منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - كيف اجعله ينساها و هل أتواصل معها مستج 47-66
عرض مشاركة واحدة
قديم 28-05-2016, 08:37 PM
  #43
"صفاء الروح"
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: May 2016
المشاركات: 405
"صفاء الروح" غير متصل  
رد: كيف اجعله ينساها و هل أتواصل معها؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة

أظنني مررت بهذا.

كان لي تحليلي الخاص .. والحقيقة كان تحليلاً إيجابياً .. ورغم أنني نظرت له بعين التقدير إلا أنني لم أعوّل عليه كثيراً .. ووضعت في ذهني احتمالية ألا يكون صحيحاً.


لا أريد أن أؤذي مشاعركِ أو أحبطكِ يا حائرة .. وأدعو الله أن تنتهي هذه المشكلة تماماً من حياتكِ .. ولكنني أعلم أن مثل هذه المشاكل تُحدث كسراً عميقاً في النفس .. وبقليلٍ من الواقعية أنت لا تعلمين ما سيحدث غداً (أسأل الله ألا يكون إلا خيراً) .. لذلك ربما من الأأمن لكِ ألا تأملي في تفسير إيجابي الآن .. وفي نفس الوقت لا تلتفتي لأي تفسير سلبي قد يؤذي نفسيتكِ.
مساؤك سعيد إن شاء الله حبيبتي مهرة،

تعرفي صار لي يومين احاول أشحن نفسي بالطاقة الإيجابية .. زوجي مسافر و راجع الأسبوع القادم و تركني في حالة سيئة و عندما يراني كذلك فبالنسبة له فقدت الثقة فيه و كل الأمور تصبح شك و توتر .. سافر و هو غير راضٍ عن وضعنا رغم انه و بصراحة حاول و يحاول ما أمكن ان يطمئنني و إعطائي الضمانات الممكنة و انا بين صعود و هبوط فكلما تذكرت الامر احسست بضيق و أسف على الوضع الذي وصلنا اليه و احيانا اتساءل كيف لي ان اواصل الحياة بهذه الحالة : نفسية في النازل و ما عنديش رغبة اعمل حاجة لا طبخ و لاشغل البيت و لا حتى أراجع دروس ابني الي امتحاناته على الأبواب و رمضان الي المفروض نستقبله بقلب صافي و إيمان و عبادة.. تألمت لهذا الوضع و بدأت اسمع برامج لعلماء النفس المعروفين و بصراحة حسّيت بتحسن لا أقول انه كلي و لكن قررت أشحن نفسي اكثر و اكثر لانه في النهاية حتى لو زوجي بيموت في يجي وقت و يمل و تتولد عنده الطاقة سلبية و تنقلب على الكل..

الواحد يسال نفسه ماذا يريد: الابتعاد ام المواصلة ..؟؟ و متى ما وصلنا للإجابة المفروض تعقبه خطوات تحدد المسار الذي اختارناه و لأننا في النهاية راحلون من هذه الدنيا نختار المواصلة على أمل ان الأمور تتحسن كل هذا لن يأتي الا اذا تأملنا جليا في هذه الحياة التي هي في النهاية مجموعة امتحانات و تجارب للعبور لبر الأمان و علينا ان نقوي ايماننا بالله اكثر حتى نرتاح و في النهاية كل شيء بأمره سبحانه..

ادعو الله لي لك و لكل من مر من هنا ان يلهمنا الصواب ويرزقنا حسن التدبير و التفكر و ان يبعد عنا كل هم و كرب و يرزقنا قوة الإيمان و اليقين[/COLOR]

التعديل الأخير تم بواسطة "صفاء الروح" ; 28-05-2016 الساعة 08:41 PM