[QUOTE=سليل الغرباء;3170435]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة donss2004
اخي الكريم ما الوم صديقك المتزوج الي نصحك بالرذيلة شوف زوجاته ايش عملوا فيه خلوه يكره حلال ربنا .
دخولك في المنتدى بموضوع كهذا شئ راح يجلب لك متاعب من النساء راح تشوف الردود المنطقية بعينك وتعرف ليش صديقك حب يقصر عليك المشوار هههههههههههههه الله المستعان بس
اخي الكريم ما دمت تملك جميع مؤهلات الزواج الثاني وهي القدرة المادية والقدرة الجسدية والعدل وغيرها التى لا تحضرني فتزوج ولا تشيل هم الحرب الزوجة الثانية اذا كان بيضرها شئ في بيتك بسبب الحرب بيضرها في بيت ابوها كمان خلي ثقتك في الله كبيرة ولن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا اهم شئ انتنا سوي الي عليك وكن عادلا عادلا عادلا !!![/QUOTE]ياصديقي الطيب .. والله انا الان بين امرين.... امر بين ارضي ربي وازعل زوجتي.... او ارضي زوجتي وازعل ربي.. يااخي والله القدره الماديه لله الحمد متيسره لكن لي شواهد وتجارب الاخرين على مستوى امام مسجد وعلى مستوى صاحب شهاده عليا لم يوفقو ولم يعدلو
انا متردد لا اخسر عائلتي واندم ..وهو الان امر قيد الدراسه ...وما اعرف نفسي اعدل ام لا
اذا ما عدلت خسرت الداريين ياصاحبي
اشكرك ع مرورك الطيب ..اللي يغلب عليه روح المرح احييك وربي
|
اخي الكريم كونك ترضي زوجتك وتزعل ربك هذا ليس صحيح التعدد مباح ولكنه ليس واجب اذا انت عدلت بين زوجاتك وانصفتهن لك في هذا الاجر الكبير من الله عز وجل اما اذا لم تعدد لن يغضب منك البارئ سبحانه وتعالى .
بالنسبة للشواهد والتجارب يا اخي هناك دائما نماذج سيئة ونماذج حسنة وحتى ان غلبت تلك السيئة لا تنفي وجود النماذج الحسنة .
كون انك تشك بانك لن تستطيع العدل بينهن هذا شئ راجع لك انت شخصيا انت وحدك تعلم ما هي قدراتك المالية والجنسية وانت تعلم بالتاكيد شروط التعدد اذا حسيت انك قد لا توفقها فلا تعدد ذلك خير لك بان تعصي ربك .
اما زوجتك الاولى سترفض بالتاكيد وان لم ترفض يجب ان تعدي بمرحلة الم قليلة ان صبرت عليها باذن الله ستكمل معاك مشوار الكيان الاسري وان لم تصبر هنا المشكلة فيجب عليك اخي الكريم ان تدرس معها هي شخصيا هذة القضية من ايجابيات وسلبيات وانا قد قلتها في موضوح اخر بان الزوجة ان لم ترضى ما عليك الا التحمل والصبر اولى من ان تفادي بكيان اسرتك وتخاطر براحة ابنائك لمجرد شيطان لم تستطيع زوجتك بان تتغلب عليه فيوم القيامة يؤتى كل ذي حق حقه .
وكن على علم بان هذا ليس تنازل منك على قدر ما هوا محافظة على ابنائك فلاذات كبدك من الضياع .