منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - متى تقبل المرأة أن تكون زوجة ثانية ؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 24-09-2014, 05:34 PM
  #118
أميرُ البيَان
قلم وفي
 الصورة الرمزية أميرُ البيَان
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 847
أميرُ البيَان غير متصل  
رد : متى تقبل المرأة أن تكون زوجة ثانية ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خواطرمكسوره مشاهدة المشاركة
الاخ فارس الحجاز ... انا ما امنع شرع ولا اعتراض عليه اصلا مين انا حتى اعترض على شي ربي شرعه ... هذا. اولا
ثانيا.... انا اتكلم عن الرجال الا ازعجونا كل ما انفتح هذا الموضوع وقال هذا سنه وويحكن يا ايماءالله فمن حقي اقوله وهذا الفعل سنه وهذا سنه واذكره بباقي السنن واقله ويحك ياعبد الله ...
ما ادري ليش انتم تنقلبون وحوش عند هذا الموضوع وتدافعون بكل قوه وغصب على الطرف الاخر يقبل رأيك ..كم موضوع في هذا المنتدى عن التعدد مفتوح من الرجال ....
ولعلمك لو تزوج زوجي والله ما اسوي شي الله يوفقه بس انا راح انسحب من حياته واقرب محكمه واخلعه وأظن ان الشرع مثل ما اعطاه حق التعدد اعطاني حق الخلع وانه لو نفسي خافت الضرر او كرهته او غيرتي راح تخليني اقصر معاه القاضي يحكم لي بالخلع على طول .. ولا احد يقول راح تتزوجي متزوج ماراح اتزوج الا رجل اعزب او اجلس طول عمري بدون زواج الدنيا مو واقفه على رجل ..ولعلمك كمان المرأه الا تضحي لزوجها خصوصا التضحيات الماديه هي الا تمووووت قهر لو تزوج .... والنماذج عندي كثيره ومن اقرب الناس لقلبي كان كل شي حرام ومايصلح مسوي مطوع وتحرم نفسها من كل شي عشان ماتكلف عليه وفي النهايه قالها اتزوج ورضيت له وسوت له اشياء في زواجه الحرمه ماتتحملها من غيرتها تنازلت له عن شهر كامل عشان يقضيه عندها لانه عريس وغيرها وغيرها وفي النهايه الا كان حرام اصبح حلال للثانيه وهي حتى العلاقه الخاصه مايرغب لها بالمره اذا جت هي والا مافيه تجلس بالشهور ...



يا سيدتي الكريمة !

أقدر مدى غيرتك على زوجك .. ومحبتك له

جعلكما الله قرة عينٍ لبعضكما

وأحكام الشارع الجليل .. مهما كانت .. نقرها .. ولا نحكم عليها بعواطفنا

ونحتسب أجرها .. عنده .. سبحانه

مثلما التعدد .. تكرهه المرأة .. مثلاً

هناك القتال .. بالنسبة للرجل

ألم يقل الله، عز وجل، في كتابه: " كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون "

لكن هناك غايات نبيلة وأهداف كبيرة لما يفرضه الله، عز وجل، من أحكام علينا نحن البشر .. ربما لا نفطن لها إلا بعد حين " وهنا أوجه كلامي لـ "عاشقة القهوة" التي لم تعجبها الغايات النبيلة " !

ولا يحوز لنا الالتفاف أو التصنع بأعذار ومبررات واهية لأجل تمييع حكم أباحه الله !

إلا إذا وجدت موانع مُقنعة .. فهنا يكون تعطيل الحكم واجباً !

كأن يريد رجل عاجز جنسياً أن يعدّد ! فلا يحق له

أو يريد رجل أن يجاهد في سوريا بغير إذن ولي الأمر ! فلا يجوز له

أما ما ذكرتي بخصوص الخلع .. إذا المرأة تزوج عليها زوجها

فلا يحكم بذلك القاضي أبداً .. لمجرد أنه تزوج عليها !

لا يحكم بالخلع .. إلا إذا استحالت الحياة الزوجية .. بعد تجارب مريرة مر بها كلا الزوجين

ورأى أن في خلعها خير أكبر وأعظم من بقاءها في ذمته

بالنسبة لما ذكرتِه في ذيل مشاركتك

للأسف الشديد .. بعض الرجال شوّه التعدد بأفعاله وتصرفاته

ولا يقيم للعدل وزناً

مما جعل النساء تنفر منه .. وتكرهه

فمثل هذا وأمثاله ..

لا نعممه على بقية المعددين

أو نحكم به على رجل ينوي التعدد .. لأجل ردعه

أو نحجّر التعدد .. ونقيّده بقيود ما أنزل الله بها من سلطان

كأن لا يجوز التعدد إلا إذا كانت الأولى مريضة .. أو موافقة !

ومثل هذه الأعذار وتلك .. مولودة من " غيرة المرأة " .. لكي لا يتزوج الرجل .. ليس أكثر

مع صادق أمنياتي لنا بالسعادة جميعاً

وفقنا الله لكل ما هو خير