا حتى تصريح
التلميح يكون للامور الغير مدركة لصاحبها كمن له رائحة معدة او مرض و غيره
اما الفعل المتعمدة المؤذيه فلها حق التعامل بمثل جرائته و التصريح له مباشرة

ياختى من حقك مافعلتِ و من حقك ان يبدي لك التجمل و النظافة
و يهتدي بسنه نبيه الكريم عليه الصلاة و السلام فقد كان يستاك قبل
دخول بيته و كان عليه الصلاة و السلام يتعاهد طهارته بدنه .
بمعنى ان هذا حقك ...
و ليتق الله الازواج و يعين بعضهم بعض لاداء الحقوق و الواجبات
( انى احب ان اتجمل لامراتي كما تتجمل لي )
كان ابن مسعود لا يترك الاكتحال تزينا لزوجته ...
و نهى عليه الصلاة و السلام ان يطرق الرجل اهله ، حتى تستعد الزوحة لزوجها
بالطهارة و الاغتسال بعنى ان هذا توجيه منه عليه الصلاة و السلام في ان يعين
الرجل زوجته في اداء حقه ....
لا ان يقع مثلما يقع البعير بلا تهيئة بجميع اصدعتها من طهارة و نظافة و ملاعبة .
رد مع اقتباس