اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FearKillsDreams
في القران الكريم , قدم الله (الزانية) على (الزاني) في الآية , بينما قدم (السارق) على (السارقة) … مع مساواة العقوبة بينهما.
في تفسير السبب , يقول العلماء :
- قدم الزانية على الزاني ،لأن الزنى من المرأة أقبح ، وجرمه أشنع ، لما يترتب عليه من تلطيخ فراش الرجل ، وفساد الأنساب ، وإلحاق العار بالعشيرة ، ثم بعد كل هذا ، الفضيحة بالنسبة للمرأة ( بالحمل ) تكون أظهر وأدوم ، لذا قدمت على الرجل.
- وقدم السارق على السارقة ، لأن السرقة وقوعها من الرجل أغلب ، لأنه أجرأ عليها ، وأجلد.
وذكروا ايضا : قدم ( الزانية ) على ( الزاني ) للاهتمام بالحكم ; لأن المرأة هي الباعث على زنى الرجل وبمساعفتها الرجل -سواءً تصريحاً أو تلميحاً , بطريقة مباشرة أو غير مباشرة- يحصل الزنى ولو منعت المرأة نفسها ما وجد الرجل إلى الزنى تمكينا ، فتقديم المرأة في الذكر ; لأنه أشد في تحذيرها. وقوله (كل واحد منهما) للدلالة على أنه ليس أحدهما بأولى بالعقوبة من الآخر.
فهل القرآن ضد المراة ؟ هل القران يقدس الرجل ويقلل من شأن خطأه؟ حاشا وكلا وتعالى الله ...
هل المفسرين الذين فسروا الآية من مختلف العصور كانوا متحاملين على المرأة ويحملونها فوق ما شرع الله؟
لفته بسيطة : أرجو أن لايكون هدفنا من الموضوع الإنتصار لرأي معين بقدر مايكون توسيع المدارك والتأمل.
|
ليس القرآن ضد المرأة او ما شابه
حتى لو فكرنا بمنطق لن تجد المرأة من تزني معه
لو لم يوجد زاني سمح لها وشاطرها بالذنب !
اما التفسير عادي يعني طبيعي البيئة التي نشأ فيها المفسرين تؤثر
مثلا في السابق في اخذ الدول يَرَوْن تعليم الفتاة خزي وباي للمشاكل الخ
وهم علماء ومعروفين