اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة donss2004
يا اختي كلامك على العين والراس والعدل في التعدد ليس محصورا على النفقة المبيت وغيرها بل ان اهمها العدل في الفراش من كان لديه ضعف جنسي ولكنه يشتهي الحرام هذا في قلبه شيطان يزين له الحرام حتى يقع فيه وينسى زوجته واكيد انه لو عدد لن يستطيع ان يوفق بين زوجتين في الفراش لان لديه ضعف جنسي . حديثي انا عن الرجل المتكامل الذي يملك جميع المؤهلات التي نص عليها الشرع في التعدد ومنها بالتاكيد المساواة في الفراش . ولو تلاحظي يا اختي الكريمة بان الشرح لم يبين اسباب التعدد ولكن بين شروطه لان شروطه اهم من دواعيه . ما ان تحققت شروطه في المعدد فلا جناح عليه ان عدد
|
اخي الفاضل
لقد وصلت معك الان لارضية مشتركة بيننا في الفكر عندما قلت زين له شيطان سوء عمله فرآه حسنا ولو قلت غير ذلك اختلف معك
طيب هل تعلم ياخي الكريم ان هذه الشهوة المستوطنة بقلب الرجل وهذه الغيرة المتعشعشة في قلوب النساء لن يتم تهذيبها وسلكها لطريق السليم إلا اذا خاف الله الزوج والزوجة ألا وهي تقوى القلوب مخافة الله في السر والعلن ولن يكون التعدد رادع لمن في قلبه مرض وعينه زائغة
وهل تعدد يطبق ويحقق الفائدة المرجوة منه ؟؟؟؟! هل يعدل الزوج؟؟؟
هل يطبقه كما طبقه رسولنا الكريم ولنا فيه أسوة حسنة فهو قدوتنا في كل شيء
هل تعدد مقبول في عصرنا الحالي ؟؟؟ وإذا كان مرفوض فما هي الأسباب التي جعلته مزهدا فيه ومعزوف ولماذا النساء يكرهون التعدد ؟؟
لان جرس الخطر يبدأ يدق بحلول التعدد فزوج لا يعدل ويأتي بشق مائل لماذا لا نكون صادقين مع أنفسنا ونعترف ونقر ان الزوج هل المسؤول عن نجاح زواجه وفشله عندما لا يعدل وان المراة تكره التعدد لشعورها بالخطر وعدم الأمان فزوج مقصر في كل شيء
لا أتمنى التعدد لأبنائي. ولا اخواني ولا من يعز علي حتى لا يخسر اخرته بسبب دنياه ويأتي يوم القيامة بشقوق مائلة والعياذ بالله بسبب عدم العدل في كل شيء مبيت نفقة معاملة