رد: كرررهت زوجي ..
حديث مقموع في صدري منذ أول و هلة قرأت للعضو " زين أبيها " عن نفسها بالقسم
الإداري ، ...
لكني صمت حينها ، فوددت الإفضاء به ولو متأخرا كالتالي :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فأل أخضر7
من كانت تغالب نظرات بعض نساء المجالس الشرزة لها ، و همزاتهن و لمزاتهن
حول كونها زوجة ثانية أو ثالثة أو رابعة ، و يطال هذا الضغط النفسي من أقصى
الظاهر أي المجتمع الخارجي إلى أقصى الداخل أي مجرد الزوج نفسه كونه عنصر رئيس
في كل تلك المعمعة بمجرد أنها زوجته ;
قد تقل كفاءتها في مغالبة ذلك و هي في إحدى الفترات الثلاث ،
فتكتئب و تضيق بمجرد التفكير في أدنى خاطرة و فكرة حول موضوع المعمعة " حياتها الزوجية" ..
و هنا ..
يجب أن تدرك و تحرص على إقناع و تأكيد عقلها الباطن بالتحدث للمرآة مثلا مرارا و تكرارا
بأنها مشاعر مزيفة فلا لزوجها و لا لها أي ذنب و لا خطيئة بذلك ،
فهما زوجان محلان لبعضهما بشرع الله .
[/COLOR]
|
ربما وددت أكثر بأني و الله أعلم أحسب المنطق أن يكون التعقيب على ذات المشكلة
عينها و ليس خلال " القياس العام " كل موظفة مقصرة، كل متأخرة كاسدة ، كل مطلقة سيئة ، كل زوجة معدد سيئة ...
" كل " و "جميع " و "عموم " ... إلخ من ؟!
أساليب و مفاهيم القياس بالتعميم .
بمعنى في موضوع هذه الأخت كما ترين يا زين هي أعدل من العدل التي قد تكون عليه
زوجة ثانية و الله أعلم و نسبة العلم له أسلم .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدى ونور
ما اذيت زوجته و لا جيت صوبها و لا اخذت حقها
لكن زوجته اذتنى اتصالات من ارقام مجهوله و تهديدات و سب
صارحته و الحمدلله انتهت المعاناة و ماعاد سمعت سيرتها ..
صارت حياتى هااادئة و بحكم انى موظفة اضطر اغيب مرات اسبوع
واشوفه بالويكند يومين بس
ومرات يجي معى لمكان عملي اسبوع و يرجع بيته الاول ..
|
النقطة الثانية و الله أعلم و نسبة العلم له أسلم هي ( التفكر المنطقي بالأثر )
فقول : لا تتزوج ليست كقول " طلَق" سلم الله !
التعديل الأخير تم بواسطة فأل أخضر7 ; 16-02-2016 الساعة 03:43 AM