منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - الأم .. الأب..أنتما أيها المميزان [ مميز ]
قديم 02-09-2014, 02:29 PM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  
رد : الأم .. أنتِ أيتها المميزة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .Queen مشاهدة المشاركة
موضوع جميل كجمال صاحبته ...

امممم بصراحة لما قرأت رد mimomea استحيت على نفسي ...

انا جدا متساااهله مع بناتي واحسهم مستقوين علي ومشيني على كيفهم ...ممكن لان ماما كانت شديدة مرا عليا ومع ذلك كنت عنيدة جدا ومااسمع كلامها ...فمابدي بناتي يكونوا زي ...مع ان للاسف احس بناتي بدأو يتقمصوا شخصيتي وبالاخص ملك...

من الناحيه الدينيه احاول اعلمهم على حب الله قبل الخوف ...

اما هوايتهم...بناتي يحبو الرسم والاعمال الفنيه ...مخصصه لهم صندوق باغراض الرسم والاعمال الفنيه ...واطلعوا لهم كل فترة وينبسطوا مرا لما يشوفوا شغلهم ...وارسم معاهم ...ارسم ابوهم يموتوا ضحك ههههههه...

وبس للاسف مااحس اني قدمت شي للان ..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SABINE66 مشاهدة المشاركة
اكتشفت اني فاشلة في التعبير

غرت من ميموميا ما شاء الله عليها بارعة في السرد و التعبير

علي العموم الحمد لله شفت ثمرة مجهودي في اولادي الكبار ناجحين و بعضهم متفوقين , خلوقين و محافظين علي الصلاة بسم الله ما شاء الله

الله يقدرني علي حسن تربية الباقين , مع انه هذا الجيل الله يهديهم عينهم قوية و متعبين

بالنسبة للرسم استعملي ورق شفاف لنقل الرسمة و بعدين انقليه علي الورق و لونوا سوا

هذه الطريقة اظن يستعملوها حتي في المدارس , المعلمات يفيدونا

بالنسبة لمشاركة الطفل في اللعب مهمة جدا لكسب تقثه و تساعدك في انه يسمع كلامك بعدين

متابعة الطفل دراسيا و مراجعة المواد و النشاطات الدراسية صارت ضرورية جدا

المناهج صارت صعبة و معقدة مو مثل علي وقتنا و الطفل اذا ما حصل المتابعة في البيت ما يقدر عليها وحده
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
جميل يا ميموميا .. جميل بالفعل.

بارك الله فيكِ يا عزيزتي.

ا

تسلمين عزيزتي ام ملك الله لا يحرمنا منك سبق وكنت متابعة لمواضيعك ماشاءالله تبارك الله امرأة ناجحة بتنظيم الوقت ومعطيي كل ذي حق حقه من نفسك الى زوجك وبيتك وبناتك لله يحميكي
ولاحظت اكثر الاطفال بحبو الرسم جيبيلهن قماش وقصيه بشكل مستطيل كرمال بس تطويه يصير بشكل مربع وخلي بناتك يرسمو الاشيا اللي بيختاروها ويلونوها بالريشة وخليها تجف بعض الوقت وخيطيها واحشيها بتصير وسادة لاوقات اللعب كتير بيفرحوا بهيك اشيا
بالنسبة لعدم سماعهن الكلمة لازم تكوني انتي الشيف بالبيت وكلمتك مسموعة واستعملي العقاب كحرمانهم من الاشياء اللي بحبوها ومكافأة بوضع جدول فيه عدد من المربعات كل مرة بيسمعوا الكلام بتحطي نجمة وحددي العدد اللي بتريديه بس يكمل العدد بتحصل الفائزة على مكافأة هيي تختارها هالشي بجيب نتيجة سريعة وببعض الاوقات مارسي طفولتك مع بناتك وكوني صديقتهن هالشي بخليكي تفهميهن صح
اما بالنسبة انك ما قدمتي شي بالعكس كما سبق وقالت العزيزة مهرة قدمتي حب الله في قلوبهم وخاصة بعيدا عن الخوف وهالشي مش سهل بالعكس صعب لانو متل ما بنزرع على صغر رح نحصد على كبر
احترامي عزيزتي

الاخت سابين حبيبتي خجلتيني بكلامك والله هيدا كتير عليي لانو حقيقة بشوف حالي ما عندي هالبراعة بالسرد والتعبير كلامك اعطاني تشجيع وحافز انو ضل ابدي رأيي مهما كان مستوى تمكني من التعبير الاهم انها توصل الفكرة
وماشاءالله عليكي انتي مثال الام الصالحة التي تقدم اولاد صالحين الله يحميلك هني وتفرحي منهن يا رب
وبالنسبة للمنهاج التعليمي حاسة فيكي لانو بعرف كيف بكون بالدول العربية كتير متعب للطفل والدوام والمواد اكثر من طاقة الطفل
مثلا انا ابني بصف الثالث هون باوروبا اكتر شي بركزوا عليه مادة الحساب والقراءة والباقي اشغال يدوية سباحة موسيقى طبخ خياطة رياضة بكافة انواعها لغة انكليزي والدوام تلات ساعات ونصف الصبح من ضمنهن نصف ساعة استراحة وتلات ايام بالاسبوع الضهر ساعة ونصف
وما في واجبات عالبيت الا مرة بالاسبوع بركزوا انو الولد بتدرب من 5دقائق الى 10دقائق وبيعتبروا هالشي كافي لعمره كتير بيتفادوا انو الولد بحس بضغط في الدرس
ان شاءالله بتشوفي اولادك باعلى المراتب
عزيزتي مهرة انتي الجميلة والاجمل روحك وحكمتك ارى فيكي مدرسة في الحياة ما شاءالله فنحتاج الى خبرتك مع اطفالك لنستفيد ونتحاشى اخطاء ربما ظننا انها الصواب
احترامي لجميع امهات المنتدى

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه