منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - كوفي شوب الصبايا (٣)
عرض مشاركة واحدة
قديم 15-02-2016, 08:28 AM
  #14897
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 17,491
مهره غير متصل  
رد: كوفي شوب الصبايا (٣)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيوشه22 مشاهدة المشاركة
مهرة حبيبتي دام بنتك تفهم معك وتشارك ما عليك من الكلام المير ترى مو مطلوب منها انها تكون جمل او تركب اي شئ والله احنا قالت لنا المدربة لا ترغمون الطلب قبل 6سنوات او تكلفونه باي امر نهائي حتى الكتابة لانه لسى في طور التكوين الطفل في هذي المرحله يكون عنده الاحساس اقوى فايستخدم يديه اكثر شئ في تلمس الاشيئا ومعرفتها والعب فقط فيه العاب تساعد على التعلم بسرعة ايضا في هذي المرحله يحتاج الطفل التكرار يعني كرري عليها الجمل بشكل صحيح مو تروحي تلخبطيها انجليزي مع عربي لا خذي لغة وحدة فقط وحاولي يكون كلامك واضح جدا ونطقك صحيح معها
فيه في التعليم المبكر العاب منها ناطقه بشكل سليم من احاديث وادعيه بشكل مبسط جدا موجودة حتى في الحضانات مثلها تستخدم بشكل يومي من قبل المعلمة روحي واشتري لها سيدي ورددي انتي معها الكلمات وايضا احكي لها قصص قصيرة عن الشجاعة او الصبر
الفي لها قصة بسيطة البسمله في بداية الاكل او الاذكار او شئ
ترى ماهي مطالبة بشئ نهائي في هذا السنه احيان المدرسات ينظغطون من المشرفات بانه لازم اشوف عمل الطالب فتقوم المعلمة بارغام الطفل على الكتابة او القراءة وغيرها
هذا اللي درسته عن الطفل
الطفل يبغى حرية في جميع اموره وعدم حبس افكارة او تهميشها وعند سؤاله لنا يجيب ان نسايرة ونعطيه الاجابات التي يرغبها فقط اكثري معها الحديث وتكرار العبارات حتى تستوعب ايضا لاتكلميها بلغتين فقط استخدمي وحدة حتى يقوى حديثها ثم ابدي معها اللغة الاخرى
ولو حبيتي تعرضيها لدكتور نطق وتخاطب عادي عشان يرتاح قلبك
الله يحفظها لكم

الله يرضى عليج يا عيوشة .. أنا أعمل بعض هالأمور بالفعل.

فعلاً ما أضغط عليها في شي .. بس هي تقلد مهرة لما تشوفها ترسم .. أو لما تشوفها تحل واجباتها .. فتلاقينها يابت لي ورقة وقلم رصاص أو الألوان .. وتقول لي ماما: بالوّن .. أو ماما باسوي الهوم وورك.

وأنا أخليها تشخبط في الأوراق على راحتها .. وأثني عليها لما تخلص وتيي تراويني الإنجاز.


بخصوص الكلام .. مثل ما قلت أنا أكلمها بطريقة صحيحة .. ومبتعدة تماماً عن لغة الأطفال .... صحيح هي تكوين الجمل عندها غير مكتمل .. وكنت أظن أنها مرحلة طبيعية وبتنتهي .. لكن من بعد كلام المعلمة نويت أركز معاها أكثر وأصلّح لها تراكيب الجمل اللي تقولها بطريقة غير صحيحة.

مثلاً .. إحنا صار لنا فترة نتكلم عن الكي جي وهي صارت متحمسة وخاطرها تروح مدرسة اخوانها من الحين .. فاليوم الصبح وإحنا في السيارة تقول لي: ماما ليش سلطان ومهرة اثنين وأنا واحد؟

هي قصدها ليش سلطان ومهرة يروحون المدرسة مع بعض .. وهي تروح بروحها مدرسة ثانية؟

عدّلت لها الجملة: قولي (ليش سلطان ومهرة يروحون المدرسة مع بعض وأنا أروح مدرستي بروحي؟)

وكررت الجملة بالضبط مثل ما قلتها بدون حتى ما تنسى كلمة منها.


بخصوص اللغة .. ما أعتقد في مشكلة في استخدام اللغة العربية إلى جانب اللغة الإنجليزية في نفس الوقت .... طبعاً اللغة العربية هي الأساس وهي اللغة الرئيسية والغالبة في البيت .. وأحرص إنها تعرف الكلمات باللغة العربية.

بخصوص اللغة الإنجليزية .. فهي اللغة الأساسية في الحضانة .. وهي تتم هناك أربع ساعات .. صحيح تاخذ جزء من الوقت مع معلمة اللغة العربية والتربية الإسلامية .. لكن معظم الوقت تكون مع المعلمة الإنجليزية .. مع العلم إن معلمتها سبق وكلمتنا إحنا أولياء الأمور إننا ما نضغط على الأطفال بخصوص استخدام اللغة الإنجليزية وأن نستمر في استخدام اللغة العربية في البيت .. والحقيقة احترمت هذا الطلب إلى جانب إلى إنه يتماشى مع قناعتي وتطبيقي الفعلي في البيت مع عيالي.



بارك الله فيج يا عيوشة.
__________________


اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.