منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - الغيرة
الموضوع: الغيرة
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-01-2015, 11:45 AM
  #177
donss2004
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Feb 2014
المشاركات: 495
donss2004 غير متصل  
رد : الغيرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة املي في الله مشاهدة المشاركة
اخي الكريم عندي كم نقطة ذكروا بعضهااخواتي وحابه اعيد عليها ..

1- كلمة شهوه عارمه كبيره كثير وارى بانك ظلمت بها اغلب الرجال .. فاذا كانت كذلك فمعدل لقاء الرجل بزوجته يكون مرة واحده يومياً على الاقل كي يغالب شهوته العارمه ..وكنا لا نجد نساء يتذمرن من عدم اعفاف رجالهن لهن .

2- الرسول عليه السلام قدم لكم حل التعرض للفتنه واثارة الشهوة
قال الإمام مسلم :حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْأَعْلَى حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ عَنْ جَابِرٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى امْرَأَةً فَأَتَى امْرَأَتَهُ زَيْنَبَ وَهِيَ تَمْعَسُ مَنِيئَةً لَهَا فَقَضَى حَاجَتَهُ ثُمَّ خَرَجَ إِلَى أَصْحَابِهِ فَقَالَ إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ وَتُدْبِرُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ فَإِذَا أَبْصَرَ أَحَدُكُمْ امْرَأَةً فَلْيَأْتِ أَهْلَهُ فَإِنَّ ذَلِكَ يَرُدُّ مَا فِي نَفْسِهِ .صحيح مسلم ( حديث رقم [1403]-

ولم يقل عليه الصلاة والسلام عدد فامرأتك لا تكفيك ..

3- اسباب التعدد في هذا الزمن العجيب ليست للشهوه وانما لامرين ..
اما للملل ورغبة في التجديد
واما لخوض تجربة سمع عنها
وما لامر نقص لدى زوجته سواء صرح به ام لم يصرح

4- اذا التعدد حل لشهوة المتزوج فماذا تركت للعازب ؟!

5- الا ترى بأن الرجل بحكم تكوينه اقدر على الصبر ومجاهدة اهواء النفس اكثر من المرأة على غيرتها ؟

6- لك حق فيما احله الله لك ( التعدد ) فلا تصادر حقي في راحة البال ( الخلع ) طمأنينة البيت والابناء مسؤولية مشتركه لا ترمى على عاتق المرأة وحدها ..
7- اغلب النساء يعجزون عن حب من جرحهم لهوى نفسه فلا تضق ولا تبحث ولا تفرض عليها ان تحبك عدد ودعها وقلبها ..
1- يا اختي الشهوة قد تاتي للرجل من باب التغيير ولذلك حق الله له التعدد لانها طبيعة في الرجل وفلا تحصري مفهوم الشهوة بان الرجل ياتي زوجته فقط طلبا للقذف واخراج الشهوة اذا هذا صحيح لماذا ابيح التعدد ؟؟؟

2- كما قلت سابقا حل المشكلات في الاسلام يأتي ابتداء بالصبر فليس من النعقول ان كل الرجال لديهم شهوة وعارمة وليس كل النساء لديهم غيرة مفرطة كذلك . ولا يحق لنا ان كل من تعرض لفتنة امرناه بالتعدد فشهوة النكاح غير عن شهوة التنويع والا لماذا حلل للزوج التعدد اذا ؟؟؟

3- اما اسباب التعدد يا اختي تلك التى لا تتعلق في ان الزوجة لا تنجب يجب ان تكون في مفهوم الشهوة وطلب التنويع والا اذا لماذا سيعدد الزوج لخوض تجربة وهنا اقصد شهوة التنويع .

4- اترك للعازب بان يستعجل على نفسه ويتزوج اما اتعدد سيمر في هذة المرحلة في وقت ما في ما فوق ال35 سنة .

5- هنا انا اخالفك يا اختي الرجل حذره المصطفى من شهوة النساء واباح له الشرع التعدد اراى في ذلك تيسير للزوج في كبح هذة الشهوة لانها اقوى حدة من غيرة الزوجة ولان الزوج معرض للوقوع في ما حرم الله بسبب شهوته اكثر من مدى عرضة الزوجة فيما حرم الله بسبب غيرتها ولهذا حذر النبي صلى الله عليه وسلم الزوج من النساء واحل الله له التعددلكن الزوجة لم تحذر من غيرتها ولم يبيح لها الشرع ممارستها بما نراه الان في المجتمع .

6- يا اختي انا لم اسلب حقك في الخلع لكن هذة الخطوة لا تستعمل الا في الضرورة الحتمى ولا اراى ان التعدد احد هذة الضرورات بما ان الازمان الماضية عاشت التعدد دون مشاكل في اغلب وقتها بل انه كان الاصل في الزواج وقتها ومن قال لكي يا اختي بان مسؤليت الابناء ترمى على عاتق الزوجة وحدها في حال التعدد هذا ليس صحيح فحقوق الزوجة الواحدة والزوجة دات الزوج المعدد وحدة لا تتغير ولا تنقص .

7- ليس اغلب النساء بطبيعتهن ولكن هناك جزء كبير داخل فيه عمل الشيطان وهذا ما لم تعلمه المراة وتحسب انه من طبيعتها فتضطر للخلع . اختي لو ما تقولينه في الفقرة السابعة صحيح بان النساء يعجزون عن حب من جرحهم لهوى نفسه بالله عليكي هل كانت اباحة التعدد للزوج اكل لحق الزوجة وراحتها في الاسلام .