منتدى عالم الأسرة والمجتمع - عرض مشاركة واحدة - الزوجة بين الصلاة والغيرة
عرض مشاركة واحدة
قديم 20-06-2016, 03:30 PM
  #1
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 4,415
رجل الرجال غير متصل  
الزوجة بين الصلاة والغيرة

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه.
استمعت ابنة ابنتي ليان ذات الأربع أعوام والدتها وهي تطلب من أختها الكبيرة أن تقوم للصلاة وترك ما بيدها وأعجبتها عبارة رددتها أمها وهي (الصلاة أولى ) فرددتها وصرنا نقول الكلمة الأولى لتقول الثانية
فنقول الصلاةُ فتقول أولى.
ومن هنا أوقول لنفسي ولكم
الصلاةُ أولى من كل شيء وقد تعامل بعض الناس مع الصلاة أنها حرية شخصية (وذنبه على جنبه)وغيرها من العبارات بينما الصحيح صلاة الزوج تعني الزوجة بأُسِّ حياتها معه وصلاة الزوجة كذلك للزوج وينبني عليها كل شي فمن يضيع الصلاة فهو لسواها أضيع.
عندما تتزوج المرأة يكون شرطها الأول أنه يصلي وحريص على الصلاة ثم يتم الزواج وتسير بهما الحياة وتلاحظ تقصيره في الصلاة وتنصح وتجاهد ثم تحبط منه حتىمن الأزواج من لا يصلي بالأيام أو فقط صلاة الجمعة
ومن ترك الصلاة فقد كفر وقوله صلى الله عليه وسلم
العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ويرتب العلماء على هذا أموراً شرعية كثيرة وخاصة من جحد وجوب الصلاة ومنها تحريم الزوجة على زوجها ولكن على أمل أنه يصلي تستمر في حياتها الزوجية ثم تتعرض حياتهما الزوجية لمعصية من الزوج بخيانتها مع غيرها بأي درجات الحيانة فتثور غيرتها وتدخل معه في الشك والتحقيق والتدقيق والمتابعة والوعود والتحسس والتجسس وكل ما من شأنه إعادة الزوج حصرياً لها وهذا من حقها وذنب الزوج في الخيانة عظيم لأنه خيانة لله ثم لنفسه ثم لأهله ولكن هل هي بدرجة ترك الصلاة عند الله والجواب لا لذلك هل الغيرة من خيانة الزوج لله أم للنفس
فالغيرة لله هي العشرة معه بالمعروف حتى إذا أخل بالصلاة تكون الحماسة في إنكار هذا بكل قوة فلا يجب أن تتهاون الزوجة بهذا ولا تضع حياتهما على المحك بترك زوجها الصلاة وتجعل حياتهما على المحك من أجل الخيانة.
الداعي لهذا هو أنه مرت عليّ حالات كثيرة نعالج فيها خيانة الزوج وبعد عدة ردود ونحوارات تقول الزوجة زوجي لا يصلي من تزوجنا.
لذلك لنكرر معاًمع ابنة ابنتي.
الصلاة أولى
النصيحة
ضعي دينك ودين ذريتك أولى بدأً بالأركان بالمحافظة عليها كالصلاة والزكاة والصوم والحج
ثم ما يليها وقفي بكل حزم ومهما كان الثمن فهو أفضل عند الله من مكاسب تزول مع الدنيا.
فالزوج الذي لا يصلى خان الله خيانة عظمى بترك عمود الدين وهي أشد من خيانته في الزوجية بمراحل ويجب تعطيم الصلاة عنده وأنها جوهرية حتى لو حصل إنفصال بعد إصراره على ترك الصلاة فهو أفضل من أن يرزقكما الله بذرية والدهم لا يصلي.
كانت إحدى الصحابيات رضوان الله عليهن وعليهم تضع يدها عند الباب بيد زوجها وتقول اتق الله فينا يا فلان عن الحرام فنحن نصبر على الجوع ولا نصبر على أكل الحرام فكيف بمن يترك الصلاة.
__________________

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.



التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 20-06-2016 الساعة 03:33 PM
رد مع اقتباس