منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - كيف اتخلص من زوجتي شرعا ونظاما (حلت-الرد113)
قديم 17-11-2014, 08:14 AM
عبدالله 1988
عضو دائم
عبدالله 1988 غير متصل  
رد : كيف اتخلص من زوجتي شرعا ونظاما

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخي في الله مشاهدة المشاركة
انا صراحة اميل وبقوة الى الرد 69

لأنه رد مترجم للغة النساء (انت اقتنع بداخلك انها ليست تنازلات، انت مثل ماانت ولكن الحريم لهم لغتهم الخاصة وبنفس حروفنا العربية ولكن بمعاني مختلفة تماماً )

بس مع بعض التحضيرات:

1- تتفق مع نفسك هل هذه الزوجة معدنها طيب؟ يعني لو ماتدخلت امها اموركم ستكون تمام ؟

2- حط في بالك انك تثقف نفسك وزوجتك ب (الحياة الزوجية - نفسية الزوجة - نفسية الزوج) احضر دورات انت وهي، ارغمها انها تسجل بمنتدى مثل منتدانا ولكن بمعرف لاتعرفه انت.
اعتبر قيمة الدورات وكأنها قيمة ذبيحتين اضافتيين، ولكن الفرق ان الذبيحة مصيرها الحمام كفضلات ( وانت بكرامة والسامعين) بينما الدورة ستبقى لكم ماحييتم مذيبة لكل العقبات ومولّدة للسعادة بينكما.

3- اخبرها عندما تجلس معها ( انك انت شاريها ولن تفرط فيها ابداً ( وقل لها اقصد بشاريكي ولن افرط فيكي انتي فقط وليس والدتك او اخواتك)) لازم تثقي بزوجك وانا اثق فيكي، كلانا اقدم على الزواج من غير سابق خبرة ولاعلم، يجب ان نفتح قلوبنا لبعض ، نحترم اختلافات بعض ، نستر عيوب بعض ، نطور ثقافة بعض ، نفهم اختلافات الذكر والانثى ونصل لطريق وسط بيننا، لانه ماينفع انا اصير عاطفي مثل الاناث ولا انتي تصيري عقلانية مثل الرجال.

واتمنى انك ترجعي ولكن بمفهوم جديد وواضح ( انه ليس لفلانة سوى فلان، ولا لفلان سوى فلانة)

نعم امك ربتك وتريد مصلحتك وقد تكون لها اخطاء ( انا عارف ياعبدالله وانت عارف ان امها ساس البلا وضعف شخصية زوجتك ايضاً، لكن التصريح بذلك مايجيب نتيجة، فنكتفي بالتلميح من بعيد لبعيد عشان مخ زوجتك لايقاوم الافكار الجديدة) ولكن انا اخترتك كنصفي الثاني لأكمل بها مسيرة هذه الحياة، لا والدتك ستبقى لكي ولا والدتي ستبقى لي.
سنثقف انفسنا بمعرفة الحدود التي وضعها الشرع لتدخل الاهل، ونعرف اهمية طاعة الزوج على طاعة الوالدة. وان كان الشرع يقول تطيع والدتها اكثر من زوجها فأنا من الان اقول لك اعملي مايقوله الشرع حتى لو كان على حسابي. انا اريد البركة في حياتي وهذا لايأتي الا باتباع الشرع

4- اي عدم التزام لكلامك في المستقبل سوف يهدم كل اللي قلناه فوق يااخي عبد الله.

5- واشتري حاجة بسيطة جداً ( لو شوكلاتة جالكسي او النوع اللي تحبه) وحطه بيدها او على الطاولة وقل لها اشتيهتها لكي.

6- وزي ماقالت متفائلة200 ، اذا مارضيت بكلامك ( لأنه جديد عليها ) قول لها انا قلت اللي عندي
ان حبيتي تشتري سعادتك فالله يحييكي، اما اذا حبيتي تمشي خلف امك واخواتك فالله يسعدك معهم. واسحب نفسك باابتسامة مكسورة ( عشان تضغط عليها).

وقول : على فكرة، لو عرفت امك او خواتك بالهدية هذي (الشوكلاته او الوردة او اي اكسسوار) فمعناته انك اشتريتي سعادتك عندهم، اللي بيننا لازم يكون بيننا.
انا ماخترتك من دون بنات البلد عشان اتعبك معي!
انا اخترتك وفرحت بانك وافقتي علي كي نكون اسعد زوجين في الكرة الارضية، وماينفع يصير كذا بدون خصوصية بيننا.

وعطها فرصة تفضفض باللي داخلها (مهما كان عنيف او غليظ او عفش ( اسمع وارمي ولاتحط في بالك شي ولاتنفعل) ) واستمع لعيوبك وتقبلها.

هذا ماعندي الان.
اقسم بالله 90% من كلامك فعلته في مشاكل سابقه ولا نتيجه فتره و امها تضغط عليها لدرجه انها
عندما تشوف اي علامه في رقبتها تقولها ليش تخليه يسوي لك
الله واكبر