منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - أخي في الله - انليمتيد ساعدوني في التعايش
عرض مشاركة واحدة
قديم 21-11-2014, 08:31 PM
  #29
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 6,299
أخي في الله غير متصل  
رد : أخي في الله .. ارى بصيص أمل يشع من أحرفك

الاجابة النموذجية (من وجهة نظري)

س2- استخرجي من القطعة (القصة ) الموجودة في الرد رقم 14 كل مما يلي :

أ- أخطاء الزوج سالم التي وردت في هذه القصة ؟ ( لا اريد اي شيء من خارج القصة )


1- عدم توفير البيت المستقل لليلى حتى اللحظة هذه مع انه مكتوب بالعقد.
2- عدم اعارة اي انتباه او اهتمام لكلام او تحذير زوجته ليلى بعدم احضار سعيد وسلمى
3- عدم الاهتمام بكلمة ليلى : هذا يومي بنفرد فيك وابغاك لوحدي ( حتى لو قالتها بمزحة )
4- عدم الالتفات لمقولة ليلى : ماني مسؤولة عنهم.
5-قول : ليس عندي فلوس ( مالم تكن هذه طريقته بالمزح مع زوجته )
6-عدم الالتفات لمقولة ليلى التي قالتها بشكل جاد : خلاص لعبناهم وعشيناهم خلاص انا ابغاك.
7- ذهب بسعيد وسلمى الى بيت ليلى
8- بما انه عارف طبع ليلى الغريب ، كان اصر على ذهاب عياله الساعة 2
9- اهمال نفسية ليلى، ولم يخصها بشيء في هذه الليلة من سواليف او جلسة على فلم ، او اي لمسة حنان. (اجل ليش اتزوجتك ليلى؟!)
10- عدم الانتباه للمعنى المخفي في جملة ليلى : انا شغالة عندكم ، وديني لأمي. ( تقصد بها : اسألني وش فيكي زعلانة) وقام بالتنفيذ على طول.
11- لم يوبخ ليلى عندما لعنته هو وعياله
12- سحبه لليلى لخارج السيارة ( وانا لو مكانه كان سويت مثله واسوأ)
13- قطع نقاب ليلى وفك طرحتها


ب- أخطاء الزوجة الأولى (نورة) التي وردت في هذه القصة ؟ ( لا اريد اي شيء من خارج القصة )

1- ارسالها للعيال ( في حالة انها تعرف ان ليلى لاتريد ذلك).

ج- أخطاء الطفل (سعيد) والطفلة (سلمى) التي وردت في القصة ؟ ( لا اريد اي شيء من خارج القصة )


1- الاستمرار في تخريب المنزل ( مالم تكن ليلى جالسة تتفرج عليهم ولم تحذرهم)




د- أخطاء الزوجة الثانية (ليلى) التي وردت في هذه القصة ؟ (لا اريد اي شيء من خارج القصة )


1- (الان لما جابهم قلت له نلعبهم ونرجعهم )
X

ليلى قالت لسالم في اخر زيارة : لاتحضر اطفالك مرة اخرى ! وذكرت السبب: لانهم بهذلوا بيتها واتعبوها.

وعرضت عليه خيار اخر وهو انها ممكن تتقابل معهم خارج البيت فقط ، وخاصة انها كانت واضحة من البداية معاه وشارطة بيت مستقل اتقابل معاهم برا اوك بالبيت لا بالذات انه من شروطي بالعقد بيت مُستقل.
سالم كسر كلامها واحضرهم.

هنا كان من المفترض من ليلى ان تقف بحزم (مش عناد او غضب وانما حزم) وترفض استقبالهم تماماً مع اعتذار لطيف وتقبيل رؤوس الاطفال برحمة مع القول : معليش الوقت مش مناسب لي لاستقبالكم واللعب معاكم، وابوكم معاه خبر بذلك.

تنازل ليلى عن كلمتها اعطى الضوء الاخضر للشخص المقابل بأن لايهتم بأي كلام او تحذير او تنبيه تقوله بعد كذا

يعني بالمختصر ( ليلى مالها كلمة ).

2- وديني لأمي . كل ماصار شي قالت وديني لأمي!
3- رفض الطلب من هذا المطعم.
4- اختيار مطعم غالي.( اعترافها انها تريد البحث عن مشكلة)
5- رفضها لذهاب الاطفال بعد ماوافق اخيراً للذهاب بهم للمنزل لعل ليلى ترضى له ان ينام معها.
6-لم تفهم عصبية سالم وادخالهم للنوم بقوة انه يريدها للفراش.
7- الرجال مستلقي في السرير والهرمونات خلاص مستوية عنده، الا وتقتحم الغرفه الاخت ليلى وتقول: شغالة عندكم؟ يللا وديني لامي . للمرة الثانية
8- التهديد بأنها اذا راحت لن ترجع قبل شهر (اتوقع الزوج عارف ان تهديداتها في الهواء)
9- الانتظار ان سالم يسألها وش مزعلك ( تتوقعه حرمة مثلها يفهم انو قصدها كذا!!!!)
10- حرمانه من المعاشرة (احلم) وانت ماتبغاني الا عشان كذا؟ ( اجل معدد على زوجته ليش؟)
11- الصراخ
12- قول " الله يلعنك انت والعيال"
13- دفع الزوج مع انه اراد تهدئتها ومنعها من الخروج.
14- البكاء (مزعج جداً للزوج)
15- المناقشة بالسيارة باسلوب المفترض كان ينقال لما دخلت غرفة النوم. والمفترض بالسيارة تقول : انا موخدامة عندك.
16- تغيير رأيها (لاتفرح موب نازلة عند امي!!!!!!!!!) ليلى اللي طلبت الذهاب مش سالم!
17- قالت ليلى : ليه ماتحترم كلمتك معايا؟ وهي لم تحترم كلامها وتهديداتها اللي سرعان ماتتراجع عنها
18- طلب النقاش بعد ماخربت مالطا ، والمفترض العكس
19- لم تنزل ليلى عندما طلب منها النزول (1)
20- لم تنزل ليلى بعد مااتصل سالم على والدتها (2)
21- لم تنزل ليلى عندما كلم سالم والدتها عند الباب (3)
22- لم تنزل ليلى عندما اشرت لها والدتها بالنزول (4)
23- لم تنزل ليلى عندما فتح سالم باب السيارة (5)
24- لم تنزل ليلى عندما بدأ سالم بسحبها من يدها (6)
25- انصدام ليلى من الموقف ؟ ( ماادري وش كانت تتوقع؟!!!!!)
26- لم تنزل ليلى عندما بدأ يسحبها سالم من رجولها (7)
27- اعتقاد ليلى بأن سالم هو من اوقعها في الارض
28- المصارخة على الأم عندما وعتها بالمصيبة اللي هي مسويتها (تعتبر 8 لانها مازالت مقاومة للنزول من السيارة بكلمتها هذه لامها)
29- الصراخ في الشارع والفضفضة على الام امام زوجها ( لاحشمت ام ولا زوج)








هـ- أخطاء والدةالزوجة الثانية (عائشة) التي وردت في هذه القصة ؟ ( لا اريد اي شيء من خارج القصة )
رد مع اقتباس