اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...d=173785لتوضيح
رفض احداهن للزواج من معدد.لا يعني انها ترفض الزواج و ترغب بالتبتل
لتطبق عليها الاية
الرازق هو الله
نعم جميل ان تنصحها بما تراه ملائم
لكن لا يجوز لك ان تدخلها من جملة المعتدين
هنا سؤال للشيخ برجل معدد ..تقدم لفتاة و رفضته
لم يقل غصب عنها توافق او ادخلها من جملة المعتدين
نعم قدم نصيحة
|
طيب ممتاز اول شئ يا اختي انا لست فقيه ثانيا واضح من كلام الشيخ انه من المستحب لو انها وافقت لكن رفضها ليس محرم ممتاز .
لكن يا اختي حين تكون الفتاه على وشك العنوسة وتحرم نفسها من الزواج هنا نتسائل ويحرم الشارع .
الرجال الذين اتو للنبي صلى الله عليه وسلم كانو لا يريدون نكاحا خير شر لم يرد عنهم تاخير النكاح فلهاذا كان التحريم لكن .وهناك امثلة كثيييييييييرة
في زماننا من الرجال لا يتزوج الا في عمر متاخر وذلك بسبب اما عدم القدرة المادية او اسباب اخرى ولكنه ليش رافضا لفكرة الزواج وتاخيره لديه سبب
قد يكون ايضا ليس مقنعا اذا كان السبب مادي .لكن الشاهد في كلامي انه سيتزوج لانه قادر على الزوج ولديه مهلة اكبر من المراةان كنت تعلمي ما اقصد ؟
لكن كون الزوجة تستغرق مدتها كلها برفض الزواج مع وجود خطاب ولكن معددين . هذا في نظري بحكم الرجال الذين لم يريدون نكاحا
لانها وبكل بساطة فوتت القطار عمد عشان اشباع غريزتها وهي الغيرة . علما ان الرجال الذين اتو للرسول صلى الله عليه وسلم .
كانو يريدون التشبه بالرهبان بحيث يسخيروا حياتهم كلها للعبادة دون انشغالهم بالشهوات والملذات فمنعهم الله عن ذلك .
فما بالك بمن تحرم على نفسها الزواج ليس للتفرغ للدين وانما للاشباع الغيرة
وفي النهاية لو اننا اتبعنا قول النبي صلى الله عليه وسلم إذا خطب إليكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلو تكن فتنة في الأرض وفساد عريض.
ما كان لنا ان وقعنا في الفتنة والفساد