منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - الغيرة
الموضوع: الغيرة
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-01-2015, 02:41 PM
  #124
donss2004
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Feb 2014
المشاركات: 495
donss2004 غير متصل  
رد : الغيرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
اخوي دونس ....أنا أبتعدت عن التعدد لكن اشوفك تقارن غض البصر والفتن بالتعدد ...

ذكرت لك بعض فوائد التعدد في رد سابق لي

وذكرت أني لست ضدد التعدد والحمدلله

تخيل معي أخي الفاضل الله عز وجل أمر بغض البصر صح ولا لا ؟؟؟

طيب أنت مو قادر تغض بصرك سواء كنت أعزب أو متزوج ...نقول الاعزب تزوج والمتزوج عدد ولازالو يطلقو العنان لابصارهم هل من المنطق نقول للي كان أعزب عدد والمعدد عدد مره ثالثه؟؟؟؟

فتن النساء حلها غض البصر والابتعاد عن اماكن المغريات ...حتى في الجوال والتلفزيون ...

وانا جلست مع زوجات ثانيات اول شي تخاف منه انها تكون نزوه لذلك تحمل بسرعه او ع الاقل يعطيها وقت قصير لاستمتاع بها بدون اطفال وبعدها يوفي بعهده وتحمل ....

طيب شكوى الزوجه الثانيه من نظرات زوجها في الاباحيات او السوق ايش حله ياخي.....


تعلم تغض بصرك ولما تفكر في التعدد لاتتقدم له وانت في بالك اني خلاص رح أكتفي ومارح أبصبص هذا حتى الأعزب يقولها ....

لا تظلمو الزوجات الثانيات وتاخذوهم ع اساس نظره علقت في ذاكرتك من فتنه احدى النساء وتكتشف انها غير عن هذي النظره الي نظرتها وتبدأ في انتقادها وهذا واقع للاسف .....

الرجل لما يعدد ويحس نفسه قادر يعف زوجاته ويقوم بشؤونهم هذا هو التعدد الصحيح
عندما امر الله الرجال بغض البصر الم يامر الزوجات ايضا بعدم عصيان امر الزوج مالم يامرها بمنكر ؟

ثانيا اختي عندما تتحدثين عن غض البصر للاعزب والمتزوج وحتى المعدد واثره على الشهوة لديهم يجب ان تفهمي ديناميكية الشهوة عند الرجال يا اختي الاعزب نزل فيه حديث يغنيني عن الشرح وهوا من استطاع منكم الباءة فليتزوج مما وضح بان العازب يجب عليه التفكير في امر الزواج بجدية ما ان توفرت مستلزماته لديه من امكانيات مادية وعقلية وثقافية وانه يجب ان لا يؤجل العازب الزواج لااي امر من امور الدنيا وهوا متمكن من مستلزمات الزواج كلها وذلك اتقاء شر الفتن .

اما المتزوج فامره الرسول عليه الصلاة والسلام اذا ما واجه فتنة بان يأتي زوجته وقد حذر الشرع ابتعاد الزوجين عن بعضهم البعض لفترات طويلة .وفي نفس الوقت قد سرح الشرع للمتزوج التعدد ولكن .

بشروط هنا ياتي حكم الشهوة الثالث وهوا ان يعدل بينهما في الامور المعروفة كان الشرع حريصا على العدل فقط . ثم اننا نلاحظ بان شخصية الزوج محب للتنويع وهذا ما جعل الشرع يبيح له اربع زوجات ليس اكثر ولا اقل عندما يتنقل الزوج بين زوجاته بالحلال لن يمل منهم بل سيشتاق للاولى في غيابها عنه مع حضوره للثانية وبعدها يشتاق للثالثة في غيابه عنها بحضوره مع الثانية وكذلك النساء لن يفهمن هذا الشئ لان طبيعة الزوجة لم يزرع فيها حب التنويع في الجماع وان وجد هذا سيكون خارج عن الفطرة لكن يا اختي الزوج اذا نوع قلت نسبة وقوعه في الحرام اكثر من كونه متزوج زوجة واحدة فقط وهذا الكلام منطقيا قبل دينيا محتمل واكيد اما الحالات التى لا يكتفي فيها الزوج باربع زوجات ولا يزال يجري وراء شهوته هذا انسان ضال غلب عليه شيطانه وحتى ان كان متزوج بثلاث زوجات او زوجتين قد ينطبق عليه هذا الكلام لان اباحة الزواج باربع زوجات لم تاتي في الشرع علاج كابح طامس منفي للشهوة فالرجل لو تبع هواه لن تكفيه نساء الدنيا كلها ولكن الاباحة اتت من باب تهذيب هذة الشهوة وسبيل في ردعها وتقليل حدتها كما يكون الحال عند غيرة النساء نحن نحاول التقليل من حدتها لا طمسها ولا نفيها .
ولو اننا قلنا بانه هناك رجل شهوته شبه معدومة لن تستطيع الصبر عليه زوجته لانه لن يجامعها الا مرة في السنة فنجد بان المشكلة لدى الرجال مثلها عند النساء نحن لا نستغني عن غيرة النساء لكي لا تنعدم المحبة والمودة ولا تستغنون عن شهوة الرجال لكي لا يعدم الجماع .

في النهاية يا اختي كل ما اريد ذكره ان الشهوة عند الرجال تختلف حدتها في تنوع مصادر تفريغها بالحلال ولهذا اباح لنا ديننا الحنيف بالتعدد ولا ما كان ابيح لنا شئ ما سيزيدنا الا شهوة ودماراً