رد : يا من تكفرين العشير!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني
بما اني من ذكرت ذلك ..فهذا يعني ان الرد يقصدني
فعلا هناك حديث شريف.و تقعد فيه النساء اكثر
لكن الكلام عندما يكرر على النساء و حتى ذلك الحديث
لا يعفي ان يقع فيه الرجال
لم أقل أن الرجل لا يقع فيه , ومداخلتي كان القصد منها ألا يتحول الموضوع لدفاع وهجوم بين الطرفين
بل الإعتراف بالمشكلة لمن تعاني منها وإيجاد حل لها بدلا من القول , أيضا الرجل يقع بنفس الخطأ
وعندما يقع الرجل بنفس الخطأ , فهذا لا يفيد المرأة بشيء ولا يُسقط التحذير عنها .
مثل ما يذكر موضع الانجراف بالفتن و الخيانة
حذر منه الرجل فهو يقع فيهم اكثر.لكن يكره الرجال الا
ان يدخلوا النساء في ذلك رغم اختلاف النسب
و هذا اكيد ان النساء تقع فيه
كلامك صحيح , وأتفق معك أن هناك إقحام للنساء في مثل هذه المواضيع
وأنا ضد هذا الإقحام حيث أنها غالبا تُخرج المواضيع عن هدفها الذي طُرحت من أجله .
..فلا يظنن احد انه معفى و منزه
إذا كان خارج التحذير
..
هذا للتوضيح
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني
و لا يصح ان نقول لتناقش النساء كفرانهن.كتعميم و كان صادر
بشكل قطعي من كل امرأة.حتى تثبت عكس ذلك
يا أختي الكريمه .. عندما قلت " تناقش النساء كفرانهن "
لم أعمم بكلامي ولم أقل كل النساء , وإنما توافق كلامي مع نص الحديث الشريف
عندما قال صلى الله عليه وسلم : يا معشر النساء تصدقن ... الحديث
ولم يقل كل النساء يكفرن العشير , ولم يقل كل النساء في النار
وإنما قال : أكثر أهلها من النساء , ونفس الحال ينطبق عندما قال يا معشر النساء
لم يكن يقصد صلى الله عليه وسلم كل معشر النساء على سبيل الحصر , ولكن لأن أغلبهن يكفرن العشير
جاء الخطاب لعموم معشر النساء .
الناكرة و هي متيقنة بانكارها و جاحدة
لن تعترف.و يكفي حجة عليها ذكر الحديث و التنبيه عليه
...
و لكل امر اشراطه.و لا يؤخذ الامر على عواهنه هكذا
فالانكار..للزوج الذي ليس له افضال و يهينها و لا يؤدي حقها
هل يقع تحت حكم الكفران.
|
عذرا من الأخت الكريمه مهره .