منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - هل النوم مع الزوج ضروري ؟؟
قديم 31-10-2004, 07:37 AM
بوعبدالله
من كبار شخصيات المنتدى
بوعبدالله غير متصل  
اخي العزيز نصوح
سؤالك عجيب وبصراحه انا اكتب لك ولست باحثا اجتماعيا بحث في العلاقات الزوجية لمدة خمس سنين ولكني رجل متزوج منذ ربع قرن ( هل هذا كافي لكي اعطي قرار في سؤالك؟)
انا وام عبدالله لاننام الا في نفس الفراش وحتى لو ابتعدنا عن بعض في السرير نجد نفسنا ونحن نائمين وجزء من اجسادنا متلاصق كالقدمين او اليدين مثلا .
اليوم بالذات وبعد صلاة الفجر كنت ساجلس في الصالة ، طلبت مني بغضب ان اغلق باب غرفة النوم واعتبرت جلوسي في الصالة كل فجر هجرا لسريرها ( ماتبيني اشوف عالم الحيوان في الديسكفري جانل)
اخي العزيز ان وجود الزوجين مع بعضهما في نفس السرير يبث رسائل نفسية لبعضهما البعض ( انا معك على طول --- ستجدني بجانبك طول العمر --- انا درعك الواقي ) فتحدث السيكنه والنوم المريح للزوجين .
هذا لايمنع من الابتعاد عن بعض لفترة بسيطه ليلة او ليلتين بالكثير ولكن النوم متفرقين وفي غرفتين منفصلتين لااستطيع اعتباره الا هجرا .
لماذا نتزوج اذا كنا سننام منفصلين في غرفتين منفصلتين ؟
هل انا متزوج لكي اضيفها لبطاقة العائلة مثلا ام للبطاقة التموينيه ام لكي اجد السكينة مع زوجتي حين اجلس وحين انام وحين اخرج حتى تملأ كياني ومشاعري فلا اتجه نحو غيرها او اتجه للحرام .
عندما نتخاصم انا و أم عبدالله لاتبتعد عن السرير ولا حتى لحظة بينما ام عبدالعزيز(زوجتي الثانية) عندما تخاصمنا وعلى موضوع تافه شالت اغراضها وذهبت الى بيت اهلها ولاتزال تجلس هناك منذ 3 سنين ولو التصقت فيني وطلبت التسامح لوجدتني متسامح ولطبت منها السموحة قبل ان تطلبها هي ، واعتقد بأن هذا الدرس كان اكثر من منبه قوي لأم عبدالله واتمنى ان يكون كذلك لجميع المشاركين والمشاركات .
اخي العزيز نصيحه ابتعد عن عادات الغربيين في النوم منفصلين عن بعض وابحث في احصائياتهم عن نسبة الطلاق بينهم .
موضوع نوم الزوجين مع بعض من الصعب جدا بحثه فهو بديهي كقول احدهم ماهو الماء وهل يجب ان نشرب الماء؟؟
وبالمناسبة سؤالك يحوي غرض خفي لم تفصح عنه اتمنى لو تكون اكثر وضوحا .
والسلام ختام