رد : (مميز) الفكر العقدي الوافد ..وكيفية التعامل معه !
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـجــريء
اشكر لكي اختي الفاضلة طيب ردك وسعة بالك في نقاشاتنا..
البرمجة اللغوية العصبية بالنسبة لي هي مجرد هراء سيندثر مهما طال زمنه.. لانها علوم لا يمكن قياسها.. اما مايمكن قياسه فهي علوم خاضعة لاساليب البحث العلمي والتمحيص والتجربة التقييمية العلمية مثل البايجومتري والفنج شوي.. بمعنى ان الارقام لها دور في اخضاع هذا العلم دون غيره للمفاضلة والتقدم المعرفي.
انا اتشرف باي كتاب يتم طرحه هنا.. وسأقرأه لاستزيد منه مايفيدني ..
ولكن كلامي من ناحية علمية بحته .. مالا يمكن قياسه لايعني لي شيء
وما يمكن قياسه علمياً انظر فيه وادققه واستخلص من المفيد
وهذه العلوم وان كانت بوذية وثنية او هندوسية شركية فهذا لا يعيبها لان هذا تكوينها الذي نشأت فيه من خلال بيئتها العقائدية فأتتنا بصورتها الحالية..ولكن العيب مني انا كمسلم ان اخذت هذه العلوم على عواهنها واستجلبتها لمحيطي او ان اتصدد عنها لجهلي المفرط اتجاهها.. ارجو ان تكون الفكرة قد وصلت مشرفتنا الفاضلة
فكلام الدكتور الكردي فيه من الهروب عن تلك العلوم التي بدأ يتقنها غيرنا واستفاد منها وطورها حسب مفاهيمه.. وانا كسلم يجب ان اكون الافضل في استخلاص الحكمة لا الهروب منها....
كان الامام احمد ابن حنبل رضي الله عنه لا يناقش اهل الرأي(الفلاسفة) وكان يصد عنهم لان لهم قدرة مناقشة منطقية قوية .. فكان يتصدى لهم استاذه وشيخنا الامام الشافعي رحمه الله ويجالس اهل الرأي ويقيم الحجة ولا يتركهم للظلال.. ويقارعهم بالقرآن والسنة وقوة الحجة والقدرة التحليلية له رحمه الله فيجري الحق ولا يترك للظلام مكاناً في عقولهم..
فانا اتبنى موقف الشافعي عليه رحمة الله
اشكرك مجدداً... ومبروك عليك التثبيت
|
أهلاً أيها الأستاذ الفاضـل الجريء ..
قبل أن أضع الكتب ..لكن أحببتُ أن تفهم أمر ..الشافعي رحمه الله كان يتصدى لها ..وهنا الفرق الشاسع الذي للأسف وقعنا به ..هو يتصدى ويُبينها لكن نحن الآن لا إلا من رحم الله نادراً من تصدى وكانت الدكتورة ..بل أخذنا بها دون أن نعرف ماهي عيوبها فأخذنها منهجاً علاجياً للحياة ..هنا فرق شاسع جداً ..
فلبس الحق مع الباطل !
أتمنى أن فهمت مقصدي الآن ..
أسأل الله أن يُرينا الحق دوماً ..