رد : فشل ولدي في منهج المقررات
اختي الكريمة
نظام المقررات نظام يجعل الطالب هو المنظم لمواده وعلاماته وحضوره وغيابه وكل شيء يخصه وكل مادة مستقلة عن الأخرى وهو نظام تم تطويره عن أسلوب التلقين الجماعي. الذي يلغي شخصية الطالب فإبنك في سنة الاولى ثانوي يجب أن يدير شأنه بنفسه وليس ذلك الطفل الذي (تذاكرين له ) وأنا متأكد أن ابنك لم يطلع على شرح مفصل لنظام المقررات ووعاه وفهمه بالكامل ويوجد مرشد طلابي يوضح له كل شيء وبالتفصيل (أحد ابنائي واجه هذه المشكلة وتغلبنا عليها بتوعيته لفهم نظام المقررات
سيستمر الابن على نظام خدمتك له وماذا سيفعل بالجامعة والحياة
باختصار اجعليه يعالج مشكلته بنفسه ويتحمل المسؤولية وأنه يصنع تاريخه بنفسه ليبني عليه مستقبلة. لا بد أن يكون الدافع من داخله لا من خارجه.
وإذا أردتي مساعدته أدخلي على النت واستوعبي نظام المقررات لتساعديه على فهمه.
وبالتوفيق.
__________________
لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.