منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - هل يحق لي طلب مصروف شهري من اهلي
عرض مشاركة واحدة
قديم 26-01-2016, 03:15 AM
  #3
ابتسامة جذابة
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 1,453
ابتسامة جذابة غير متصل  
رد: هل يحق لي طلب مصروف شهري من اهلي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد مهندس مشاهدة المشاركة
شرعا اذا كان الاب متوفي وليس له مال او كان معسرا او ماله لا يكفي النفقة وكانت الام مقتدرة النفقة تصبح واجبة على الام
والنفقة الواجبة هي ماكل ومشرب وملبس ومسكن ومايكفي تعليمك يعني الضروريات هذا هو غير كذا مايحق لك تاخذي الا بطيب نفس منها
هل معاش ابيك الله يرحم مايكفيك
طيب اذا كانت للمتوفى ابنه غير متزوجة
وأبناء ذكور مقتدرين
وزوجة مقتدرة
على من تكون نفقة البنت ؟

اختي الكريمة ارى فكرة المصروف الشهري جيدة
حيث تكفك من الطلب كل ما احتجتي
وطالما انك كلمتي أمك فاعتقد انها لن تخذلك
ايضا ولو رفضت بإمكانك مفاتحتها مره اخرى لا اعتقد ذلك مشكله
اما عن حقك في المصروف الشهري فلا ادري
اعلم انه حقك في ان ينفقو عليك ولا يشترط كيفية معينه
بالاتفاق تمشي الامور
رد مع اقتباس