سالفة الماركات حتى ما انساها لاني مضيعة
هذا يا طويلات العمر في تحديد السعر من ضمن المعاير بالاضافة طبعا للتكاليف و هامش الربح فيه شي اسمه السعر البسيكولوجي هذا يخضع لاعتبارات نفسية الشاري
علاقة هذا الموضوع بالماركات يا جميلات هو ان الحريف او العميل المستهدف من هذه الماركات هم الاليت اي النخبة الي اذا شافو سعر منخفض ربطوه بقيمة مش من مقامهم خخخخخ و بالتالي نبذو المنتج فاسعار الماركات ليست بالضرورة في مقابل جودة و تكلفة و هامش الربح المعقول و انما يتضمن قيمة الماركة اي العلامة التجارية
ببساطة يبيعو الاسم بفلوس و اسعارهم المرتفعة فيها جانب تقدير لنظرة النخبة و نفسيتهم الي ما تتقبل الرخيص
يعني ممكن نحصل جودة مرتفعة تنافس الماركة بنفس السعر عند بائع اقل حضوة عند المجتمع المخملي خخخخخخ
وفيه مادة اخذناها في الدراسات العليا ما يعادل الماستر عندكم لكننا نسميها شهادة خبرة لان اعدادها لسوق الشغل و ليس للمجال الاكاديمي و التدريس المادة اسمها استراتيجية و سياسة الشركات ناخذ فيها امثلة شركات واقعية ندرسها و جانا مثال بيير كاردان طبعا بيير كاردان تراجعت و اصبحت اكثر شعبية و هذا كان نتيجة غلطة استراتيجية عملتها مثل ما خبرنا الدكتور الا و هي انها طرحت بضاعتها في المساحات الكبرى و صارت بالتالي في متناول العموم مما جعل الماركة تفقد تقدير النخبة و عزوفها و تضطر تنزل اسعارها و تصبح بالتالي ماركة اكثر شعبية
طفوووووووووني
الخلاصة لا تخلو الماركات يضحكو عليكم سددو و قاربو بين الجودة و السعر
__________________
اشتدت هزات الغربلة و كثر عدد المتساقطين اعقد الحبل و عض بالنواجذ
اللهم انا نسألك ايمانا لا يرتد و نعيما لا ينفد و مرافقة النبي محمد صلى الله عليه و سلم في أعلى جنة الخلد