منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - يا من تكفرين العشير!
عرض مشاركة واحدة
قديم 30-12-2013, 07:00 PM
  #29
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 4,384
أبو حكـيم غير متصل  
رد : يا من تكفرين العشير!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
بما اني من ذكرت ذلك ..فهذا يعني ان الرد يقصدني
فعلا هناك حديث شريف.و تقعد فيه النساء اكثر
لكن الكلام عندما يكرر على النساء و حتى ذلك الحديث
لا يعفي ان يقع فيه الرجال


لم أقل أن الرجل لا يقع فيه , ومداخلتي كان القصد منها ألا يتحول الموضوع لدفاع وهجوم بين الطرفين
بل الإعتراف بالمشكلة لمن تعاني منها وإيجاد حل لها بدلا من القول , أيضا الرجل يقع بنفس الخطأ
وعندما يقع الرجل بنفس الخطأ , فهذا لا يفيد المرأة بشيء ولا يُسقط التحذير عنها .

مثل ما يذكر موضع الانجراف بالفتن و الخيانة
حذر منه الرجل فهو يقع فيهم اكثر.لكن يكره الرجال الا
ان يدخلوا النساء في ذلك رغم اختلاف النسب
و هذا اكيد ان النساء تقع فيه


كلامك صحيح , وأتفق معك أن هناك إقحام للنساء في مثل هذه المواضيع
وأنا ضد هذا الإقحام حيث أنها غالبا تُخرج المواضيع عن هدفها الذي طُرحت من أجله .

..فلا يظنن احد انه معفى و منزه
إذا كان خارج التحذير
..
هذا للتوضيح
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
و لا يصح ان نقول لتناقش النساء كفرانهن.كتعميم و كان صادر
بشكل قطعي من كل امرأة.حتى تثبت عكس ذلك


يا أختي الكريمه .. عندما قلت " تناقش النساء كفرانهن "
لم أعمم بكلامي ولم أقل كل النساء , وإنما توافق كلامي مع نص الحديث الشريف
عندما قال صلى الله عليه وسلم : يا معشر النساء تصدقن ... الحديث
ولم يقل كل النساء يكفرن العشير , ولم يقل كل النساء في النار
وإنما قال : أكثر أهلها من النساء , ونفس الحال ينطبق عندما قال يا معشر النساء
لم يكن يقصد صلى الله عليه وسلم كل معشر النساء على سبيل الحصر , ولكن لأن أغلبهن يكفرن العشير
جاء الخطاب لعموم معشر النساء .

الناكرة و هي متيقنة بانكارها و جاحدة
لن تعترف.و يكفي حجة عليها ذكر الحديث و التنبيه عليه
...
و لكل امر اشراطه.و لا يؤخذ الامر على عواهنه هكذا
فالانكار..للزوج الذي ليس له افضال و يهينها و لا يؤدي حقها
هل يقع تحت حكم الكفران.

عذرا من الأخت الكريمه مهره .