أخي الكريم فارس ..
- أنت لم تظلم زوجتك بالزواج بأخرى , وإنما الظلم يقع عندما لا تعدل كما أمرك الله
وليس من الضروري وجود سبب لكي تعدد .
- زوجتك ظلمها أهلها عندما أخذوها من بيتها وأبقوها عندهم ومنعوها العودة لبيتها , ولست أنت من ظلمها
وهي الآن تعد ناشزا والإثم عليها بأن أطاعت أهلها , وعلى أهلها بإمساكها عندهم وليس عليك .
- الآن أو مستقبلا .. لا تتعامل مع أهل زوجتك على أساس أنك كفيلهم , وإياك أن تجعل هذا الأمر يؤثر على تعاملك معهم
بل تعامل معهم على أساس أنهم أنسابك فقط , وكأنهم من نفس جنسيتك .
- أهل زوجتك ووالدها بالذات رغم علمهم بأنك قد تنهي مستقبلهم , بل تستطيع أن تشردهم لو أردت
رغم ذلك تعاملهم معك ينقصه الكثير من الحكمة , وهذا يدل على أنهم واثقين منك بأنك لن تفعل
وأنك طيب التعامل معهم بناءا على تاريخ تعاملك السابق معهم , ولشعورهم بضعف موقفهم
يتعاملون معك بمبدأ " خذوهم بالصوت "
- عندما قلت لوالد زوجتك بأنك ستدخل شيخا بينكم بقصد الحل الودي وشتمك ... الخ
هذا تكريس لمبدأ " خذوهم بالصوت "
الحل .. إتصل بوالد زوجتك وإذا لم يرد عليك إرسل له رساله
بأنك على استعداد لإحضار شخص حكيم ليحكم بينكم بالعدل ولتصفية النفوس وإعادة الأمور لنصابها الطبيعي
سواء تجاوب معك أم لم يتجاوب , إمض بحياتك ولا تنتظرهم واستمر بإرسال نفقة زوجتك وابنتك
رغم أن زوجتك لا تستحق نفقة كونها ناشز , ولكن تعامل معهم بأخلاقك أنت
وبإذن الله سيأتي يوم يملون من وضع بنتهم المعلق ويتصلوا بك لحل الموضوع .
____________
الأخت الكريمه فليكا ..
شكرا لك وجزاك الله خيرا .